الروحانيات فى الإسلام: ج2: رسالة المعتقدات الموروثة - هل الجني عامر البيت يسكن في البيت معنا - هل الجن المسلم يسكن بيوت المسلمين ويعيش في السقف ويأكل من الطعام ويدافع عن الإنسيين المسلمين - هل البكاء بالحمام أو الصريخ أو تعلية الصوت أو الغناء أو شرب السجائر أو قراءة المجلات يسبب المس الشيطاني ويجعل عامر البيت يؤذيك - هل ترك الملابس لفترة يوم أو يومين أو أكثر داخل الحمام سواء كانت نظيفة أو متسخة فهذا يترتب عليه مشكلة روحانية لأن الجن والشياطين تكون قد سكنت هذه الملابس ولذلك يجب غسلها بالماء والملح لمنع الأذى الروحاني.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 3 مايو 2023

Textual description of firstImageUrl

ج2: رسالة المعتقدات الموروثة - هل الجني عامر البيت يسكن في البيت معنا - هل الجن المسلم يسكن بيوت المسلمين ويعيش في السقف ويأكل من الطعام ويدافع عن الإنسيين المسلمين - هل البكاء بالحمام أو الصريخ أو تعلية الصوت أو الغناء أو شرب السجائر أو قراءة المجلات يسبب المس الشيطاني ويجعل عامر البيت يؤذيك - هل ترك الملابس لفترة يوم أو يومين أو أكثر داخل الحمام سواء كانت نظيفة أو متسخة فهذا يترتب عليه مشكلة روحانية لأن الجن والشياطين تكون قد سكنت هذه الملابس ولذلك يجب غسلها بالماء والملح لمنع الأذى الروحاني.

  بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج وغير ذلك

(الفصل الثاني)

#- فهرس:
:: الفصل الثاني: عن معتقدات متعلقة بالمس الشيطاني والحمام وعامر البيت وعلاقة ذلك بالصراخ في الحمام والغناء والبكاء والصوت العالي وشرب السجائر وقراءة المجلات داخل الحمام ::
1- س4: هل الجني عامر البيت يسكن في البيت معنا ؟
2- س5: هل الجن المسلم يسكن بيوت المسلمين ويعيش في السقف ويأكل من الطعام ويدافع عن الإنسيين المسلمين ؟
3- س6: هل البكاء بالحمام أو الصريخ أو تعلية الصوت أو الغناء أو شرب السجائر أو قراءة المجلات يسبب المس الشيطاني ويجعل عامر البيت يؤذيك ؟
4- س7: هل ترك الملابس لفترة يوم أو يومين أو أكثر داخل الحمام سواء كانت نظيفة أو متسخة فهذا يترتب عليه مشكلة روحانية لأن الجن والشياطين تكون قد سكنت هذه الملابس ولذلك يجب غسلها بالماء والملح  لمنع الأذى الروحاني ؟
***************************
:: الفصل الثاني ::
:: عن معتقدات متعلقة بالمس الشيطاني والحمام وعامر البيت وعلاقة ذلك بالصراخ في الحمام والغناء والبكاء والصوت العالي وشرب السجائر وقراءة المجلات داخل الحمام ::

**************************
..:: س4: هل الجني عامر البيت يسكن في البيت معنا ؟ ::..
 
#- أولا: قلت (خالد صاحب الرسالة) عن أصل حكاية عامر البيت من الناحية الشرعية:
1- عامر البيت في الشريعة الإسلامية هو وصف قيل عن حيات مرئية بالعين تدخل بيوت أهل المدينة المنورة .. وليس جن خفي يسكن البيوت .. وإنما قد يصادف أن يدخل أحد الجن أو الشياطين للمنازل لحكمة ما يعلمها الله .. ولكن ليس لأنه ساكن في البيت ومقره هو الحمام المنزلي .. كما يريد أن يوهمك بعض من غلبته الجهالة ..!!
 
2- وسبب وجود وصف عامر البيت شرعا .. هو ما جاء في الرواية التالية ..
- عَن أبي السَّائِب قَالَ: دَخَلْنَا عَلَى أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ (فَبَيْنَمَا نحنُ جلوسٌ إِذ سمعنَا تَحت سَرِيره فَنَظَرْنَا فَإِذَا فِيهِ حَيَّةٌ فَوَثَبْتُ لِأَقْتُلَهَا وَأَبُو سَعِيدٍ يُصَلِّي فَأَشَارَ إِلَيَّ أَنِ اجْلِسْ فَجَلَسْتُ فَلَمَّا انْصَرَفَ أَشَارَ إِلَى بَيْتٍ فِي الدَّارِ فَقَالَ: أَتَرَى هَذَا البيتَ؟ فَقلت: نعم فَقَالَ: كَانَ فِيهِ فَتًى مِنَّا حَدِيثُ عَهْدٍ بِعُرْسٍ قَالَ: فَخَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى الْخَنْدَقِ فَكَانَ ذَلِكَ الْفَتَى يَسْتَأْذِنُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَنْصَافِ النَّهَارِ فَيَرْجِعُ إِلَى أَهْلِهِ فَاسْتَأْذَنَهُ يَوْمًا فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «خُذْ عَلَيْكَ سِلَاحَكَ فَإِنِّي أَخْشَى عَلَيْكَ قُرَيْظَةَ» . فَأَخَذَ الرَّجُلُ سِلَاحَهُ ثُمَّ رَجَعَ فَإِذَا امْرَأَتُهُ بَيْنَ الْبَابَيْنِ قَائِمَةٌ فَأَهْوَى إِلَيْهَا بِالرُّمْحِ لِيَطْعَنَهَا بِهِ وَأَصَابَتْهُ غَيْرَةٌ فَقَالَتْ لَهُ: اكْفُفْ عَلَيْكَ رُمْحَكَ وَادْخُلِ الْبَيْتَ حَتَّى تَنْظُرَ مَا الَّذِي أَخْرَجَنِي فَدَخَلَ فَإِذَا بِحَيَّةٍ عَظِيمَةٍ مُنْطَوِيَةٍ عَلَى الْفِرَاشِ فَأَهْوَى إِلَيْهَا بِالرُّمْحِ فَانْتَظَمَهَا بِهِ ثُمَّ خَرَجَ فَرَكَزَهُ فِي الدَّارِ فَاضْطَرَبَتْ عَلَيْهِ فَمَا يُدْرَى أَيُّهُمَا كَانَ أَسْرَعَ مَوْتًا: الْحَيَّةُ أَمِ الْفَتَى ؟ قَالَ: فَجِئْنَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَذَكَرْنَا ذَلِكَ لَهُ وَقُلْنَا: ادْعُ اللَّهَ يُحْيِيهِ لَنَا فَقَالَ: «اسْتَغْفِرُوا لِصَاحِبِكُمْ» ثُمَّ قَالَ: «إِنَّ لِهَذِهِ الْبُيُوتِ عَوَامِرَ فَإِذَا رأيتُم مِنْهَا شَيْئا (فحرِّجوا عَلَيْهَا ثَلَاثًا) فإنْ ذَهَبَ وَإِلَّا فَاقْتُلُوهُ فَإِنَّهُ كَافِرٌ» . وَقَالَ لَهُمْ: «اذْهَبُوا فَادْفِنُوا صَاحِبَكُمْ) صحيح مسلم .
 
- وفي رواية بلفظ: (إِنَّ لِهَذِهِ الْبُيُوتِ عَوَامِرَ (أي حيات تظهر في البيوت)، فَإِذَا رَأَيْتُمْ شَيْئًا مِنْهَا فَحَرِّجُوا عَلَيْهَا (أي أنذروه قبل مهاجمته) ثَلَاثًا .. فَإِنْ ذَهَبَ (أي فهذا خير) .. وَإِلَّا فَاقْتُلُوهُ .. فَإِنَّهُ كَافِرٌ) صحيح مسلم.
 
- وفي رواية بلفظ: (إِنَّ بِالْمَدِينَةِ نَفَرًا (أي جماعة من ثلاثة إلى عشرة) مِنَ الْجِنِّ قَدْ أَسْلَمُوا، فَمَنْ رَأَى شَيْئًا مِنْ هَذِهِ الْعَوَامِرِ (حيات البيوت) فَلْيُؤْذِنْهُ (أي فليعلمه وينذره قبل مهاجمته) ثَلَاثًا، فَإِنْ بَدَا لَهُ بَعْدُ (أي فإن ظل ظاهرا في مكانه ولم يرحل) فَلْيَقْتُلْهُ .. فَإِنَّهُ شَيْطَانٌ) صحيح مسلم.
 
- في رواية بلفظ: (إنه نزل بالمدينةِ جِنُّ مسلمونَ أو قال بهذِهِ البيوتِ عوامرُ فإذا رأيتم منها شيئًا فتَعَوَّذُوا منه .. فإِنْ عاد فاقتُلُوهُ) رواه الطبراني في الكبير .. وقال الهيثمي : وَرِجَالُهُ رِجَالُ الصَّحِيحِ .. وقال الأرنؤوط في تخريج مشكل الآثار : إسناده على شرط مسلم .
 
- وفي روايه بلفظ: (إنَّ نفرًا مِن الجِنِّ بالمدينةِ قد أسلَموا فإذا رأَيْتُم أحدًا منهم فحَذِّروه ثلاثَ مرَّاتٍ ثمَّ إنْ بدا لكم أنْ تقتُلوه فاقتُلوه بعدَ الثَّلاثِ) صحيح بن حبان .. وقال الأرنؤوط : إسناده حسن ..
 
- وفي رواية بلفظ: (إنَّ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ أَسْلَمُوا، فَإِذَا رَأَيْتُمْ أَحَدًا مِنْهُمْ فَحَذِّرُوهُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ إِنْ بَدَا لَكُمْ بَعْدُ أَنْ تَقْتُلُوهُ، فَاقْتُلُوهُ بَعْدَ الثَّالِثَة) رواه أحمد.
 
#- ثانيا: قلت (خالد صاحب الرسالة) .. عن أصل حكاية عامر البيت من الناحية الروحانية:
1- وسبب ظهور معتقد وجود عامر البيت بمعنى أنه يسكن البيوت والحمامات .. هو أن جماعة الروحانيين الذي يستعينون بالجن والشيطان في قضاء حوائجهم .. كانوا يذهبون إلى الخلاء والجبال ويستحضرون الجن والشيطان وكان هذا يتطلب منهم التحصين من عامر هذه الأماكن التي يسكنها الجن والشياطين .. خوفا منهم وطلبا للأمان منهم .. وحتى لا يحدث أي مشكلة حين استحضاره لشيطانه الذي يستحضره ..
 
2- ثم أتى الجهلاء بعد ذلك وجعلوا في زماننا هذا أن عامر البيت هو جن يسكن البيوت والحمامات .. ويجب الاحتراس منهم .. ونشروا هذا الفكر المضلل بين الناس جهلا منهم بذلك .. في حين أن المسألة لا علاقة لها بوجود جن في البيت أو الحمامات من أصلا ..!!
 
#- وقد يصادف وجود جن في أي مكان ما .. لسبب ما .. ولحكمة ما .. مثل حدوث تسليط أو سحر أو ما شابه ذلك أي سبب حدث فكان سببا لتواجد هذا الكيان الروحاني .. فهذا غير ممتنع .. ولكن أن يأتي أحد فيقول أنه يوجد في كل بيت شيء يسمى عامر البيت من الجن والشيطان .. وأنهم يسكنون الحمامات فهذا هو الجهل بعينه والخرافة اليقينية التي لا يصح لمؤمن أن يعتقدها أبدا ..!!
 
- وكم من معتقدات باطلة نعيشها نتيجة كلام فاسد قام بنشره بعض من أراد الشهرة لنفسه .. فأفسد في العلم .. وعن نفسي كنت أحد ممن تم خداعه في العلم قبل أن يعلمني الله ويبصرني بما بصرني به ..
    
#- خلاصة القول:
1- عوامر البيوت هي مجرد حيات تظهر في بيوت أهل المدينة .. وبعض العلماء قال لا مانع أن تظهر في بيوت غير أهل المدينة ولكن لا دليل على هذا الكلام .. والإنذار إنما يكون ثلاث مرات .. والرواية التي أتى فيها لفظ (ثلاثة أيام) أحسبها لفظ شاذ لأنه غير معقول .. والله أعلم ..
 
2- إذن عوامر البيت لا علاقة لهم بانهم يسكنون البيوت ولا يقيمون في الحمامات .. وهذا كلام خطأ ولا يصح .. وإذا كان البعض يشير لما سبق من الروايات .. فقد تبين لك صحيح العلم فيها فلا تتبع خطوات الجاهلين .. وكن بصيرا في العلم حتى يجعل الله لك نور ..
 
3- لا تتوهم أخي الحبيب .. أن الشيطان يسكن في حمام منزلك ويشاركك فيه وكأنه مستأجره منك .. فهذا كلام غير صحيح ومعتقد باطل .. ولم يقل به النبي صلى الله عليه وسلم .. ولم يشير إليه ..
- ولا تنسب للشيطان قدرة هي ليست له ومكان ليس هو ساكن فيه .. فتعيش في وسواس خطير يفسد عليك حياتك وحياة من حولك ..
 
4- ملحوظة: أحيانا يشار إلى وجود جن بالمنزل على أنه عامر بيت .. ولكن الحقيقة هو ليس عامر بيت وإنما صادف وجوده بالبيت لسبب ما .. قد نعلمه وقد لا نعلمه ..
 
5- تنبيه هام: لا مانع من أن يقول أحد لجن يسكن مكان ما أنه يعمر هذا المكان أو أنه عامر هذا المكان .. فالمشكلة عندي ليست في مصطلح (عامر البيت) حتى لا تفهم كلامي خطأ .. وإنما المشكلة عندي في تزوير العلم خلاف ما هو عليه .. والاستدلال بالنصوص الشرعية على ما هو باطل وغير صحيح ..!! فانتبه .
 
6- وأحيانا قد يكون في المنطقة المحيطة بالمنزل الذي تعيش فيه .. يسكن نوعا من الجن وليس في المنزل نفسه .. ثم يأتي روحاني سافل أو راقي مستعينا بشياطينه .. فيتسلط بشياطينه على الجن المتواجد في هذه المنطقة .. وهذا كثيرا ما يحدث مع الباحثون عن الآثار .. ويترتب على ذلك فساد روحاني كبير في المنزل الذي جلس فيه هذا الروحاني .. لأنه استحضر الشر لهذا البيت .. وخروج هذا الشر يكون من الصعب جدا .. وكل إنسان لا يلوم سوى نفسه على فعل بنفسه .. والجهل ليس بحجة .
 
************************
 
..:: س5: هل الجن المسلم يسكن بيوت المسلمين ويعيش في سقف المنزل ويأكل من الطعام ويدافع عن الإنسيين المسلمين ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من المعتقدات التي كنا نظنها سابقا لكثرة انتشارها في الكتب .. هو أن الجن المسلم يسكن معنا ويشاركنا طعامنا بل ويدافع عنا .. ولعل بسبب الرواية التي سأذكرها بعد قليل كانت أيضا من أسباب الخلط عند البعض وظن أن كل بيت يوجد به عامر بيت .. وهذا كلام باطل .. وكل ذلك بسبب الرواية التالية التي قالها أحد تابعي التابعين "هذا على افتراض أنه قالها أصلا" .. بل ولا قيمة لها حتى لو كان قالها ..!!
 
#- (أثر ضعيف ومتن منكر) .. عن عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْكَرِيمِ، ثَنَا ابْنُ الْبَرْقِيِّ ، حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ أَبِي سَلَمَةَ، حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ السَّائِبِ قَالَ: سَمِعْتُ أَبِي يَذْكُرُ عَنْ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ قَالَ: (مَا مِنْ أَهْلِ بَيْتِ الْمُسْلِمِينَ إِلَّا وَفِي سَقْفِ بَيْتِهِمْ أَهْلُ بَيْتٍ مِنَ الْجِنِّ مِنَ الْمُسْلِمِينَ، إِذَا وُضِعَ غَدَاؤُهُمْ نَزَلُوا يَتَغَدُّونَ مَعَهُمْ، وَإِذَا وُضِعَ عَشَاؤُهُمْ نَزَلُوا فَيَتَعَشُّونَ مَعَهُمْ) رواه أبو الشيخ الأصبهاني في العظمة.
 
- وفي السند (عمرو بن أبي سلمة): وهو ضعيف الحديث وإن كان صدوق في نفسه ولكن أهل الحديث ضعفوه في حفظه .. وقال أبو حاتم :يكتب حديثه ولا يحتج به.. وضعفه بن معين والساجي وغيرهم ..
 
- و (الوليد بن سليمان بن أبي السائب) لم يسمع من (يزيد بن جابر) وإنما سمع من ابنه (يزيد بن يزيد بن جابر) وروايته عن (يزيد بن جابر) هي مرسلة والسند فيه انقطاع .. ولذلك قال في الرواية (يَذْكُرُ عن) ..
- وهذه الرواية أحسن حالا من سند الرواية التالية .. 
 
#- وجاءت الرواية من طريق آخر .. عن هِشَامُ بْنُ الْقَاسِمِ، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ أَبِي السَّائِبِ الْقُرَشِيُّ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ قَالَ: (مَا مِنْ أَهْلِ بَيْتٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ إِلا وَفِي سَقْفِ بَيْتِهِمْ مِنَ الْجِنِّ مِنَ المسلمين، إذا وضع غذائهم نَزَلُوا فَتَغَدَّوْا مَعَهُمْ، وَإِذَا وَضَعُوا عَشَاءَهُمْ نَزَلُوا فَتَعَشَّوْا مَعَهُمْ، يَدْفَعُ اللَّهُ بِهِمْ عَنْهُمْ) رواه بن أبي الدنيا في مكائد الشيطان .. وعنه رواه الشبلي في آكام المرجان في أحكام الجان .. وفي الرواية ضعف أيضا لغرابة السند وانقطاعه ..
 
- وفي السند (هِشَامُ بْنُ الْقَاسِمِ) .. وهو شيخ ابن أبي الدنيا رجل مجهول غير معلوم .. وإنما الموجود في مشايخه هو (القاسم بن هشام السمسار) ..!!
 
- ولو افترضنا أنه تم التحريف في كتابة الإسم وظننا أنه (القاسم بن هشام السمسار) فهو ليس من مشايخ (هشام بن عمار) لو كان هو (هشام بن عمار بن نصير بن ميسرة) .. و كذلك (عبدالعزيز بن الوليد بن أبي السائب) ليس من شيوخ (هشام بن عمار) وهذا الإسناد غريب وفيه اضطراب ..!!
 
- و (الوليد بن سليمان بن أبي السائب) .. لم يسمع من (يزيد بن جابر) وإنما سمع من ابنه (يزيد بن يزيد بن جابر) وروايته عن (يزيد بن جابر) هي مرسلة والسند فيه انقطاع ..
 
#- وسواء الرواية الأولى أو الثانية .. فكلاهما مروي عن (يزيد بن جابر الأزدي) وهو من أتباع التابعين .. ولا نعلم من أين أتى بهذه المعلومة الغيبية التي لا شاهد لها في كلام الله ورسوله ..!!
 
#- ولكن الأهم من السند هو أن المتن كله منكر:
1- المتن منكر لأنه لا يتصور عقلا .. أن الجن يسكن في منازل المسلمين ويتناول من أكلهم بل ويدافعون عن أهل البيت من عالم الإنس .. وكان جماعة الإنس في حالة غيبوبة لا يعلمون شيئا ولا ينقص من أكلهم شيئا ..
 
2- ثم يقال ماذا كان الجن يفعل قبل ظهور الإسلام أيها المؤمن العاقل ؟!!
 
3- وإذا كان للجن هذه القدرات الخارقة في مشاركتهم حياة كل الإنسيين المسلمين كما تظهر الرواية ذلك .. فلماذا طلبوا من النبي الزاد فأعطاهم العظم لأنفسهم والروث لدوابهم ..؟!!
 
*************************
 
..:: س6: هل البكاء بالحمام أو الصريخ أو الصويت أو تعلية الصوت أو الغناء أو شرب السجائر أو قراءة المجلات يسبب المس الشيطاني ويجعل عامر البيت يؤذيك ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- أولا: لا علاقة بعامر البيت بأي مس روحاني ..
- قد تبين لك من السؤال السابق أن هذا الوصف يقال على الحيات التي قد تدخل المنزل .. وغالب العلماء أن هذا خاص ببيوت أهل المدينة فقط لظاهر نصوص الروايات ..
 
#- ثانيا: يجب أن تفرق أخي الحبيب بين نوعين من الناس ..
- الأول: وهو الذي لا إحساس له بالعالم الروحاني ولا يستشعر به ولا يراه كخيالات تظهر أمامه في اليقظة ..
- فلو كان الشخص من هؤلاء الناس وهم غالبية عموم البشر .. فلو ظل باكيا في الحمام أو غني أو صرخ أو رقص أو قام بتشغيل أغاني أو شرب سجائر أو قرأ مجلات .. أو غير ذلك من أفعال وسلوكيات تتنافى مع الأدب العام الذي من المفترض أن تفعله في هذا المكان .. فلا شيء سيحدث في الغالب لهذا الشخص حتى ولو مارس العادة السرية في الحمام باستمرار .. وإنما قد يعاقب الشخص على هذا بتسليط الوسواس عليه ..!!
 
 - الثاني: وهو الشخص الذي له إحساس بالعالم الروحاني ويستشعر بوجودهم .. وهذا هو من عليه أن يحترس في انفعالاته كلها .. سواء داخل الحمام أو خارج الحمام .. لأن لديه باب روحاني مفتوح يترتب من وراءه سهولة تواصل العالم الروحاني مع هذا الشخص .. خاصة الإنفعالات السيئة مثل الغضب والحزن والبكاء وما شابه ذلك .. لأن هذه الإنفعالات تجذب العالم الروحاني للشخص وتسبب له تحميل روحاني وتحاول أن تساعده بشتى الطرق حتى يظل الشخص في احتياج إليهم ويترتب على ذلك استمتاع بين الطرفين في مراحل أخرى ..
 
- فليس أيضا الحمام هو السبب .. وإنما الإنفعالات النفسية هي السبب مع وجود باب روحاني مفتوح لهذا الشخص يمكنهم من خلاله التلاعب بقوى الخيال فيه .. مما قد يترتب على ذلك حدوث حالة وسوسة قد تصل لحالة مس ..
 
- ولذلك حينما امنع البعض من الانفعالات في الحمامات فذلك خوفا من أن يكون لديهم مجال روحاني مفتوح ويتسلل من خلاله الشيطان إليهم مستغلا ضعفهم في تلك اللحظة ..
 
#- ودائما ما أحذر النساء والفتيات من البكاء في الحمامات على وجه الخصوص .. وذلك خوفا من أن يكن لديهن إدراك أو إحساس بالعالم الروحاني .. خاصة وأنهن الأقرب لحدوث الوسواس لهن بسبب قوة العاطفة التي هي مدخل كل باب روحاني في التعامل مع العالم الروحاني ..
 
- علما بأن الوسواس هو نوعا من المس الروحاني .. يقول تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ) الأعراف:201.
 
#- ومعنى الآية السابقة من تفسير أيسر التفاسير:
- (مسهم طائف) : ألم بهم وسوسة من الشيطان.
- يقول الله تعالى إن المتقين الصالحين من عباده .. إذا ألم بهم طائف من الشيطان بوسوسته إليهم .. ليحملهم على المعصية .. أو ليوقع بينهم العداوة والبغضاء .. تذكروا أن هذا من فعل الشيطان عدوهم وتذكروا أن ربهم قد حذرهم من الشيطان ونزغه، ووسوسته .. فتابوا وأنابوا واستعاذوا بالله، ورجعوا إليه .. فإذا هم قد استقاموا وصحوا (مبصرون). (انتهى النقل).
 
#- خلاصة القول:
1- الأفعال الغير لائقة التي يتم فعلها في الحمامات ليست سببا في حدوث مس روحاني .. بالمعنى الذي أنت تفهمه وهو الصرع .. وإنما قد تسبب مس روحاني بمعنى الوسوسة وكثرة الخيالات .. وأغلب من يحدث لهم ذلك من لديهم احساس بالعالم الروحاني ويستشعرون بوجوده من حولهم أو يرونه في صورة خيالات .
 
2- ولا تنسى أخي الحبيب أن عامر البيت ليس كيان روحاني ساكن بالإيجار معك في منزلك ولا يشاركك حياتك وليس له حق الإنتفاع بما تملكه .. لا بالحمام ولا بغير الحمام ..!!
 
***************************
 
..:: س7: هل ترك الملابس لفترة يوم أو يومين أو أكثر داخل الحمام سواء كانت نظيفة أو متسخة فهذا يترتب عليه مشكلة روحانية لأن الجن والشياطين تكون قد سكنت هذه الملابس ولذلك يجب غسلها بالماء والملح  لمنع الأذى الروحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- هذا كلام باطل وتخاريف يتم تداولها بين الناس ..
1- لا تسكن الشياطين الملابس سواء التي فيها عرق الأنسان أو المغسولة .. وإنما قال بذلك بعض من غلبه الجهل ولعله لم يجد من يعلمه الصواب من الخطأ ..
 
2- حتى لو سقطت الملابس في بالوعة الحمام أو لو سقطت في قاعدة تواليت الحمام .. فهي حينئذ ملابس متسخة ويتم غسلها .. ولا علاقة بالجن ولا بالشياطين بهذه المسألة .. لا من قريب ولا من بعيد .
 
3- والتصور بأن الشيطان مستولي على الحمام ويتحكم فيه .. هذا اعتقاد باطل ولا يصح من مؤمن أن يصدقه .. فكن بصيرا يا مؤمن ولا تكن من الجاهلين ..
 
4- ولعل من يقول بمثل هذه الخرافات إنما هو من بائعي الملح ويريد أن يروج لبضاعته .. فكذب على الناس بهذه الخرافة ..
 
5- وننبه الناس إلى أن نشر هذه المعتقدات إنما فيه لتعظيم لقدرات الشيطان في النفوس وهذا كلام غلط .. بل وكلام مخالف لقوله تعالى: (إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا) النساء:76.
- فانتبه أخي الحبيب إلى ما فيه مخالفة للعقل والشرع .. ولا تنسى كلام رب العالمين .


*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 17 تعليقًا:

  1. رب علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا
    وزدنا علما وفهما وحققنا بالأدب
    يا خير من أعطى ووهب
    من غير علة ولا سبب
    وصلى الله على سيدنا محمد
    النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  2. اللهم أعزنا بك ولا تحجبنا عنك ولا تفتنا بغيرك ..
    فأنت مقصودنا ورضاك مطلوبنا ..
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا ونفع بك
    سؤال،،،
    هل هناك فعلا حاجة اسمها بيت مسكون بالعفاريت،

    ردحذف
    الردود
    1. - يمكن حدوث ذلك في الاماكن المهجورة .. أو المنازل التي تم تسليط عليها بالشر من بعض الروحانيين ..
      - والله اعلم
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  4. جزاك الله كل خير استاذي الفاضل
    ولكن ...
    عندما ادخل الحمام أشعر بالاختناق الشديد.. ولا استريح حتى أغلق (غطاء قاعده التوليت حتى لو نزلت السيفون بردو لازم غلق لى الغطاء )
    اذن
    ازاى لا يسكن الحمام شياطين ؟!
    طبعا على افتراض ان عندى تفعيل روحانى فأشعر بهم .. الشخص العادى من رحمه ربنا بي انه لا يشعر بهم
    يبقى !الحمام (او قاعده التوليت خصوصا) فيه شيطان !!!

    ردحذف
    الردود
    1. انا بستريح نفسيا لما اقفل الغطا ... ولما يكون الغطا مفتوح بحس بخنقه .. وممكن لو الغطاء مفتوح يبقي باب الحمام مقفول ... مش عارفه الاحساس النفسي ده ممكن يكون وهم وملهوش علاقه بالروحانى .. هو ملهوش علاقه بسيفون بس اتعود يكون الغطا موجود.. لا أخفى عليك انا الوحيده فى البيت الى لازم اقفل الغطا لاكن أهلى الموضوع ده مش بيفرق معاهم الحمد لله .. قولت يمكن عشان عندى تفعيل روحانى ... وكمان لما اتكلم فى حمام لازم يكون الغطا مقفول لو مفتوح مكلمشي
      ......
      أثناء حديثى مع قريبي بسبب موضوع الملح ده
      قالى طيب انت ليه مش بتصلي فى الحمام !!!
      يعنى بيحاول يقنعني ان ده مكان كله شياطين ومكان مش طاهر .. !!!
      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
  5. كويس يا بسملة أنك رديتي عليه ..
    - لكن يا بسملة .. الملح لا بيشيل الأثر الروحاني ولا بيعصب الشيطان وبينرفزه .. وطبعا لا علاقة للموضوع بالمس أصلا لأنه لا يوجد شيطان من أساسه في الحمام ..!!

    #- اما عن مسألة الملح نعمة ربنا:
    - فهنا سؤال لطيف: قاعدة التواليت من نعمة ربنا .. فلماذا يجلس عليها ليقضي حاجته ويلوث نعمة ربنا بفضلاته ؟!!
    - أو بمعنى أبسط: إذا كان الماء من نعمة ربنا التي يشربها .. فلماذا يتجرأ ويمسح بنعمة ربنا الخراء الذي ينزل منه فيلوث الماء بهذا الخراء ؟!! .... (مجرد دعابة يا بنتي لتوضيح عقول الناس كيف فقدت التمييز في الحكم على الأشياء) ..

    - اعتقد انه فقد التمييز بين نعمة الله التي يستخدمها الإنسان في مختلف أنواع الحياة .. وبين نعمة ربنا التي يستخدمها في الأكل والشرب ..!!
    ******************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  6. 😂😂😂😂😂رد قوى استاذ.. فنون الرد
    رب يزيدك من علمه ياارب
    اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله

    من خلال هذا الموضوع ومن خلال مواضيع سابقة في المدونة.. تعلمت واستنتجت ان الإصابة الروحانية لديها عدة مستويات وتختلف من شخص لاخر لاعتبارات معينة .. وان هناك عدة أسباب للإصابة بالوسوسة اوالمس .. ومن الأسباب المباشرة هي الحالة الوجدانية السيئة اوالانفعالات النفسية الغير المتزنة والمشاعر السلبية الزائدة عن الحد .. مثل الخوف والحزن والغضب الشديد وغيرها من المشاعر ..خصوصا اذا كان هذا الشخص لديه تفعيل روحاني.. وهذا ما ذكره واكده الاستاذ خالد في اكثر من مرة ..

    ولكن السؤال الذي يطرح نفسه... لماذا اغلب الإصابات بالمس والوساوس ..كما يقول أصحابها من خلال تجاربهم.. ويؤكدها الشيوخ والرقاة من خلال خبرتهم تكون دائما في اماكن محددة وأثناء تصرفات وحالات معينة.. مثل الحمامات و الأماكن المهجورة .. وفي الأماكن المظلمة .. وعند العزلة والشعور بالوحدة... وعند صب الماء الساخن او اشعال النار في اماكن معينة .. اوعند ارتكاب المحرمات والفواحش وهكذا... للاجابة على هذا السؤال والتوفيق بين الامرين قمت ببحث متواضع... ووجدت ان الجواب بسيط .. وهو متعلق بشكل كبير برمزية تلك الأماكن والافعال .. وما تمثله في ذهنية ومخيلة الناس.. كل على حسب ثقافته الموروثة ..

    مثلا الحمام والاماكن المظلمة هي تمثل عند الكثير من الناس .. رمزا للشر والجانب المظلم والركن المخيف في المنزل .. لارتباطه بالقذارة والخبث وغيرها من الامور العالقة في الأذهان على حسب تصورات الأشخاص..

    بالنسبة للأماكن المهجورة والاماكن البعيدة في الفلوات والخرائب .. تقريبا لديها نفس الرمزية مثل المعنى السابق في أذهان الكثيرين .. زائد أن هذه الأماكن تمثل المجهول لانها اماكن غير مؤلوفة وغير معروفة بالنسبة للغالبية من الناس..فمن الطبيعي اذا ان يتم تخيل هذه الأماكن على انها مسكونة بمخلوقات شريرة.. وتنسج الاساطير والحكايات حول هذه الاماكن..

    والحقيقة.. ان هذه الأماكن والافعال ليست هي السبب المباشر للإصابة بالمس والتسليط والوساوس .. وانما السبب الحقيقي هو الضعف النفسي .. و الحالة الوجدانية المزرية.. والانفعالات التي ترتبت وتكونت لدى اولاؤك الاشخاص من خلال الصورة الذهنية المسبقة والسلبية عن تلك الأماكن .. لان الشخص عندما يتعامل أو يدخل الى تلك الأماكن بتلك التصورات المسبقة.. خصوصا اذا كانت النية هي المعصية وفعل المحرمات..فالشخص حينئذ يكون مهيء نفسيا وذهنيا بشكل كبير للإصابة بانهيار نفسي وهلع أوخوف شديد في اي لحضة.. مما قد يسهل اختراقه روحانيا بشكل كبير ..خصوصا اذا اجتمعت كل تلك العناصر والعوامل التي يخاف منها الانسان زائد ظلمة المعصية..


    وتعلمنا أيضا أن الإصابة الروحانية لا تعني بالضرورة مسا كاملا قد تؤدي الى صرع مثلا .. فهناك بعض الاشخاص يصابون باصابات وتسليطات روحانية تؤثر عليهم بشكل كبير في حياتهم وهم لا يشعرون بذلك.. فقد تكون الإصابة مثلا عبارة عن وساوس زائدة عن الحد قد تؤثر على العقل والنماء الروحي والصفاء الداخلي للشخص.. او تكون عبارة عن تشويش وعكوسات قد تؤدي الى قلق مستمر وأمراض نفسية تعطل الامور الدنيوية وتعرقل سيرورة الحياة على المضي قدما بشكل طبيعي.. اوتكون الإصابة خفية وقد تظهر لاحقا في اوقات معينة أو في عمر معين والله أعلم ..

    بين قوسين يمكن ان نمثل أنفس الجن او الارواح الخبيثة مثل برامج الحاسوب الخبيثة .. فعندما تهاجم هذه الانفس او الارواح الخبيثة وتبدا في اختراق هالة شخص ما عبر مسارات الطاقة .. تصبح هذه الانفس الدخيلة بطبيعتها تزاحم البرنامج او الطبيعة الأصلية للشخص.. وقد تحاول أن تحدث تغيرات في بعض الاوامر الأصلية في النظام الداخلي من خلال الاوامر العكسية لاجل السيطرة عليه او تغيير سلوكه..

    والخلاصة في هذه النقطة.. يمكن ان نقول أنه يوجد علاقة وتاثيرات متبادلة بين الروحاني والنفسي وهما يدوران في دائرة واحدة بينهما مسارات مشتركة يتغدى بعضهما على بعض..وهناك شعرة رفيعة بين الروحاني والنفسي لايمكن لشخص عادي ان يلاحظ الفروقات بينها .. ويحتاج الأمر الى مختص ذو بصيرة وذو خبرة كبيرة في هذا المجال وماينبؤك مثل خبير ..واعتقد انهم قلة قليلة.. واذا استثنينا الاستاذ خالد والقلة الاخرى.. فسنجد أغلب من يهتم بهذا المجال إما تجده يخلط بين الامور او يركز على جانب واحد فقط.. فطوبى لاستاذنا الحبيب بهذا السبق وهذا العلم اللهم زد وبارك .. وفي الحقيقة لاتساعفني الكلمات والعبارات على شكرك بالطريقة التي توفيكم حقكم ..والصراحة لولا هذه المدونة وهذا العلم المبارك الذي يبث فيها لضللت ضلالا بعيدا في هذا المجال.. وارجو من الاستاذ خالد الرد والتصحيح مع التوضيح.. اذا كان هناك شيء خاطئ او غير مرتب اوغير واضح في تعليقي..

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب مريد القريب ..
      جزاك الله خيرا على تعليقك .. ومتابعتك .. وكل كلامك صحيح فيما ذكرته .. إ

      - وهؤلاء الذين لديهم هذه الخاصية الروحانية أي التفعيل الروحاني .. يعيبهم شيئا وهو الجهل بالإيمان .. ولذلك بقدر تحصيلهم للجهل بقدر ما يظل الجهل يظهر لهم حسب معتقداتهم الخاطئة في أمور جعلوا فيها للجن قدرة وسلطان .. وذلك نتيجة ما قراوه أو سمعوه وكان كلام مخلوط بالجهل بحثا عن الفضول الغيبي ..!!

      - المسألة هنا .. أني تعلمت في حياتي أن القرآن هو علم اليقين ثم ما صح عن كلام النبي صلى الله عليه وسلم .. فإن وجدت تعارض بين ما يقال وبين علم اليقين .. فما يقال مصيره إلى صندوق القمامة بكل تأكيد .. وأبقى مع علم اليقين .. ولكن بعض الناس لا ترضى بعلم اليقين هذا .. وإنما يفرحون بالغرائب والعجائب والمخالفات وينشرونها وكأنها حقيقة ..!! وهذا من عجيب فعل الناس .. فينتشر الجهل ..

      #- أبسط مثال على ما سبق:
      -: لو أنك قلت لشخص يزعم انه مبتلى حافظ على كلام الله ففيه خير وبركة وكرامة لك .. أو حافظ على أبسط الأذكار .. فهو لا يهتم بك وغالبا ينظر إليك نظرة يصفك بها بانك لا علم لديك وأنك جاهل .. !! ولكن لو قلت لهذا الشخص ساعطيك عزيمة روحانية ستجعل ملوك الجن النوراني (الكائن الغير موجود أصلا) يأتوك لخدمتك .. ويترى الانوار من حولك وسيفتح لك باب الأسرار والمعرفة .. بل وستساعدك الناس في رفع البلاء عنهم وفك الأسحار ....... فيكون استجابته فورية .. ويشكرك كثيرا .. ثم يظل يلهث بهذه العزيمة الروحانية ليلا ونهارا وعصرا وظهرا بل وقد يترك عمله وينقطع للمداومة على العزيمة الروحانية التي ستاتيه بالأسرار والانوار والجن ذو القدرات الخارقة التي لا مثيل لها ..!!

      - وهنا نسأل: لماذا لم يهتم هذا الشخص بالقرآن ودعاء النبي .. مثلما اهتم بالعزيمة الروحانية التي ليست بالضرورة تكون كلام غامض .. ؟!!
      - الإجابة ببساطة: فقد الإيمان من قلبه ناحية كلام الله ورسوله ولا يعتقد فيهما أي بركة ولا كرامة ولا خير .. ولذلك أيضا القرآن ودعاء النبي لا يستجيب له لأن باطنه يحتاج إلى تقويم وتصحيح لإيمانه ..

      #- واعجبني تعبيرك حينما قلت (من الأسباب المباشرة هي الحالة الوجدانية السيئة اوالانفعالات النفسية الغير المتزنة والمشاعر السلبية الزائدة عن الحد ) .. وكذلك تعبيرك حينما قلت (ان هذه الأماكن والافعال ليست هي السبب المباشر للإصابة بالمس والتسليط والوساوس .. وانما السبب الحقيقي هو الضعف النفسي .. و الحالة الوجدانية المزرية.. والانفعالات التي ترتبت وتكونت لدى اولاؤك الاشخاص من خلال الصورة الذهنية المسبقة والسلبية عن تلك الأماكن ..) ... وكذلك تعبيرك بقولك (أن الإصابة الروحانية لا تعني بالضرورة مسا كاملا قد تؤدي الى صرع مثلا .. فهناك بعض الاشخاص يصابون باصابات وتسليطات روحانية تؤثر عليهم بشكل كبير في حياتهم وهم لا يشعرون بذلك.. فقد تكون الإصابة مثلا عبارة عن وساوس زائدة عن الحد قد تؤثر على العقل والنماء الروحي والصفاء الداخلي للشخص.......... إلى آخر كلام هذا المقطع) ...

      #- وستجد في هذاه الرسالة (معتقدات موروثه) غرائب وعجائب في كتب أهل العلم الشرعي واعتقدها الناس .. وهذا ما يأخذ من الوقت لمتابعة أصل الخرافة ثم تحقيقها .. وستجد عجبا وأمور انت كنت تظنها حقيقية .. ولكن هي من الباطل المحض ..!!

      - لا حرمنا الله من تواجدك اخي الحبيب مريد القرب ولا من تعليقاتك الطيبة جدا والعاقلة والمرتبة جيدا ..
      حفظك الله ورزقك علم يقين .. وإخلاصا في المعاملة مع جل شانه .. آمين يارب

      - واعتذر عن التأخر في الرد .. لظروف ..
      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  8. بعيدا عن الموضوع... منذ ستة أشهر أو اكثر لم اعد استطع القراءة في المدونة كالسابق .. فلم اقرأ سوى خمسة مواضيع أو أقل في هذه المدة...وبالنسبة للكتابة وقراءة التعليقات نفس المشكلة..وفي بعض الاحيان كلما هممت بكتابة تعليق اشعر بقبض شديد في صدري كأن شيء يمنعني ثم أترك الأمر بعدها .. فهل لهذا الأمر علاقة بقلة الايمان والحب.. ام هو امر عادي..لانه صراحة منذ مدة اشعر اني مفتون وبعيد عن الله.. ولم اعد كالسابق في الذكر وقراءة القرآن..حتى العبادات المفروضة اقوم بها بشق الانفس..
    ارجو منك استاذ خالد الحبيب والاخوة الكرام ممن قرأ تعليقي أن يدعو الله لي في ضهر الغيب بالعفو والمغفرة والتوبة وصلاح الاحوال..ولكم بمثل مادعوتم ان شاء الله.. وبارك الله فيكم وفي اولادكم واهليكم وادام الله عليكم هذه الصحبة الطيبة امين

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا لك استاذ خالد الحبيب على النصيحة وعلى الدعاء الجميل ..ولك بمثل مادعوت وزيادة امين

      بالنسبة للمثل الذي ضربته عن كيفية وآلية عمل انفس الجن اثناء اختراق هالة الانسان .. والتي شبهتها كآلية عمل البرامج الخبيثة اثناء الهجوم على النظام الاصلي للحاسوب..كان ذلك مثلا من اجل تقريب المعنى للذهن للأستأناس العقلي فقط .. وذكرته على سبيل المجاز.. وليس على سبيل الحقيقة او معتقد اعتقده في هذه المسألة .. وكما هو معلوم ليس هناك نصوص نقلية تكلمت عن آلية عمل الارواح او انفس الجن اثناء الهجوم واختراق الانسان.. فإذا هي مسألة غيبية بحتة بالنسبة للبشر ولايمكن لاحد معرفتها بشكل قطعي او الجزم فيها.. ولايمكن تصديق حتى ما يقوله الجن للبعض في هذا الامر ..وربما الجن انفسهم لا يعرفون الكثير من التفاصيل عن هذه المسألة والله اعلم

      وبخصوص أصحاب الطاقة واشباههم.. صدقني انه من اليوم الذي دخلت الى المدونة وقرات بعض المواضيع والتعليقات التي كتبتها عنهم وتحذيراتك منهم .. لم اعد اتابعهم او استمع اليهم ..وهي الان مدة تزيد تقريبا عن سبع سنوات او اكثر .. وحتى قبل دخولي الى المدونة لم اكن اتابعهم او استمع لهم الا نادرا ..


      وشخصيا اختلف معهم بشكل كبير.. واختلف حتى مع اصحاب البرمجة العصبية والتنمية البشرية في بعض الامور.. لاني اعتقد انه ليس من الضروري على الانسان ان يتكلف على نفسه ويعرف كل تلك التفاصيل عن تلك العلوم ويتبعها حرفيا ليتمكن من بناء الذات .. وليصل إلى السعادة او السكينة او السلام الداخلي ..

      وفي رايي ان الاشخاص بمجرد ان يفقدوا عفويتهم ويبدأون في تكلف وتصنع السلوك والافعال سيصابون بلخبطة كبيرة في حياتهم.. وستبدا معاناتهم بسبب القلق والجهد والتفكير الزائد عن الحد لتحقيق هاجسهم.. وانا لست ضد ان يكون الانسان منظما ومرتبا ولديه تخطيط واهدف كبيرة في الحياة .. ولكن يجب التعاطي مع هذه المسألة بشكل عفوي وطبيعي .. وليس الى الحد الذي يصبح ذلك هاجسا..وليس بالشكل المبالغ الذي تروجه تلك الطائفة للناس ..وبهذا الخصوص اعرف الكثير من الاشخاص كانت حياتهم لاباس بها ومستقرة الى حد ما .. ولكنهم بمجرد أنهم بدأوا بالتعاطي مع هؤلاء والاستماع اليهم واتباع تعاليمهم طمعا في التغيير الى الاحسن حدث لهم العكس.. وأصبحت حياتهم ملخبطة أسوأ مما كانت عليه ..

      وفي المقابل قد تجد ناس بسطاء جدا..وبعضهم يسكنون في الجبل ولديهم منازل من تراب ..ولكن عندما تقترب وتدخل الى بيوتهم تجد عندهم سكينة لامثيل لها وهدوء عجيب .. وتشعر في حضرتهم براحة وكانك في الجنة .. وشخصيا رايت الكثير منهم.. وهؤلاء البسطاء لا يمارسون فنون اكتساب الطاقة او اليوجا .. وليست لديهم تعاليم وفلسفة معينة يتبعونها حرفيا في حياتهم.. وليس لديهم مخططات مدروسة ولا اهداف دنيوية كبيرة.. ولايعرفون تفاصيل كثيرة عن الحياة واسرارها ولا أي شيء من هذا القبيل.. كل همهم هو رعي غنمهم لاشباعها أو السعي في الارض والعمل لكسب قوت يومهم .. قال تعالى: ( ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ) صدق الله العظيم.
      اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا امين
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم.

      حذف
    2. أخي الحبيب مريد القرب ..
      - دعني ازيدك على كلامك الطيب .. معلومة بخصوص التنمية البشرية والبرمجة العصبية .. وهي أنه لو كان كل إنسان يقدر أن يحول مسار حياته لكان كل الناس فعلوا .. وإنما لعجزهم ولفهم اهل الإيمان أنه لا حول ولا قوة إلا بالله .. .. فهنا يتم الادب مع الله في قضاءه وقدره .. والإجتهاد في حدود ما هو ممنوح وليس فيما هو مفقود .. إذ ان الممكن هو ما تستطيع ان تفعله .. فلماذا تريد فعل ما لا تستطيع ان تفعله وليس من إمكانياتك ؟!! فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها ..

      - ولكنهم يضيعون الوقت ..!! ثم ياتونك ويخبرونك بانهم مسحورون لأنهم اتبعوا كل طرق الحياة وأسبابها ولا زال الحال متوقف ..!!

      - وإذا اخبرتهم بان ليس بهم شيئا .. وإنما يوجد نقص في الإيمان بقاعدة رئيسية وهي : لا حول ولا قوة إلا بالله .. يعني لا تعتقد في قدراتك بانك تستطيع فعل ما يحلو لك في الكون وفق مزاجك الخاص .. فغنهم يرونك بانك جاهل ولم تفهم ..!!
      - ولو أخبرتهم أن بهم سحرا عظيما يؤثر على مجريات حياتهم .. فهنا انت أصبحت الرجل الحكيم الذي قد فهم أصل المسكلة بل وتستحق أن يتم صرف الأموال عليك وجلب الناس إليك وتعريفهم بأنك العالم الحكيم الذي يعرف ما جهله الآخرون ..!!

      #- وهنا دائما سؤال أخي مريد: لماذا الناس ينظرون لمن لا ياخذ منهم أموالا بل ولا يرضى بذلك .. ويرتقي بعقولهم ونفوسهم ويخالف أهوائهم وأفكارهم الغير معقولة غالبا .. بانه شخص جاهل ولا يعرف شيئا .. في حين قد يكون هذا الشخص يرى قرفهم من فوق لتحت ..!! (وهذا من عجيب تدبير القدر) ..!! ..
      - ولماذا ينظرون لمن ياخذ منهم أموالهم ويسير على أهوائهم ويستحمرهم ويستخف بعقولهم بانه اهل ولاية وكرامة ؟!!

      - فهذا عجيب جدا ..فمن الاولى .. الذي ياخذك من ظلمات الجهل وأوحال النفس إلى نور عز العلم والتعلق بالله .. أم الذي ياخذك إلى ظلمات الجهل ويحبس نفسك في اوحال الغرائب والغباء ويجعلك تعيش في ظلمة الجهل وخرافات الناس ويجعل من نفسك عونا عليك بان يراضيك فيها بالباطل حتى تظل تعيش في وهم كبير ..؟!!

      - اللهم علمنا الادب باتباعك واتباع نبيك وثبت قلوبنا على حب ذلك إلى يوم ان نلقاك .. اللهم ثبتنا على هداك ولا تشقنا بمعصيتك وخِر لنا في قضاءك قدرك وارضنا بما قسمته لنا .. واجعلنا من المحبين المحبوبين المقربين العارفين المتبعين .. وتجعلى علينا بالرحمة والغفران والعفو والمحبة والنور فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك .. آمين يارب العالمين .

      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. جزي الله السائل والمجيب خير الجزاء وزادكم الله من فضله وعلمه ورفع قدركم
      اللهم علمنا الأدب..... وزدنا علمنا وفهما ونورا وإستخدمنا فيما تحب وترضى...

      حذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أستاذ بعد اذن حضرتك
    عندي سؤال بخصوص عامر البيت ان تسمح
    من سنتين تقريبا انتقلت لمنزل جديد هذا المنزل كان عبارة عن حديقة (جنينه) كبيرة لمنزل آخر
    وتم بناوه بعدها بفترة حوالي سنة انتقلت للمنزل دا... اللي أسأل عنه إنه كل يوم جمعة بيكون يوم صعب جدا لازم تحصل كارثة (طفل يتعور كتير بتحصل، الأطفال يهاجموا بعض بطريقة عنيفة غير معتادة، كمان بحس ان في شئ غير طبيعي بيحصل، بحس بخنقة ضيق وممكن وسهل اتحول لوحش فجأة ولازم لازم نترك المنزل انا وولادي لازم نخرج
    ل المغرب ثم بعد المغرب يعود كل شئ طبيعته... وهكذا للآن
    بشغل سورة البقرة يوم الجمعة... ولكن...
    المرة الوحيدة اللي الموضوع كان هادي شوية ومر بسلام شغلت سورة البقرة بعد العصر ومغرب يوم الخميس.

    إيه رأي حضرتك بالموضوع دا.. وايه الحل.. مبكونش عايزة اخرج لكن بيحصل شئ مفزع و محزن وبيحتاج طبيب خاصة للأطفال...
    واظبت فترة علي الخروج كل يوم جمعة.. لكن صراحة بديت أتدايق من الموضوع.
    بعتذر عن الاطالة
    واللهم صل على كامل النور سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة زمزم ..
      - يمكنك أن تفعلي الآتي وأخبريني بالنتيجة ..
      - اقرئي تحذير عامر البيت لمدة أسبوع بصوت مسموع .. أو يمكنك تشغيل ملف الصوت الخاص بي في وسط المنزل عندك مرة واحدة .. بصوت مرتفع من قبل أذان المغرب .. أو بعده مباشرة .. ويمكنك أن تقومي بتشغيله مرة أخرى بعد ان تقومي من نومك في الصباح .. (ولكن الاهم هي المرة التي قبل أذان المغرب أو بعده) ..
      لتحميل التحريج والإنذار بصوت الأستاذ خالد من هنا

      ويمكن ان تقرأيه مباشرة .. وهذا هو ما تقرأيه:

      - وأنتي واقفة في منتصف المنزل فى الصالة .. وقل بكل عزم وقوة وحزم :

      " يا عامر البيت . أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم نوح عليه السلام ..
      وبالعهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا "

      يقرأ ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. لمدة أسبوع .. بصوت مسموع وقوي جدا ..
      ..ويتم القراءة في صالة المنزل .. أو في غرفتك

      #############################
      - مع تبخير المنزل كل يوم قبل اذان المغرب بدقائق .. بأي بخور رائحته طيبة وحلوة ولا تضايق أي أحد ..
      - وإذا كان عندك أي أحد يتضايق من رائحة البخور .. فيمكنك أن تقومي برش ماء الورد من بخاخة ماء .. على أركان غرف المنزل من قبل أذان المغرب ..
      - وذلك لمدة أسبوع ..
      - وبعد ذلك كل ليلة جمعة (أي الخميس مساءا) .. تفعلي ذلك ..

      ##############################
      ملحوظة:
      - بدلا من ماء الورد يمكن أي رائحة عطرة ممكن تكون موجودة عندك بالبيت .. شرط أن لا يتضايق احد منها في المنزل ..
      .. وهي ليست مهمة وإنما هي تكون مثل شيء جميل محبب للنفس وتأنس له .. ولا علاقة للموضوع بطرد الجن والشياطين ..

      ###############################

      #- ملحوظة اخرى .. لو كان ياتي قريب من منزلك قطة أو قطط .. .. فاتركي لهم طبقين قليل من الطعام (بعض فتافيت الطعام أو بعض طعام القطط الذي يباع بالمحلات) والشراب (مثل الماء أواللبن) يوم الجمعة من وقت العصر قبل أذان المغرب حتى ولو بساعة .. بجوار أي شجرة صغيرة قريبة منك .. (ويكفي اللبن أو الحليب فقط) حتى ولو بدون طعام .

      - (هذا على افتراض وجود قطط في هذه المنطقة أو انتي تشاهدين قطط في مكان قريب من منزلك )..

      - والله أعلم .

      - وإن شاء الله خيرا .. وبالتوفيق .
      - ولو حدث جديد خلال هذا الأسبوع .. فاخبريني ..
      ###########################
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل ونفعنا بما تعلمنا
      زادك اللهم من فضله وقر عينك بما تود ونرجوا قريبا
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف