الروحانيات فى الإسلام: ج15: معتقدات موروثة - هل التحدث في المرآة مع النفس هي مخاطبة للقرين - هل يجب تغطية المرآة ليلا عند النوم حتى لا نصاب بمس روحاني - هل بالمراية عالم موازي لعالمنا - هل لو نظرت الفتاة للمراية يمكن للجن أن يسحبها لداخل المرآة ويجامعها في عالم آخر - هل جماع الزوج لزوجته أمام المراية هو شيء ضار ويسبب مس روحاني ويجب تغطيتها أثناء الجماع - وهل يصح الجماع في الحمام - هل لو غنت الفتاة أو رقصت أو نظرت الفتاة للمرآة وهي عارية ورأت جسمها وأنوثتها أو قامت بتنظيف نفسها فهذا يسبب لها عشق من الجن ويتسبب في منع زواجها - كيف يتم وهم النساء على الإنترنت بخرافة الشيطان ساكن المراية - المراية المكسورة وارواح الموتى وعلاقتها بالخراب والموت والمرض.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 24 مايو 2023

Textual description of firstImageUrl

ج15: معتقدات موروثة - هل التحدث في المرآة مع النفس هي مخاطبة للقرين - هل يجب تغطية المرآة ليلا عند النوم حتى لا نصاب بمس روحاني - هل بالمراية عالم موازي لعالمنا - هل لو نظرت الفتاة للمراية يمكن للجن أن يسحبها لداخل المرآة ويجامعها في عالم آخر - هل جماع الزوج لزوجته أمام المراية هو شيء ضار ويسبب مس روحاني ويجب تغطيتها أثناء الجماع - وهل يصح الجماع في الحمام - هل لو غنت الفتاة أو رقصت أو نظرت الفتاة للمرآة وهي عارية ورأت جسمها وأنوثتها أو قامت بتنظيف نفسها فهذا يسبب لها عشق من الجن ويتسبب في منع زواجها - كيف يتم وهم النساء على الإنترنت بخرافة الشيطان ساكن المراية - المراية المكسورة وارواح الموتى وعلاقتها بالخراب والموت والمرض.

         بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وغير ذلك

(الفصل الخامس عشر)

معتقدات عن المرايا وعلاقتها بالقرين والعالم الموازي وجماع الأزواج والمرايا المكسورة

#- فهرس:
:: الفصل الخامس عشر :: ج2/ معتقدات عن المراية والقرين والعالم الموازي وجماع الأزواج أمام المرآة وفي الحمام وحكاية المراية المكسورة وعلاقتها بأرواح الموتى والخراب والمرض ووصايا المعالجين وأصحاب الطاقة عند النظر للمرايا ::
1- س67: هل التحدث في المرآة مع النفس هي مخاطبة للقرين ؟
2- س68: هل يجب تغطية المرآة ليلا عند النوم حتى لا نصاب بمس روحاني ؟
3- س69: هل بالمراية عالم موازي لعالمنا ؟
4- س70: هل لو نظرت الفتاة للمراية يمكن للجن أن يسحبها لداخل المرآة ويجامعها في عالم آخر ؟
5- س71: هل جماع الزوج لزوجته أمام المراية هو شيء ضار ويسبب مس روحاني ويجب تغطيتها أثناء الجماع ؟ (وهل يصح الجماع في الحمام) .
6- س72: هل لو غنت الفتاة أو رقصت أو نظرت الفتاة للمرآة وهي عارية ورأت جسمها وأنوثتها أو قامت بتنظيف نفسها فهذا يسبب لها عشق من الجن ويتسبب في منع زواجها ؟
7- س73: كيف يتم وهم النساء على الإنترنت بخرافة الشيطان ساكن المراية ؟

@- (وصايا المعالجين وجماعة الطاقة للإحتراس من شيطان المراية).

#- يجب عدم إيقاف الطفل أمام المرايا قبل أن يصل لعمر 12 شهر.

#- لا يجب أن تدخل بيتك مرايا مستعملة.

#- عندما تشعر بالتعب الشديد تجنب الوقوف أمام المرايا.

#- لا تتكلم مع نفسك أمام المرايا أو تهين نفسك وأنت تنظر في المرايا.

#- حاول بعد الوقوف أمام المرايا أن تبتسم لنفسك في المرآة وتتمنى الحظ الجيد لنفسك.

#- لا تقف ولا تنظر أمام مرايا مكسورة .

#- حاول دائما تنظيف المرايا الموجودة في المنزل.

#- حافظ على وضع المرايا داخل برواز ولا تعلقها بدون هذا البرواز أو الإطار.

#- لابد من مسح المرايا جيدا بعد زيارة شخص حاقد أو حاسد للمنزل.

#- امنع النظر في المرآة ليلا خوفا من مس الجني العاشق ..

#- هكذا قال بعض الأطباء أنه عند النظر إلى المرآة ليلا ونركز على العين سوف نرى وجه القرين الخاص بنا في وجهنا وهذا يسبب الجنون أو الموت ..

#- إذا ظهر عليك بعد النظر إلى المراية .. ظهور أمراض وضيق وخنقة وعدم رغبة في الحياة وتريد الإنتحار مع صداع دائم وتساقط في الشعر .. فاترك مرآة الشيطان وارحل عنها فورا وتوقف عن النظر إليها وكسرها ..

***************************
:: الفصل الخامس عشر ::
:: ج2/ معتقدات عن المراية والقرين والعالم الموازي وجماع الأزواج أمام المرآة وفي الحمام وحكاية المراية المكسورة وعلاقتها بأرواح الموتى والخراب والمرض ووصايا المعالجين وأصحاب الطاقة عند النظر للمرايا ::

**************************
 
..:: س67: هل التحدث في المرآة مع النفس هي مخاطبة للقرين ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- الخرافة هنا .. أن تظن أن نفسك هي القرين الذي ينظر في المرآة .. وإلا فهذا الكلام معناه أنك أنت الشيطان الذي يظهر بالمراية .. فهل أنت الشيطان ؟!! أكيد .. لا .. يبقى ليه بتقول أنك تكلم القرين في المراية ؟!! 
- يبقى احترم نفسك وتأدب ..!!
 
2- ولكن بعض الناس أحيانا يحلو لها الكلام أمام المرآة .. وذلك من أجل الإحساس بتواجد أحد معه ويشاركه الحوار .. وهذا غالبا يكون ناتج عن الفراغ والوحدة أو الإحتياج للكلام مع شخص بالذات .. فأنت تتصور نفسك في المراية وكأنك هذا الشخص .. وتصنع حوار .. وهذا نوع من الهوس الذي ينقلب أحيانا لوسواس قد يتمكن منك وتصبح مريض بهذا الهوس .. أي الحوار مع نفسك ..!!
 
- ولا علاقة للمراية بالموضوع .. إنما هي مجرد عاكس يظهر شخص .. وبديل ذلك ما يفعله بعض الناس من الكلام مع بعض الصور الفوتوغرافية مع ناس ماتوا .. وكان يحب الكلام معهم .. فيجد نفسه يقف أمام صورهم ويحدثهم .. وهذا يحدث غالبا وقت الهموم والأحزان .. 
 
***********************
 
..:: س68: هل يجب تغطية المرآة ليلا عند النوم حتى لا نصاب بمس روحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- وهذه خرافة مرتبطة بما سبق .. وهو خرافة شيطان المراية الذي من كثرة الكلام عليه وكأن الناس صدقت ما تنطق به ..!!
 
- ما علاقة الشيطان بالمراية حتى تخاف منها ؟!! لا يوجد علاقة ..
 
- وإنما هذه العلاقة باطلة .. إلا في أسباب خاصة جدا وسبق وذكرناها في الأسئلة السابقة .. وليست بسبب أن الشيطان يسكن المراية .. وإنما إما لسحر أو لرغبة نفسية في استحضار الشيطان ..
 
- وإنما كذبوا على أنفسهم وصدقوا الكذبة .. بأن المراية باب الشيطان ومدخل من مداخل الشيطان .. والشيطان يؤثر عليهم من خلالها ..
 
- وعجبا لهم .. صنعوا المراية بأيديهم وجعلوا فيها شيطان يؤثر فيهم ..!!
 
- كالذي صنع صنما بيده .. ثم جعل منه إله يعبده ..!!
 
************************
 
..:: س69: هل بالمراية عالم موازي لعالمنا ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- بغض النظر عن كون هذا السؤال في ذاته هو خرافة .. ولكن دعني أسألك ..
 
- لو كان بالمراية عالم موازي .. إذن فنحن من نصنع هذا العالم لأننا من نصنع هذه المراية .. وطالما نصنع هذه المرايا .. فلماذا لا نرى هذا العالم ونحن الذين نصنعها ؟!!
 
- اكتفي بالتعليق السابق ..!!
 
*****************************
 
..:: س70: هل لو نظرت الفتاة للمراية يمكن للجن أن يسحبها لداخل المرآة ويجامعها في عالم آخر ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات بعض المعالجين .. الظن بأن الجن يمكن أن يأخذك لعالم آخر ويجامعك فيه من خلال المراية ..!!
 
#- وهذا الكلام باطل .. ليه ؟
1-  وكيف ينتقل جسد الإنسان المجسم إلى المراية ؟! وبمعنى آخر كيف يمكن لنوعين من المادة (جسم الإنسان) و (جسم المرآة) أن يتحدا ؟!! وإما أن نقول أنها مرآة أو إنسان .. وسواء هذا أو ذاك فهو محال عقلا .. لأن لا جسد الإنسان يصبح مرآة ولا جسم المراية يصبح إنسان .. ولا هذا يأخذ من صفات ذاك أو العكس ..!!
 
2- ولكن إن كنت تقصد القول بأن الإنسان قد يشعر بانتقاله إلى عالم آخر .. فهذا ليس من خلال المرآة .. وإنما من خلال نومك المؤقت .. وقد تنتقل إلى ما لا يدركه عالم الحس .. وهذا يحدث لجميع البشر .. ولا علاقة للمراية به .. وإنما قد يحدث لك غفلة نوم أمام المراية من شدة السرحان .. فيحدث لك مشاهدة عوالم اخرى وتظن لما تصحو أن ذلك بسبب المراية .. لا .. وإنما لا يتم الجذب الروحاني لبعض الناس إلا في حال نوم وسكون .. وبالتالي لا يوجد وسائط مادية لذلك .. فانتبه .
 
***************************
 
..:: س71: هل جماع الزوج لزوجته أمام المراية هو شيء ضار ويسبب مس روحاني ويجب تغطيتها أثناء الجماع ؟ ::..
(ومسألة الجماع في الحمام بين الزوج والزوجة)
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات بعض المعالجين .. أن الوقوف امام المراية عاريا فهو قد يسبب لك مس روحاني .. فما بالك لو أنت وزوجتك عراة وفي حالة جماع أمام المرآة .. فيحدث مس للزوج والزوجة ..!!
 
- هكذا يقول البعض .. ولست من أقول بذلك ...!!
 

#- وإليك كلام بسيط على ما سبق:
 
1- هذه المسألة متشابكة في عقول هؤلاء لعدة معتقدات مركبة في بعضها البعض .. منها:
أ- الوقوف عاريا بدون تسميه ممنوع .. لأن الشيطان ينظر إليك .. ويستدلون بأحاديث ضعيفة ومنكرة وباطلة .. وراجع ما ذكرناه في السؤال (3) من هذه الرسالة .
 
ب- الوقوف أمام المراية يجعل القرين يغير منك ويأتيك الشيطان .. وذلك العلم العظيم أخذوه من الشيطان ونشروه بين الناس .. وذكرنا ذلك في بداية إجابة السؤال رقم (62) .
 
ج- خد بالك لأن الشيطان سينطوي على عضوك الذكري ويجامع معك زوجتك فيكون ابنك من الشيطان .. ويستدلون في ذلك برواية مكذوبة وباطلة قيلت عن التابعي مجاهد بن جبر بأن الشيطان ينطوي على إحليل الرجل عند جماع زوجته إذا لم يسم الله .. (راجع رسالة الزوهريين وأكاذيب الرقاة والروحانيين عنهم) وستجد تحقيق لرواية مجاهد كاملة .. وكذلك ستجد تحقيق لهذه الرواية في (رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس حقيقة أم خرافة) ..
 
#- وبالتالي ماذا تتوقع من عقلية قد جمعت بين الجهل الديني والعلم الشيطاني .. ؟!! 
- لازم تكون النتيجة .. لا تقف أمام المراية وإلا سيمسك الشيطان ..!!
- ولا أعيب عليهم ذلك فقد كنت مثلهم سابقا .. بل أشفق عليهم لأنهم قد تم تضليلهم بمعتقدات ليست صحيحة من خلال كتب فيها معلومات لم يتم تحقيقها ..!!
 
2- ولكن لا يأتي أحد معوج النفس فيقول: قد علمنا معلوماتنا عن المرايا والشيطان من خلال تجاربنا الروحانية ..!!
- فلابد أن أقول له: طالما المسألة خاضعة للتجربة .. فتجربتي واقعية مدركة للحواس .. حيث أن تجربتي تقول بأنك شخص جاهل وعلمك من الشيطان .. لأنه لا وجود لما تقولون .. ودليل جهلكم وغبائكم هو أن علمكم مستمد من الشيطان وأفلام الرعب .. فهذا حينئذ دليلا على قدر ما تحمله عقولكم ..!!
 
- ومن ناحية أخرى: قولك "من خلال تجربتك الروحانية" .. يجعلني أسألك: هل حضرتك كنت جن قبل كده واحنا مش واخدين بالنا ؟!!
 
- أفلا تعقلون ما تنطقون ؟!!
 
3- قيل لي: كيف تسمح بالجماع بين الأزواج في الحمام المعاصر أو أمام المرايا والشيطان قد يجامع الزوجة ويأتي الولد من نطفة شيطان؟

#- قلت له اقرأ بهدوء ولعلك تفهم:
أ- لست من سمح بذلك .. وإنما ليس هناك تحريما في ذلك لنمنع الناس ما فيه سعة لهم .. وإذا كنت تمتلك الجرأة بالكذب على الله ورسوله .. فهذا شأنك أنت وليس شأني .. وقد ناقشنا مسألة التعري ورؤية العورات والاستحمام في أسئلة سابقة فارجع إليها لعلك تفهم .. مثل السؤال (س3: هل استحمام الإنسان عاريًا أو جماعه لزوجه عاريا يسبب له أن يكون ضحية للجن العاشق ؟)  
 
ب- ومن ناحية أخرى: في معتقدي نجد أن الإنسان عزيز وشريف وطاهر .. ولا يمس الأزواج في العلاقة الحلال بأي سوء إلا بقدر ما انحرفت به نفوسهم مثل طلب الجماع في ما لا يصح كالجماع في فتحة الشرج .
- ولكن في معتقدك أنت .. فأنت جعلت من الحمام المعاصر هو نجس .. والمراية لها شيطان فهي نجسة .. وجعلت من علاقتك بزوجتك علاقة نجسة بدليل أن الشيطان مسها وكأنك تزني بها .. وجعلت من زوجتك عاهرة للشيطان إن لم تسم الله بل وكنت أنت الوسيط بينهما حينما زعمت أنه ينطوي على عضوك الذكري فيجامع معك زوجتك .. ولكنك قبل ك ما سبق فقد نسيت شيئا مهما يا هذا وهو أنه على حسب معتقدك أنت .. فالشيطان ليس بالضرورة أن ينطوي على عضوك وإنما قد يقف خلفك لأنه قد أعجب بك أنت وليس بزوجتك ..!!
 
- فأي المعتقدين أشرف .. من له كرامة وعزة واستعلاء على الشيطان ومبني على أدلة حق .. أم من يكون الظن فيه أن الشيطان قد يناكحه وزوجته ويجعل منه عاهره الخاص وهو معتقد بذلك لأن معتقده يحتمل ذلك ؟!! بل ومبني على أدلة باطلة ..
- هذا اتركه لاختيارك .. أن تعتقد ما تشاء .. فأنت المسئول أمام الله ..!!

ج- أما عن خرافة الولد الذي ينجبه الجن من الإنس .. فهذا كلام باطل وفاحش .. وقد تكلمنا فيه كثيرا في رسالة (الزواج والحمل والإنجاب بين الجن والإنس حقيقة أم خرافة) فارجع إليها وستعلم أن مسألة إنجاب الجن من الإنس هو خرافة كبيرة .. وهو من الأكاذيب التي تم دسها في الكتب الدينية .. والله ورسوله برآء من ذلك الكلام الباطل والفاحش ..!!

- أما لو كنت تقصد أنه قد ينتج عن هذه العلاقة طفل هجين بين الجن والإنس والذي تصفه بالطفل الزوهري (الذي هو بن الشيطان كما هو في معتقدك لأنه أتى من اشتراكه في علاقة زنا بين الزوج وزوجته في علاقة حلال !!) .. فهذه خرافة وكذبة أخرى .. وقد تكلمنا عن ذلك في (رسالة الزوهريين وخدام الجن المقربين) ..

 

#- وخلاصة القول:

1- لا يوجد مانع شرعي ولا روحاني .. يمنع زوج وزوجته ان يتم الجماع بينهما وتكون في مواجهتهما مراية على دولاب غرفة النوم مثلا وتكون مواجهة للسرير .. أو حتى لو تعمدوا الجماع أمام المراية عمدا فرحانين بأنفسهم كحال المتزوجين حديثا ..
 
2- وكذلك كان هناك سؤال سقط مني بخصوص الجماع بين الزوج وزوجته في الحمام المنزلي الحديث .. فلا مانع من الجماع في أثناء الاستحمام في الحمامات المنزلية الحديثة .. وهو ما يكون تحت الدش وأثناء الوقوف في البانيو .. ولا علاقة للشيطان بالموضوع .. فهو مش بيت أبوه .. ولكن لا أنصح بأن تفعل ذلك في المناطق السياحية أو الفنادق .. هذا لو شعرت ولو مجرد إحساس بوجود شيء غلط في هذا المكان .. فقم بتغييره لغرفة أخرى .. !!
 
3- واعلم أخي الحبيب .. إذا كان بعض الجهلة زعموا حضور الشيطان اثناء العلاقة الحلال التي أباحها الله .. فماذا سيقول هؤلاء الجهلة في علاقة الزنا حينئذ ؟!! إذ قد ساووا بين العلاقة الحلال والحرام في غلبة الشيطان على الجميع .. فما أقبح النفوس والعقول التي تفكر بهذا الأسلوب .!! 
 
4- شيطان المراية لا وجود له .. إلا في عقول من غلبه الجهل نتيجة معتقدات باطلة قد تراكمت عليه فظن هذا الظن الجاهل ..!! 
 
#- ملحوظة أخي الحبيب:
1- لو وجدت في تعليقاتي السابقة بالمنع من الوقوف أمام المراية .. فهذا خوفا ممن تكون لديهم حساسية روحانية .. وإذا وجدت أني كنت أمنع من الوقوف أمام المراية لوجود شيطان فتجاهل ما كتبته واضرب به عرض الحائط .
 
2- يوجد جزء يتعلق بالمراية قد ذكرته في السؤال (س35: هل النظر بالمرآة في الحمام يسبب لي مس روحاني ؟) فارجع إليه لو أحببت .
 
***************************
 
..:: س72: هل لو غنت الفتاة أو رقصت أو نظرت الفتاة للمرآة وهي عارية ورأت جسمها وأنوثتها أو قامت بتنظيف نفسها فهذا يسبب لها عشق من الجن ويتسبب في منع زواجها ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- سأل البعض نقلا عن بعض ما يزعمه بعض المعالجين فقال: لو غنت فتاة أو رقصت أمام المرآة .. أو وقفت عارية في مرة أمام المرآة متأملة في أنوثتها وجسمها أو وقفت تنظف نفسها من الشعر الزائد فيها .. سواء كان في الحمام أو غرفة النوم .. فهل هذا يسبب لها عشق من الجن ويتسبب في منعها من الزواج ؟
 
#- هكذا يقول بعض الرقاة والمعالجين .. رجما بالغيب .. واتباعا لكلام الشيطان الذي يخبرهم بذلك من خلال الجلسات العلاجية .. فصدقوه ..!!
 
#- وإليك ما أقوله لك أخي الحبيب في هذا الشأن:
1- لا مانع من فعل شيء أمام المرآة .. ولا فرق بين أن تقف المرأة عارية أمام الحائط أو أمام المرآة ..
- وطالما في عقيدة هؤلاء المعالجين المرتزقة أن الشيطان حاضر ويعشق ويفعل ما يشاء بمزاج أبوه .. فهل المشكلة حينئذ في كون الفتاة عارية أم في الشيطان المتواجد ؟!!
- فكون الإنسان عاريا مستورا في بيته فهذا مباح .. وكون الشيطان متواجد فهذا شيء غيبي وقلما يحدث وإن حدث فلا سبيل له إلينا إلا بقدر ما يسمح له الله بالوسوسة .. وفي كلتا الحالتين ما علاقة المراية بهذه المسألة يا عقلاء وهي ليست وسيط نجس بل ومن صنع أيدينا ؟ بل واحتمالية تواجد الشيطان تكون في أي مكان وأي زمان بل وبلا أسباب ظاهرة لنا ..!!
 
- إذن فالمشكلة في عقولكم ورغباتكم النفسية في تعظيم قدرات الشيطان في نفوس النساء وكأنكم شيطان يوسوس لهن ...؟!!
 
- ما هذا القرف الذي يقوم البعض بتسويقه في نفوس الناس .. لتعظيم قدرات الشيطان والنفخ من أمره وكأنه متصرفا في حياة الإنسان كيفما شاء ؟!!
 
2- ثم نقول لهؤلاء: أليس الشيطان حسب عقيدتكم أنتم يمس الإنسان في حال العصيان ؟ فلماذا يمس هذه الفتاة التي مستورة في بيتها وتفعل ما تريد بنفسها .. وهو حلالا لها ؟!!
 
3- وبالمرة نقول لأصحاب عقيدة المراية والمس الشيطاني .. كيف لنسائهم ينظفن أنفسهن ولا مؤاخذة ؟!!  
 
4- ثم دعوني أختم لكم الكلام على هذه المسألة.. فأقول لكم: ألم تلاحظوا أن كلامهم كله موجه للفتيات والنساء .. أي للمرأة .. وكأن جماعة الذكور في عصمة من ذلك المس الشيطاني .. أو لعل هذا مباح لهم كذكور أن يقف أحدهم بعضوه الذكري متفاخرا به أمام المرآة .. وكأن عضوه الذكري يعصمه من الشيطان .. !!
 
- شيء مقرف ..!!
5- تبقى أن أقول لك أخي الحبيب .. أن خرافة المس العاشق من شيطان المراية الذي لا وجود له أصلا .. لا تستمع لمن يعظمون من قدرات الشيطان في نفوس الناس وكأنه متصرفا في حياة الناس .. ولا يوجد شيطان مراية ولا علاقة له بوقف حال رزق أو منع زواج أو فعل مرض .. لأنه أصلا شيطان لا وجود له إلا فيمن اخترعه من جماعة المخرفين ..
 
- وسبق وشرحنا الأحوال التي يصاحب فيها الشيطان للإنسان إذا لازم المراية .. وهي أسباب لا علاقة لها بالمراية أصلا .. فارجع للسؤال رقم (62- هل النظر في المرأة والتدقيق يمكن أن نصاب منه بمس) .. والسؤال رقم ( 64- هل يمكن عمل سحر على المرآة ؟) ..
 
****************************
 
..:: س73: كيف يتم وهم النساء على الإنترنت بخرافة الشيطان ساكن المراية ؟ ::..
(وصايا المعالجين وجماعة الطاقة للإحتراس من شيطان المراية)
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الأمور المستغربة التي وجدتها على الإنترنت .. هو التخويف الرهيب من شيطان المراية .. الذي لو سألت أي واحد ممن يروجون لهذا المعتقد سيقولون لك ما ملخصه: هذا ما وجدنا عليه آبائنا .. بالإضافة لبعض الخرافات التي ينقلونها من ثقافات مختلفة .. ويجعلون منها عقيدة الخوف من المراية لوجود شيطان بها ..!!
 
#- ولي هنا ثلاث أسئلة للعقلاء:
1- لماذا كل المرايات التي قام البشر بصناعتها ولازالوا .. لم نجد فيهم مصنع يقول أنه سكنه شياطين ؟
 
2- بل وسؤال مهم .. كل الموبايلات التي في أيدينا نجد أن شاشتها زجاجية .. فلماذا لا يحضر الشيطان فيها ويظهر للناس ؟!!
- أم نكون صرحاء ونقول نظرا لأن بعض المعالجين والرقاة هذه وسيلة التواصل مع الحالات الآن التي تدفع لهم أموالا .. فيجوز النظر للموبايل ولا يوجد عند الموبايل شيطان المراية ؟!!
- ألا أيها العقلاء أبصروا ..!!
 
3- والسؤال الأهم .. الناس هم الذين صنعوا المرآة .. وهم الذين جعلوا لها شيطان .. وجعلوا لها طقوس في التعامل مع المرآة ليلا خوفا منها .. أليس هذا كالذي صنع صنما وجعل له طقوسا وأخذ يتعبد له ويخاف منه ..؟!!
 
#- سأترك كل ذي عقل رشيد يفكر فيما سبق ..
 
- وانتقل لأذكر لك ما يخبرونك به ويكتبونه لك أو ينشروه على اليوتيوب .. وهي في صورة وصايا يتداولونها ..
 
#- الوصايا في الإحتراس من الوقوف أمام المرايا :
1- الوصية الأولى: يجب عدم إيقاف الطفل أمام المرايا قبل أن يصل لعمر 12 شهر.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- الغالبية لا يعلم لماذا 12 شهر .. لأن الطفل بذلك يكون قد مر على دورة الفلك القمرية والشمسية وتكون قد اكتملت هالته النورانية فيصعب على الجن أصابته .. والذي يقول بذلك هم خدامين الطاقة الشيطانية والمعتقدين في تصريف الأبراج والنجوم في حياة الإنسان ..
- وسبق وناقشنا هؤلاء في (رسالة الغيب والعرافين والمنجمين) .. فارجع إليها.
 
#- وما يهمنا هنا أن أقول لك .. أن الإنسان في أمان الله ويكفيك قوله تعالى: (لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ) الرعد:11.
 
- والمعنى من تفسير أيسر التفاسير:
 - للعبد ملائكة يتعاقبون على مراقبته وحراسته، ويحفظونه من المضار في نومه، وفي حال يقظته، بأمر الله تعالى وإذنه، فلا يصل إليه شيء إلا إذا كان قد قدره الله له، وإن الله لا يغير ما بقوم، من خير إلى سوء، إلا إذا غيروا ما هم عليه، ولا يغير الله ما بقوم من سوء إلى خير حتى يغيروا ما بأنفسهم.
)- وروي: أنه أوحي إلى نبي من بني إسرائيل أن قل لقومك: إنه ليس من أهل قرية، ولا أهل بيت يكونون على طاعة الله، فيتحولون منها إلى معصيته، إلا حول الله عنهم ما يحبون إلى ما يكرهون(.
- وإذا أراد الله تعالى أن يصيب قوما بشر عقابا لهم، فلا راد لإرادته وقضائه، وليس لهم ولي ينصرهم من دون الله، أو يرد قضاء الله عنهم. (انتهى النقل).
 
2- الوصية الثانية: لا يجب أن تدخل بيتك مرايا مستعملة.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- لأن الخرافة تقول بأن الأرواح الإنسانية للموتى تسكن المرايات .. خاصة الذين كانوا متعلقين بأشيائهم أو المقتولين .. فأنت لا تأمن أن تأتيك مراية فيها روح إنسان وتفسد عليك حياتك لأنك استخدمت أشيائها .. !!
- وكأن الأرواح الإنسية ليست في برزخها وتتحرك كما شاءت وتفعل ما تريد ..!! شيء غريب أن يعتقد مسلم هذا التفكير .
 
- ولكن انتبه:
- قد يصادف ويكون الشخص المتوفى هو شخص روحاني أو ممن لديه تفعيل روحاني ويكون له صحبة من العالم الروحاني .. فإذا مات هذا الشخص فالروحانيات يكرهون أن يستخدم أحد أشياء هذا الشخص الذي كانوا يصاحبونه ويعتبرون ذلك اعتداء على أشياء صاحبهم .. ولكن هذا شيء نادر حدوثه ..
 
3- الوصية الثالثة: عندما تشعر بالتعب الشديد تجنب الوقوف أمام المرايا.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- لأن في عقيدة المخرفين .. أن المرايا يسكنها شيطان .. فلو رآك الشيطان تعبان فقد يستغل الفرصة فيؤذيك ..
- وكأن الشيطان لو كان له إرادة في أذيتك وكان سينتظر يراك متعب ليركبك أمام المراية ..!!
- فيا له من تفكير بليد ..!!
 
4- الوصية الرابعة: لا تتكلم مع نفسك أمام المرايا أو تهين نفسك وأنت تنظر في المرايا.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- وكأن المرايا تمتص طاقة الغضب منك وتقوم بتحوليها لشيطان يخرج منها ليمسك ويركبك ..!!
- ولو كان الأمر كذلك .. فهل السبب هو الغضب أم الشيطان .. وفي كل الأحوال ما علاقة ذلك بالمراية أصلا .. إذا كان الذي قام بتصنيع المرايا لم يخبرنا أنه ترك معها شيطان لحراستها ؟!!
- ألا من عاقل ليعقل ما يقال له ؟!!
 
5- الوصية الخامسة: حاول بعد الوقوف أمام المرايا أن تبتسم لنفسك في المرآة وتتمنى الحظ الجيد لنفسك.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- من خرافات جماعة الطاقة .. هو أن تبتسم لنفسك في المرايا من باب التفاؤل النفسي  .. لأن الإبتسامة طاقة إيجابية .. ولكن الحزن طاقة سلبية .. والطاقة الإيجابية تمنع ظهور الشيطان الذي هو طاقة سلبية ..!!
 
#- وهنا سؤال: من الذي يقول بأن المراية محل لتجميع طاقة إيجابية أو سلبية ؟!! ولماذا ليست في سائر مكونات البيت ؟!!
#- الجواب: قال بذلك المخرفين الذين قالوا بوجود شيطان المراية .
 
6- الوصية السادسة: لا تقف ولا تنظر أمام مرايا مكسورة ...
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- المرايا المكسورة في كثير من العقائد مصدر شؤم ومصائب وخراب أو حدوث حالة وفاة أو مرض .. وبقائها في البيت يسبب امتصاص للطاقة الإيجابية ونشر للطاقة السلبية .. وكأن هذا الزجاج الي صنعه الإنسان وحوله إلى مرآة .. قد ترك فيها كل هذا الشر وكأن مصنعي المرايا فجأة قد تحولوا إلى جماعة من السحرة يلقون عزائمهم الشيطانية على المرايات التي يصنعونها .. ومن المفترض أن نصدق هذا الكلام الخرافي ..!!
 
- إذا لم نحترم عقولنا .. فلماذا نستحق الحياة ؟!!
 
7- الوصية السابعة: حاول دائما تنظيف المرايا الموجودة في المنزل.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- وذلك للمحافظة على الطاقة الإيجابية للمراية .. وإلا ستبدأ الطاقة السلبية في الإنتشار في المنزل ..!!
 
- ما هي هذه الطاقة السلبية .. التي ستنتشر في المنزل ومن الذي سينشرها ؟ لا نعرف .. مجرد كلام غامض مبهم .. يتم به مخاطبة السذج ..!!
- ولو كان المقصد هو الأرواح الشريرة فهذا كلام لا يقل به إلا من اعتقد في المرآة أن لها قوة جذب وطرد ويظن أن المرآة تأخذ على خاطرها من التراب اللي جه عليها ..!!
- فيا لها من عقول بليدة ..!!
- صنعوا مراية وجعلوا منها كأنها كائن حي له تصرف في حياة الإنسان ..!!
- شيء غريب جدا هؤلاء الناس ..!!
 
8- الوصية الثامنة: حافظ على وضع المرايا داخل برواز ولا تعلقها بدون هذا البرواز أو الإطار.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- وجود البرواز مهم حتى تحافظ على طاقة المراية .. وإلا هذه الطاقة سيتم تبديدها ولا يظهر منها الطاقة الإيجابية التي من المفترض ان تحدث لك ..!!
 
- فما هي الطاقة الإيجابية التي تمنحها المراية ؟!! وما هي نوعية هذه المراية التي تمنح أو تسلب طاقة ؟!! أليست هي المراية الزجاجية التي ما نصنعها بأيدينا يا عقلاء ..؟!!
 
9- الوصية التاسعة: لابد من مسح المرايا جيدا بعد زيارة شخص حاقد أو حاسد للمنزل.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- وفقا لمفهوم جماعة الطقياجية .. فهذه الوصية لأن الحاسد أو الحاقد لو زارك .. فإن المراية تستمد طاقته السلبية الكامنة بداخل هذا الحاسد الحاقد .. وتسحبها المراية وتتعلق بالمراية هذه الطاقة النفسية السوداء .. ولو أنت نظرت للمراية قبل مسحها من هذه الطاقة فستنتقل إليك هذه الطاقة النفسية التي تم تخزينها في المراية ..
 
- ولنا تعليق بسيط: إذا لم يكن في منزلي مراية وزارني حاسد فأين ستذهب طاقة الحسد الخاصة به إذا حسد ؟!! أكيد في أي مكان .. فما علاقة المراية حينئذ ؟!!
 
- ونقول .. لماذا المراية التي في منزل هذا الحاقد الحاسد لم تأخذ منه قوته الشريرة قبل أن ينزل ويذهب للناس ؟!! ثم ما هي هذه المراية التي تسحب الصفات النفسية وتلتصق بها .. ؟!! ثم ما المانع وأنت تمسح المراية أن تنتقل هذه الصفات إليك طالما هي مثل الفايروس المتنقل ؟!!
 
- وأخيرا نقول .. هل المراية لها قدرة ذاتيه على الإمتصاص والطرد في نفس الوقت وكأنها إنسان يعقل ما يفعل وفي أي وقت يفعل ؟!!
- ما سبق مجرد كلام مع العقلاء لا أكثر ..!!
 
10- الوصية العاشرة: امنع النظر في المرآة ليلا فقد يؤدى إلى مس الجني العاشق .. بل ويفضل عدم النظر في المرآة بكثرة عموما وليس في الليل فقط لأنه يعرض للإصابة بالأمراض الروحية.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- سبق وتكلمنا على هذه الجزئية في سؤال سابق في هذه الرسالة .. عند  السؤال رقم (61 – 62) ..
 
- ولكن سأضيف شيء بسيط هنا .. لو النظر في المرآة ليلا يسبب مس روحاني وعشق من الجن .. فما الذي يمنع الجن من أن يفعل المس والعشق بدون مراية ؟!!
 
- ولو كانت المراية وسيلة للشيطان لكانت المراية شيء نجس .. فهل المراية وسيط نجس ؟!! بكل تأكيد .. لا ..
- إذن لماذا تعظيم قدرات الشيطان في نفوس الناس ؟!!
 
11- الوصية الحادية عشر:  هكذا قال بعض الأطباء أنه عند النظر إلى المرآة ليلا ونركز على العين سوف نرى وجه القرين الخاص بنا في وجهنا وهذا يسبب الجنون أو الموت فبعض الذين جربوا إلى النظر في المرأة ليلاً ولفترات طويلة أصيبوا بالجنون والبعض بالموت" ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- لقد أجبت على هذا الكلام .. في السؤال رقم (63- هل قرين الإنسان يغير منه ويسبب له الجنون لو نظرت بالمراية ليلا) ..
 
- ولكن أحب أن أضيف هنا تعليقا .. وهو خاص بجزئية الطب حيث زعموا أن بعض الأطباء  قال أنه بالنظر في المرآة نرى القرين ..!! فهل الاطباء درسوا علم القرين في كلية الطب ؟!! لأنه لم أسمع عن طبيب عاقل في زماننا يقول بهذا التخريف .. ولكن الحقيقة المزورة هو أنهم أتوا بكلام نقله الإمام بن القيم (المتوفى: 751هـ) من طبيب مسيحي مشهور في العالم العربي الإسلامي في العصر العباسي (متوفى:243هـ) .. وحذفوا مصدر الكلام ليوهموك أن هذا قول بعض الاطباء المعاصرين قالوا بذلك .. ثم قاموا بتزوير باقي الكلام مما بال به الشيطان في أذنهم أو علموه من أفلام الرعب ..!!
 
#- وهذا ما قاله الإمام بن القيم في كتابه "زاد المعاد" في باب الطب:
- ورأيت لابن ماسويه فصلا في كتاب المحاذير نقلته بلفظه قال "مما جاء فيه": ومن نظر في المرآة ليلا ، فأصابه لقوة ، أو أصابه داء فلا يلومن إلا نفسه .. (زاد المعاد ج4 ص372)
 
- معنى (اللَّقوَة): أي الشلل في نصف الوجه .. وهو ما نصفه حاليا بشلل الوجه النصفي والذي يكون عن ضرر بالعصب السابع .
- معنى (داء): أي مرض.
 
- والمقصد هو أن من ينظر في المرآة ليلا .. فقد يصاب بشلل في الوجه على وجه الخصوص أو بأي مرض عموما .. !!
 
- وهذا كلام وإن كان منقولا عن بعض أهل الطب: فهو كلام لا دليل عليه عقلا ولا طبا لا من قريب ولا من بعيد .. إلا لو قلنا بإصابة هذا الناظر للمراية بحالة من الهوس والوسواس من كثرة الكلام مع المراية  .. ولو كان الأمر كذلك فلا علاقة حينئذ بليل أو نهار ..!!
 
12- الوصية الثانية عشر: إذا ظهر عليك بعد النظر إلى المراية .. ظهور أمراض وضيق وخنقة وعدم رغبة في الحياة وتريد الإنتحار مع صداع دائم وتساقط في الشعر .. فاترك مرآة الشيطان وارحل عنها فورا وتوقف عن النظر إليها وكسرها ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعليقا على ما سبق:
- لا أتعجب من فكر هؤلاء لأن هذه عقولهم ورغبتهم في تعظيم قدرة الشيطان .. ولكن الذي أتعجب منه هو أن يأتون بكل أمراض الحياة .. وينسبوها للشيطان وكأنه المتصرف في حياة الإنسان بالمرض .. وإذا سألتهم طالما عرفتم أن السبب هو المرآة وكسرتم المرآة .. فلماذا بقيت الأمراض والهموم والأحزان وغير ذلك .. طالما قتلتم أو طردتم الشيطان مع كسر المراية كما هو مفترض ؟!! .. لا جواب ..
- أو سيقال لك: لقد تحرر شيطان المراية وأصبح ملازم للإنسان.
- فنقول له: طالما كان محبوس في المراية .. فكيف تحرر وهو له تكليف بالبقاء في المراية ؟!! ومن الذي حرره ؟!!
- هذه أسئلة تدل على مؤشرات الكذب في كلام هؤلاء ..!!
 
- أخي الحبيب .. الناس اخترعوا بأيديهم المراية بالعلم .. ثم أتى بعض الجهلاء ونسبوها للشيطان وهم يعلمون أنها تم صناعتها بيد إنسان .. !!
 
- فحالهم كالذين صنعوا أصناما بأيديهم وعبدوها واعتقدوا فيها .. وهذا هو بالضبط ما فعلوه أصحاب خرافة شيطان المراية .. إلا أنهم لم يعبدوا المرايا وإنما عظموا الشيطان بأن جعلوا له قدرة عظيمة في احتوائها والتصرف في الإنسان من خلالها ..!!
 
- فعلا معتقد مقرف .. والذي يقوم بنشر هذا المعتقد فحسبه ما يفعله في نفوس الناس بتخويفهم من قدرات الشيطان الذي يسكن المراية ..!! وبقدر ما تزرع بقدر ما تحصد ..

 ****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 12 تعليقًا:

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    نسأل الله العفو والعافية
    جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل

    ردحذف
  2. السلام عليكم .استاذي، هنا في الجزائر توجد خرافة من اغرب ما يكون حيث ينظر من اصابه الشلل النصفي في وجه في المرآة التي تكبر الاشياء (وهي ما يسمى بمرآة الهند هنا) لكي يشفى و يرجع وجهه كما كان!

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب سرجاني ..
      لو كان الأمر كذلك .. لكان أول من قام بشرائها الأطباء أنفسهم واستخدموها .. بل ولكان الواقع شاهد على ذلك ..
      - ولكن أن يكون بعض الناس لديهم موهبة العلاج من بعض الامراض .. فهذا ممكن ..
      - والله أعلم
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  3. بارك الله فيك على هذا المجهود الخرافي، ، الذى اظن انه لا يقوم به الا من يخاف ان يكون مسببوقا ، واظنك لا تخاف إلا أن يدركك ......
    أتم الله عليك نعمته ، وجعل لعملك هذا القبول ، وان يرفعك به لتكون من الاولياء، ومجاورا لامام الأنبياء عليهم جميعا صلوات الله وتسليماته ..
    سؤال..
    بعد ١٢ شهر لتكمل الهالة النورانية ،،،
    هل هذا اخبار عن معتقد الروحانيين ام اخبار لحقيقة ان الهالة النورانية تكتمل بعد ١٢ شهر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب عصام:
      - كل كائن وهو في حماية وأمان الله من لحظة الإذن الإلهي بوجوده .. أي من لحظة ان كان نطفة إلى يوم القيامة ..
      - فلا هالة ولا سعاد .. (هههههه) .. ولا 12 شهر ولا حتى 12 ثانية .. فالكل محاط بمعقبات من فضل الله ومدبرات لأمر الله ..

      - وسبق واشرنا ان الهالة مجرد اشارة وعلامة .. لا غير

      - والذي يظن أنه الهالة وسيلة حماية ومنع وعصمة .. ويخترعون أوهام عن ترميم الطاقة تقويتها .. فهؤلاء ذهبوا بعيدا إلى ما لا علم لهم فيه ولا بصيرة ..!!

      - ولهم عقائد اخرى في الهالة تم بناؤها على أنهم يستمدون هذه الطاقة الغيبية من الوجود (أي من الطبيعة) ..
      - وانتبه حينما قلت لك (الطاقة الغيبية) .. والتي من المفترض للإنسان العاقل أن يسأل فيقول: وما هو هذا الوجود الغيبي الذي تستمد منه هذه الطاقة الغيبية وكيف هذا الغيب يمدك به ؟!! ............... (ولازالت أنتظر الإجابة) حيث قلت لبعضهم منذ زمن: عن نفسي لا أستمد من غيب الوجود .. وإنما من الحق المعبود وأعلم يقينا حقيقة هذا الغيب الممدود .. فماذا عنكم ؟ حيث أن يتكلم في شيء ويزعم استمداده الغيبي من الطبيعة أو غيب الوجود .. إذن فهو يعرفه ويفهمه .. مش كده ولا إيه ؟!! فما هو غيب الطبيعة أو الوجود الغيبي الذي يتم الاستمداد منه ؟!
      - فمثلا حينما اتوكل على الله وهو مولى الغيب وحده بلا أسباب لكائن فيه .. فعلى من انت تتوكل حينئذ .. هل على طاقة الوجود الغيبي الذي تستمد منه والذي انت لا تعلمه ولا تفهمه .. ولا إيه الكلام ؟!!

      - وكفاية هنا الكلام .. وعلى جميع احبابنا السلام
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ( وكفاية هنا الكلام وعلى أحبابنا السلام )

      طيب
      = يعني نغلق الكلام بهذا الموضوع = ونرجع للمرايا وأعتقادات الناس الخاطئة بها.

      طيب

      هل
      نستطيع أن نقول : أن أعتقادهم بطاقة الوجود = هي نفس الاسلام = يعني نحن نقول : الله وهم يقولون : طاقة الوجود.
      يعني

      الله = طاقة الوجود

      نحن نسميه الله
      وهم يسموه طاقة الوجود
      .....................................
      لامُشاحة بالأصطلاح
      مارأي حضرتك

      حذف
    3. بمسلسل المداح = المخرج والكاتب = كويسان.
      يعني
      مستر أيهم الساحر = كان مرتدي بنطلون وكرفتة = بدلة شياكة
      يعني
      الساحر مش زي زمان بجلابية وسبحة = لا لالا لا
      بل
      أصبحوا متطورين = ومعاهم فلوووس وفلل وسيارات

      الساحر = أسمه مستر

      حذف
    4. طيب
      صح كلام حضرتك ياأستاذ خالد = المسلسل ممل وليس رائع من ناحية التمثيل والقصة .............
      لكن
      بسبب أن الموضوع عن الجن والعفاريت = الناس بيعجبها الموضوع

      طيب
      مسلسل ونوس = أُنتجج بعام 2016 بطولة يحي الفخراني = كان كويس ورائع ونجح

      حذف
    5. إذا ربنا كتب لك عمر وصحة = وجب عليك قبل ما تُغادر الدنيا
      أن
      تكتب بحوث معمقة ودقيقة ومحترفة عن الطاقة ومشتقاتها = لأنها فتنة العصر الجديد
      والبحث يكون بطريقة محترفة وعالية المستوى

      الله معك ومع كل المدافعين عن الاسلام

      لاإله إلا الله سيدنا محمد رسول الله

      حذف
  4. بارك الله فيك يا أستاذنا، وتقبل الله منا لك دعائنا ، ولا حرمنا ولا حرمك أجرنا، اللهم آمين

    ردحذف
  5. يارب أمدنا بما هو منك ..

    يارب .. صدق التوجه وصدق التعلق ..

    يارب لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    ردحذف
  6. جزاك الله خيرًا أستاذنا.
    ردود عقلانية ومفيدة للغاية.

    لكن في جزء التعليق على الوصايا، كان التفريق بين قولهم وقولك غير مباشر.
    أرى مثلاً أن يُكتب قبل قولهم هم "والسبب لديهم:....." وقبل قولك "قلت (خالد صاحب الرسالة):.....".
    وإن كان المعنى فُهِم لتناقض أول الكلام (قولهم) مع آخره (قولك).
    جزاك الله خيرًا، أستاذنا، وأحسن الله إليك، وبارك فيك ولك وبك وعليك.

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف