الروحانيات فى الإسلام: ج14: معتقدات موروثة - هل النبي نهى عن النظر في المراية ليلا حتى لا تصاب بمس شيطاني ويركبك الجن - هل النظر والتدقيق بأعيننا في المرآة ضار وممكن نصاب بمس - هل قرين الإنسان يغير منه حينما ينظر في المرآة فيظهر له ليلا ليسبب له الجنون - هل يمكن عمل سحر على المرأة وتسبب الموت لمن يمتلكها - هل النظر في مراية معلقة على باب المنزل قبل الخروج يسبب مس روحاني.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 22 مايو 2023

Textual description of firstImageUrl

ج14: معتقدات موروثة - هل النبي نهى عن النظر في المراية ليلا حتى لا تصاب بمس شيطاني ويركبك الجن - هل النظر والتدقيق بأعيننا في المرآة ضار وممكن نصاب بمس - هل قرين الإنسان يغير منه حينما ينظر في المرآة فيظهر له ليلا ليسبب له الجنون - هل يمكن عمل سحر على المرأة وتسبب الموت لمن يمتلكها - هل النظر في مراية معلقة على باب المنزل قبل الخروج يسبب مس روحاني.

          بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وغير ذلك

(الفصل الرابع عشر)

معتقدات موروثة عن المراية

#- فهرس:

:: الفصل الرابع عشر :: معتقدات عن المراية والنظر فيها بالليل وعلاقة ذلك بالمس الشيطاني ::

1- س62: هل النبي نهى عن النظر في المراية ليلا حتى لا تصاب بمس شيطاني ويركبك الجن ؟

2- س63: هل النظر والتدقيق بأعيننا في المرآة ضار وممكن نصاب بمس ؟

3- س64: هل قرين الإنسان يغير منه حينما ينظر في المرآة فيظهر له ليلا ليسبب له الجنون ؟

4- س65: هل يمكن عمل سحر على المرأة وتسبب الموت لمن يمتلكها ؟

5- س66: هل النظر في مراية معلقة على باب المنزل قبل الخروج يسبب مس روحاني ؟

***************************
:: الفصل الرابع عشر ::
:: معتقدات عن المراية وعمل السحر عليها والنظر فيها بالليل وعلاقة ذلك بالمس الشيطاني ::
**************************
..:: س62: هل النبي نهى عن النظر في المراية ليلا حتى لا تصاب بمس شيطاني ويركبك الجن ويؤذيك القرين ؟ ::..
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات بعض الناس منع النظر للمراية ليلا .. ثم ارتقوا لإثبات ذلك فكذبوا من خلال الإنترنت على النبي صلى الله عليه وسلم .. فقالوا أن النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى عن النظر في المرآة ليلا .. ولم يذكروا لذلك دليلا من كلام النبي ..!! ثم ذكروا حكمة النهي حتى لا يصاب الإنسان بمس شيطاني ويركبك الجن ويؤذيك القرين ..!!
 
#- ليه قلنا أن هذا كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ؟

- لأنه صلى الله عليه وسلم لم يقل بمنع النظر في المرآة ليلا .. لا في حديث صحيح أو حتى ضعيف ..!!

- أما عن شبهة تعمد الكذب منهم على الإنترنت .. فلأنهم حينما يقولون أن النبي نهى عن النظر في المرآة ليلا .. فهم لا يأتون بدليل من كلام النبي .. فهم يعلمون حينئذ أنهم كذبوا عمدا .. وإلا كانوا نقلوا المصدر الذي نقلوا عنه كلام النبي .. وهذا بيان فاضح لهم بالكذب عمدا على النبي صلى الله عليه وسلم .. وحسبهم ما ينشرون من فتنة بين الناس من أجل كسب المال بالكذب على نبيهم.

 
#- وقد وجدت رواية مكذوبة في مصادر الشيعة وليس عند كتب أهل السنة .. وإليك شيء مما فيها ..
#- (من مصادر الشيعة – مكذوب على النبي وسيدنا علي) - قيل أن النبي قد أوصى سيدنا علي بوصايا ومن جملة هذه الوصايا: (لا تأكل الطِّين، ولا تنظر إلى المِرآة ليلًا، ولا تلبس القميص مقلوبًأ ..) .. وهذه الوصايا منسوبة بالكذب للإمام علي بن أبي طالب وللنبي صلى الله عليه وسلم .. والله أعلم بمن وضع وقام بتلفيق هذه الوصايا .. وراجع ما قاله الشوكاني في الفوائد المجموعة ص424، وتذكرة الموضوعات للفتني ص8، والأسرار المرفوعة في الأخبار الموضوعة لنور الدين الهروي القاري ص405.
  
#- بل وكل ما وجدته من روايات عن النظر في المرآة فيما يتعلق بالنبي .. فإنما هي أحاديث لم يصح منها شيئا ..!! 
 

#- من الروايات التي قيلت في النظر للمراية عموما مثل الآتي:
- (حديث موضوع أي مكذوب) .. عن الْحُسَيْن بْن أَبِي السَّرِيِّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : (أَنَّ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا نَظَرَ وَجْهَهُ فِي الْمِرْآةِ قَالَ: (الْحَمْدُ لِلَّهِ ، اللَّهُمَّ كَمَا حَسَّنْتَ خَلْقِي فَحَسِّنْ خُلُقِي) رواه بن السني في عمل اليوم والليلة.. وضعفه الألباني في الإرواء
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
أ- وفي السند (الْحُسَيْن بْن أَبِي السَّرِيِّ) .. وهو متهم بالكذب ..
ب- وفيه (عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ إِسْحَاقَ) .. وهو ضعيف الحديث ..
ج- وفيه (النُّعْمَانِ بْنِ سَعْدٍ) .. مجهول ..
 
- وهذا الحديث بهذا السياق تم روايته عن السيدة عائشة "رواه أبو الشيخ في أخلاق النبي وفيه راوي متروك الحديث" ورواه الطبراني عنها وفي سنده "راوي منكر الحديث وراوي مجهول" .. وعن أنس بن مالك: رواه البزار عنه "وفي سنده راوي متهم بالكذب".... وعن ابن عباس: رواه أبو يعلى وبن السني في سنده راوي كذاب" ..
 
- وكل طرق الروايات ما بين مكذوبة أو ضعيفة جدا وضعيفة .. ويمكنك مراجعة تحقيق أغلب طرق الروايات في كتاب (عُجالةُ الرّاغِب المُتَمَنِّي في تخريج كِتابِ «عَمَلِ اليَوم وَالليلة» لابن السُّنِّي – حديث رقم 164 وما بعده) للشيخ أبو أسامة سليم بن عيد الهلالي .. وراجع ما حققه الألباني في (إرواء الغليل عند الحديث رقم 74) .
 
#- انتبه جيدا:
- إذا كان الحديث السابق الخاص بالنظر إلى المرآة باطل أو غير صحيح .. فالدعاء المذكور فيه هو صحيح ولكن يقال في أي وقت من باب الشكر لله على نعمته .. سواء نظرت في مرآة أو تذكرت نعمة الله عليه بحسن هيئتك وخلقتك فحمدت الله بهذا الدعاء.
- جاء عن السيدة عائشة أنها قالت: (كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: اللهُمَّ أَحْسَنْتَ خَلْقِي، فَأَحْسِنْ خُلُقِي) رواه أحمد .. وقال محققو المسند: حديث صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين.
 
- فالحديث الصحيح نجد أن الدعاء فيه عام .. ولا علاقة له بمراية ولا دولاب ولا حيطة ..!!
 
#- إذن حينما تجد أخي الحبيب .. بعض من يأكلون بدينهم ويكذبون على نبيهم على اليوتيوب أو التيك توك ويخبرك أن النبي أخبرنا بأن لا ننظر في المرأة بالليل والسر هو حدوث مس شيطاني .. فاعلم أن هذا كلام كذب على النبي صلى الله عليه وسلم .. وإلا فليأت بدليل على قوله .
 
- وبالتالي فلا يوجد مس شيطاني طبعا .. لأن الخرافة الأولى مرتبطة بحدوث هذا المس الذي لا وجود سبب له حينئذ ..!!
 
#- أما من يمنع الناس عامة (دون تخصيص) .. من النظر في المرآة لتسريح الشعر أو التزيين أمام المرآة سواء ليلا أو نهارا .. فهو شخص قد علمنا حقيقة رائحته وشكل مظهره .. ولا نتوقع منه أكثر من ذلك ..!!
 
- وأقصد بقولي (دون تخصيص) .. أي دون أن يقول بالمنع لفئة معينة فيها مواصفات خاصة ليس مستحب لها الإطالة إمام المرآة كثيرا .. وهم الذين لديهم حساسية روحانية مع حدوث تفكير عميق جدا أمام المرآة .. فهذا قد يسبب لهم حالة وسواس كشفي .. وهذا شيء سأذكره لاحقا .. إن شاء الله في سؤال خاص .
 
***************************
..:: س63: هل النظر والتدقيق بأعيننا في المرآة ضار وممكن نصاب بمس ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- المس من المرآة أو المراية .. هو خرافة صنعها بعض الرقاة واستمدوا علمهم من الشيطان الذي يخبرهم بذلك أثناء جلسات العلاج .. فيصدقوه وينشروا كلامه ..!!
 
#- ولكن انتبه أخي الحبيب من تزوير العلم وتحقق من الآتي:
- فأما عموم الناس .. فهذه تعتبر خرافة مطلقا .. وأما خصوص الناس فهي أيضا خرافة وإنما يوصف بكونه وسواس كشفي أو استحضار وليس مس روحاني ..!! والفوارق كبيرة بين هذه المعاني ..
 
#- فالناظر للمرآة الذي يحدث معه استحضار هم نوعين:
- الأول: وهو الذي يطلب الجن والشيطان برغبة نفسية منه .. وذلك طلبا للإستمتاع بخدماته في معرفة بعض الأمور الغيبية غالبا .. ويترتب وراء شيطان المراية هذا حين طلب خدماته .. وقد يترتب على ذلك مناكحة جنسية لاحقة سواء ذكر أو أنثى ..
 
1- وهؤلاء لا يستخدمون المرآة فقط .. وإنما كل ما هو جسم له سطح عاكس .. مثل الماء الثابت في الوعاء أو الرخام المصقول أو ما شابه ذلك .. وهناك مرآة سوداء تباع في الغرب ومخصصة لذلك لجماعة الروحانيين ويستخدمها أيضا جماعة أوراق التاروت وقراءة الفنجان .. ولكن في الحقيقة أنه تكفي مرآة عادية .. وقد يصاحب أثناء النظر إليها عزيمة يتم تلاوتها لاستحضار الشيطان إذا كانت عزيمة الناظر ضعيفة .. 
 
2- وهناك ما يسمى بالناظور (فتح المندل) عند جماعة الروحانيين .. وهو استحضار طفل دون سن البلوغ ليحكي ما يراه ويظهر في كوب الماء من أحداث تظهر أمامه .. ويأتي الناس بهذا الروحاني الذي يأتي بطفل ليعرفوا من سرق الأشياء من المنزل .. وقد سبق وشرحنا هذا الأمر سابقا وتفصيليا .. (راجع رسالة الغيب والعرافين الفصل الخامس والثلاثون).
 
- الثاني: وهو الذي لديه حساسية روحانية وأحيانا يرى خيالات أو أشكال في حال اليقظة .. حينما يسرح ويأخذ التفكير في عقله تفكيرا شديدا نتيجة حزن أو هم أو غضب .. وهنا قد يستغل الشيطان ثغرة الحساسية الروحانية التي في الشخص .. ويأتي مزينا له بخيال في المرآة ومصحوبا بهمس في أذنه غير مسموع مثل طنين الأذن .. وقد يغيب الشخص في هذه اللحظة ولا يتذكر ما حدث .. وهذا يكون نوع من المس المؤقت .. ليس من المرآة وإنما محاولة من الشيطان أن يحرك فضول هذا الشخص ليجعله متعلقا بما يراه وما هي قصة ظهور هذا الكائن في المراية وما شابه هذه الأمور .. ولكن طالما أنت استعذت من الشيطان فالموضوع يختفي .. ولا تترك الفضول أو المفاجئة تمنعك من التعوذ بالله .. 
 
#- ولكن انتبه يا أخي الحبيب فهنا ملاحظتين لمن لديهم حساسية روحانية :
- هل هذا الشيء يحدث ليلا فقط ؟ .. لا .. يحدث في أي وقت ..
- وهل هذا الشيء يحدث أمام المراية فقط ؟ .. لا .. وإنما يحدث أمام الحائط أو في أي مكان .. لو سرح الإنسان وفكر في شيء يهمه ويحزنه أو يغضبه وأخذ تفكيره ..
 
**************************
..:: س64: هل قرين الإنسان يغير منه حينما ينظر في المرآة فيظهر له ليلا ليسبب له الجنون ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات البعض .. هو اعتقاد أن قرين الإنسان يظهر له في المرأة لو نظر إليها ليلا .. ويسبب له الجنون ..
 
- وهذا كلام باطل .. وإنما كما سبق وقلت أن ما قد يحدث هو لبعض الناس فقط ممن لديهم درجة شفافية روحانية أو حساسية روحانية .. وفي حالة سرحان وتفكير عميق في مسألة ما قد شغلته نتيجة هم أو حزن أو غضب ..
 
- ولكن من لديه حساسية روحانية حتى لو وقف أمام المرآة يرقص ويغني .. فلا شيء سيحدث .. طالما لم يغلبه التفكير فيما يهمه ويحزنه أو يغضبه .
 
- ولكن الشخص لو طلب حضور الجن والشيطان متعمدا .. فهذا شيء آخر حينئذ لأنه قد تعمد حدوث ذلك .. وهذا لا تصرفه الإستعاذة حينئذ .. لأنه توكل على الشيطان في ذلك الوقت وترك وكالة الله .. فهو وشيطانه ونفسه ..!!
 
#- ملحوظة هامة: لم أجد أحد من أهل العلم تكلم في مسألة المراية وعلاقتها بالليل إلا ما نقله الشيخ بن القيم .. في كتابه "زاد المعاد" في باب الطب إذ كتب الآتي:
- ورأيت لابن ماسويه فصلا في كتاب المحاذير نقلته بلفظه قال "مما جاء فيه": ومن نظر في المرآة ليلا ، فأصابه لقوة ، أو أصابه داء فلا يلومن إلا نفسه .. (زاد المعاد ج4 ص372 .. مختصرا فقط على الجزئية الخاصة بالمراية)
 
- معنى (اللَّقوَة): أي الشلل في نصف الوجه .. وهو ما نصفه حاليا بشلل الوجه النصفي والذي يكون عن ضرر بالعصب السابع .
- معنى (داء): أي مرض.
 
- والمقصد هو أن من ينظر في المرآة ليلا .. فقد يصاب بشلل في الوجه على وجه الخصوص أو بأي مرض عموما .. !!
 
- وهذا كلام وإن كان منقولا عن بعض أهل الطب: فهو كلام لا دليل عليه عقلا ولا طبا لا من قريب ولا من بعيد .. إلا لو قلنا بإصابة هذا الناظر للمراية بحالة من الهوس والوسواس من كثرة الكلام مع المراية  .. وإن كان الأمر كذلك فلا علاقة حينئذ بليل أو نهار .. لأن الهوس والوسواس لا علاقة له بليل أو نهار .. !!
 
*************************
 ..:: س65: هل يمكن عمل سحر على المرأة وتسبب الموت لمن يمتلكها ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- مسألة السحر على المرآة للأسف ليست خرافة .. وإن كان فيها شيء من الخرافة لو قيل أن الجن هو من صنع السحر على المرأة .. فتكون جاهل لو صدقت ذلك ..!!
 
- ما يهمنا هنا .. أنه قد يحدث فعلا سحرا على المرآة .. ولازم تكون كبيرة تظهر نصف جسمك على الأقل .. والغرض من ذلك هو حدوث مس كلي لك قد يسلبك التفكير وكأنك محبوس في داخلك وتسير مثل الإنسان الآلي .. وقد يؤدي لانتحارك أو لإلقاء نفسك من فوق السلم أو من البلكونة أو ما شابه ذلك .
 
- ولابد من وجود عزيمة محفورة على حواف الخشبية للمرآة .. بخلاف العزيمة المنطوقة عليها .. فالسر ليس في زجاج المرآة كما ترى في الأفلام .. لا .. السر فيما حول المرآة ..
 
#- ولكن انتبه:
1- حتى يتم هذا الأمر أي هذا السحر .. فلابد من ساحر وله خلوة أربعينية على الأقل للشيطان وعبادة مستقلة للشيطان لها زمن طويل .. وليس مجرد شخص يلقى تعويذة سحرية ليحضر له شيطان ويطلب منه طلبات .. لا .. لأنه في حالات القتل بالسحر عموما يتطلب الأمر عبادة مستقلة للشيطان حتى يخدمك وتستمتع منه بهذه الخصوصية ..
 
2- وأيضا حتى لو تم السحر على جسم المراية وما يحيطها .. وفعل الساحر ما فعله .. فلا يعلم هذا الساحر هل سيأذن الله بإتمام هذا السحر أم لا .. لأنه لابد من إذن إلهي لحدوث ذلك .. ولو حدث هل سيحدث بأي قدرة من الضرر ؟ هل بنسبة 90% من ضرر السحر أم 50% أم 20% أم سيبطل ولن يحدث شيء ؟!! فالمسألة ليست بمزاج الساحر ولا الشيطان أبدا .. وإنما بتقدير الله لا غير..
 
- ولذلك هذا السحر من الأشياء التي يكاد مستحيل فعلها .. لأن فيها شروط تعجيزية .. وعواقبها على الساحر لا تكون جيدة أبدا .. ولو تم معرفة أن سر الأذى في المراية وتم تحطيمها فالساحر لن يرى خيرا .. لأن هذا التحطيم يترتب عليه حبس للشيطان في عالمه .. وهذا له عواقب وسيعيش الساحر أسوأ كوابيسه على الإطلاق .. ولذلك كانوا يجعلون السحر على عواكس من معدن مثل النحاس الأصفر ..!!
 
3- وطبعا لا تنسى أخي الحبيب أنه لا يوجد مجانيات في الروحانيات .. فكل شيء وله ثمنه .. والخطأ في هذه الأمور سيكلف هذا الساحر حياة أسرته على الأقل .. ولذلك ستجد أغلب السحرة لا أسرة له .. لأنه يعلم أن النهايات في عالمه الدنيوي مع التعامل الروحاني لن تكون سعيدة .. لأن هناك فواتير يجب أن يتم دفعها استعدادا للقاء الله الديان ..
 
- والمستور بالجن عريان عن ستر الرحمن فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض على الديان .
 
- يقول تعالى: (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَامَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ (128) وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) الأنعام:128-129.
 
#- وختاما لهذه الجزئية أخي الحبيب:
- من فضلك لو سمحت وأرجوك أخي الحبيب .. لا تقول كما يقول الجهلاء أن الجن متلبس بالمراية كما يقول الجهلة .. وإنما يقال أن الشيطان حاضر معها لتنفيذ التوكيل الخاص بها .. لأن الشيطان لا يسكن زجاج .. ولو كسرت الزجاج فأنت لم تقطع رقبة الشيطان ولم تقتله .. وإنما أنت فقط أبطلت العاكس الذي كان يظهر عليه وهو جزء من التعويذة ..
- فانتبه لما تنطق به .. ولا تكن من الجاهلين ..!!
 
***************************
 ..:: س66: هل النظر في مراية معلقة على باب المنزل قبل الخروج يسبب مس روحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات الناس .. أن يعتقد أن النظر إلى مرآة معلقة على باب المنزل أو الشقة .. يسبب له مس روحاني ..!!
 
- وهذا جهل خطير .. وفيه فساد اعتقاد التوكل على الله .. ولا علاقة أصلا للمراية في شيء بأي حال من الأحوال .. وكأنكم تنظرون إلى المراية وكأنها كائن شيطاني .. !!
- وهذا شيء غريب جدا أن يتصور عاقل مثل هذا التصور ..!!
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 9 تعليقات:

  1. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    امين يارب العالمين

    ردحذف
  2. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا
    اللهم إغفر لنا وتوب علينا وإرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين
    ***************************
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  3. جازاكم الله خير موضوع جميل
    عندي بعض الاستفسارات استاذ خالد
    هل الشخص الذي يظل واقفا امام المرأة وقتا طويلا ينظر الى وجهه و جماله و شعره ...
    هل هذا شخص ممسوس ؟
    و ماذا عن الرقص امام المرأة هل تسبب المس؟
    جازاكم الله خيرا و شكرا

    ردحذف
  4. هل
    الإنسان المكتاشف الروحاني لمن يشوف حد بالشارع معمول له عمل. هل يقول له:أنت مسحور أو يسكت ولا يتكلم ولا يتدخل فيما لايعنيه؟

    ردحذف
    الردود
    1. - وما أدراه أن كشف حق وليس باطل ؟!!
      - فإن كان كشفه حق وهو من أهل الحق .. فهو يعلم حينئذ كيف علاجه ..؟!!
      - فيخبره حينئذ بالآتي: أنه يشعر أنه مهموم أو في ضيق .. ويظن أنه لو فعل الشخص (المصاب) كذا وكذا فسيكون الحال أفضل بإذن الله .. (ثم يسكت ويقول: مجرد إحساس - والله أعلم)

      - أما لو هو من جماعة مضحوك عليه من الشيطان ويصف نفسه بكونه مكاشف .. فهؤلاء يتلاعب الشيطان بخالاهم أمام الناس خاصة الطيبين والصالحين ليفسد عليهم احوالهم من خلال التأثير نفسيا عليهم بانهم مسحورين ولهم وقف حال .. ويدخل الناس في متاهات نفسية مؤذية حتى يجعله محبوس فيها بين ظلمات الجن والشيطان والسحر ..!! وهؤلاء من وجهة نظري من شر الناس في زماننا ..

      #- وخد بالك .. كما تدين تدان .. والكشف لا يشفع لك لو كنت مخطيء فيه .. فلو أضللت إنسان فانت متحمل ما فعلت .. لأن الأصل في الأحكام (ان تصدر حكم) يكون بالأسباب (بمعقولية واقع) .. وليس بالخيال الذي قد يكون وسواس أو وهم أو رغبة نفسية في حب الظهور للذي أمامك ..

      - والله أعلم .
      *************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ربنا يكرمك ويمدك بمدد موصول من الله والرسول

      حذف
  5. جزاك الله كل خير فعليا معلومة النظرللمرآة تسيب مس منتشرة بصورة رهيبة عند رقاة
    وهي أول ما يقولونه للمريض و يحذرونه منه
    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدوم بدوام الحي القيوم وعلى آله وسلم

    ردحذف
  6. [ولو تم معرفة أن سر الأذى في المراية وتم تحطيمها فالساحر لن يرى خيرا .. لأن هذا التحطيم يترتب عليه حبس للشيطان في عالمه .. وهذا له عواقب وسيعيش الساحر أسوأ كوابيسه على الإطلاق ..]

    في أي عالم سيُحبَس الشيطان؟ عالم الجن؟ أي سيُحرَم من الحضور إلى عالمنا؟
    وإن كان الأمر كذلك، كيف سيكون له عواقب على الساحر إن كان الشيطان حُبس في عالمه ولم يعد له تأثير؟

    ردحذف
  7. بارك الله فيك استاذ لطاالما. راودتني. اسئلة بخصوص. المرأة وكم. كنت اخاف ولااتجرا. الى. النضرر. اليها. ليلا.. حتى. كنت اغطيها.. وكلها. معتقدات. مغلوطة.(. من. يخاف. من. الغغولة تحضرلو) جزاك. الله خيراً وحفضك. ورعاك




    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف