الروحانيات فى الإسلام: ج8: معتقدات موروثة - هل قص الشعر والأظافر في الحمام يجعل الشيطان يسبب لي سحر بهما - هل ممارسة العادة السرية في الحمام تؤدي للمس الروحاني - هل يأخذ الشيطان مَنِي العادة السرية الذي يسقط في الحمام وينجب منه شياطين من هذا المني الساقط أو يصنع له سحرا عليه - هل النظر بالمرآة في الحمام يسبب لي مس روحاني - هل لو انقطع نور الحمام المنزلي فجأة فهذا يسبب مس روحاني.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 15 مايو 2023

Textual description of firstImageUrl

ج8: معتقدات موروثة - هل قص الشعر والأظافر في الحمام يجعل الشيطان يسبب لي سحر بهما - هل ممارسة العادة السرية في الحمام تؤدي للمس الروحاني - هل يأخذ الشيطان مَنِي العادة السرية الذي يسقط في الحمام وينجب منه شياطين من هذا المني الساقط أو يصنع له سحرا عليه - هل النظر بالمرآة في الحمام يسبب لي مس روحاني - هل لو انقطع نور الحمام المنزلي فجأة فهذا يسبب مس روحاني.

      بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج وغير ذلك

(الفصل الثامن)

#- فهرس:
:: الفصل الثامن :: معتقدات غريبة تقال عن الحمام – قص الشعر والأظافر في الحمام والشيطان وعلاقة ذلك بسحر الشيطان للإنسان – ممارسة العادة السرية وعلاقة ذلك بالمس والسحر الشيطاني – النظر في مراية الحمام – انقطاع النور في الحمام وعلاقته بالمس الروحاني ::
1- س32: هل قص الشعر والأظافر في الحمام يجعل الشيطان يسبب لي سحر بهما ؟
2- س33: هل ممارسة العادة السرية في الحمام تؤدي للمس الروحاني ؟
3- س34: هل يأخذ الشيطان مَنِي العادة السرية الذي يسقط في الحمام وينجب منه شياطين من هذا المني الساقط أو يصنع له سحرا عليه ؟
4- س35: هل النظر بالمرآة في الحمام يسبب لي مس روحاني ؟
5- س36: هل لو انقطع نور الحمام المنزلي فجأة فهذا يسبب مس روحاني ؟
***************************
:: الفصل الثامن ::
:: معتقدات غريبة تقال عن الحمام – قص الشعر والأظافر في الحمام والشيطان وعلاقة ذلك بسحر الشيطان للإنسان – ممارسة العادة السرية وعلاقة ذلك بالمس والسحر الشيطاني – النظر في مراية الحمام – انقطاع النور في الحمام وعلاقته بالمس الروحاني ::
**************************
..:: س32: هل قص الشعر والأظافر في الحمام يجعل الشيطان يسبب لي سحر بهما ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الأمور المستغربة جدا والخرافية روحانيا وعقليا .. هو أن يظن البعض بأن من يترك أثر لبعض شعره في الحمام نتيجة قصه أو تسريحه أو قص أظافره في الحمام فترك أثر منها في الحمام .. فإن الشيطان يأخذ هذه الأثار المتبقية من الشعر والأظافر المقصوصة ويصنع له منها سحرا ..!!
 
- دعني أناقش معاك الموضوع بالعقل البسيط :
1- هل لو تخلصت من الشعر والاظافر في التواليت مثلا وصرفته بالماء .. فما الذي يمنع الشيطان (المجهول الذي أنت اخترعت وجوده) أن يأخذهم من الماء .. طالما له هذه القدرات الخارقة ؟
- ولو أنت ألقيتهم في القمامة .. فما الذي يمنع الشيطان (المجهول الذي أنت اخترعت وجوده) أن يأخذهم من القمامة ؟
- وهكذا يستمر التفكير مع هذا الوسواس الذي نجح أن يصيبك بحالة من الغباء العقلي في التفكير .. بسبب تعظيمك لهذا الشيطان الذي لا وجود له أصلا ..!!
 
2- وما الذي يمنع هذا الشيطان المجهول الذي أنت اخترعت وجوده أن يأخذ منك شيئا وأنت نائم .. بمنتهى السهولة طالما هو مخلوق خارق لكل قوانين العقل وفوق قانون الطبيعة وقاهر للملائكة .. ويفعل ما يشاء وقتما شاء وكيفما شاء ؟!!
 
3- ودعني أسألك بسؤال أبسط .. طالما الشيطان العظيم الذي اخترعته في عقلك يقدر أن يأخذ أشياءك .. فلماذا لا يأخذ صورك وملابسك الداخلية والخارجية وأموالك وسيارتك ومنزلك وأولادك وزوجتك .. وغير ذلك طالما له مطلق التصرف بقدرة تفوق قدرة أعظم الملائكة التي خلقها الله ؟!!
 
4- ولماذا هذا الشيطان العظيم الذي أنت اخترعت وجوده في الحمام .. أوقفت حدوده في الحمام فقط ؟ لماذا لا يخرج عليك في منزلك ويستبيح فعل كل شيء معك طالما هو متواجد في منزلك ؟!!
 
5- طيب ممكن نكون أكثر عقلانية مما سبق .. واسمح لي بسؤالك سؤال مهم: لماذا يذهب الناس للساحر بهذه الآثار من الشعر أو قطعة ملابس او منديل أو ما شابه ذلك .. ؟!!
- عارف ليه ؟
- لأن الشيطان بن الكلب اللي أنت اخترعته في عقلك لا يستطيع أن يفعل لك شيئا من نفسه .. ولازم وسيط يستخدم الشيطان وهو الساحر ؟
 
- فلو كان الشيطان يقدر يعمل حاجة ما كان احتاج إلى الساحر في شيء ؟!!
 
6- وأخيرا دعني أدهشك بقوله تعالى: (الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) البقرة:102.
 
- فيا أيها المؤمن العاقل .. لماذا الشياطين تعلم الناس السحر طالما هي قادرة على فعل السحر من نفسها ؟!!
 
- أفلا تعقلون ؟
 
- أم أن كلام الله لم يعد له مكان في القلوب حتى تركتموه .. وصدقتم كلام خدامين الجن والشيطان والرقاة الضلالية الجهلاء  ؟!!
 
*************************
..:: س33: هل ممارسة العادة السرية في الحمام تؤدي للمس الروحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الأمور التي يظنها البعض ولعلي كنت من هؤلاء ..!! أن ممارسة العادة السرية في الحمام قد تسبب مس روحاني .. وهذا كلام خطأ .. ليه ؟
 
#- وهنا اخي العاقل لنا سؤالين:
1- هل ممارسة العادة السرية في غير الحمام تسبب المس الروحاني ؟
- فلو قلت: نعم .. فالمشكلة حينئذ ليست في الحمام .. وإنما في ممارسة العادة السرية نفسها ..!!
- ولو قلت: لا .. فما المانع أن يحدث له مس نتيجة عصيانه لله .. كما قال تعالى في حق آكل الربا (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) البقرة:275.. ؟!!
- ومن أين أتيت بأنه هذا المس هو نتيجة كذا في المكان الفلاني إلا لو كنت سمعته من شيطان ؟ وهنا نقول لك: وهل كلام الشيطان حجة لإنسان عاقل ؟!!
- وكيف يحدث له مس روحاني في الحمام .. وقد أثبتنا مرارا أن الحمام المنزلي المعاصر لا علاقة للشيطان به ..!!
 
2- هل ممارسة العادة السرية في الحمام تسبب المس الروحاني ؟
- فلو قلت: لا .. فهذا هو الأمر الطبيعي والمعقول لأنه لا تدخل للشيطان في حياتنا إلا بقدر ما يأذن له الله في ذلك ..
- ولو قلت: نعم .. فما دليك على حدوث هذا المس نتيجة ممارسة العادة السرية في الحمام إلا لو كنت تظن أن الحمام يسكنه شيطان .. وهذا اعتقاد باطل ..!!
 
#- وقد يحدث المس من الشيطان .. لكل عاص لله .. ولكن المسألة هنا لا تتعلق بحمام المنزل أو سرير غرفة النوم .. وإنما هي في الحقيقة تتعلق بالعصيان لله والمداومة على فعل العصيان وكأنه يقال لك لقد نفد رصيدك من الستر .. ولذلك يقول الله تعالى في حق آكل الربا (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) البقرة:275..
 
- وتأمل قوله (يأكلون) .. أي يستمرون ويدامون على هذا الفعل حتى وكانه ارتضوا أن يموتوا على ذلك الفعل ..!!
 
- وسبق وشرحنا سابقا وتكلمنا عن مس الذنوب .. والذي سخر منه البعض جهلا منه واستكبارا على كلام الله ورسوله ..
 
#- خلاصة القول:
- ممارسة العادة السرية في الحمام .. لا علاقة لوجود شيطان في الحمام فيمس الإنسان .. وإنما قد يحدث للإنسان مس من وراء تكرار ممارسة العادة السرية كوسيلة رفاهية له مع وجود شهوة مُلحة أو هو يستحضر الشهوة بنفسه .. حتى يصبح عبدا لها في اليوم مرتين وثلاثة .. وهذا في حد ذاته تدمير للنفس وجلبا للوسواس إليه وهذا في ذاته مس روحاني هذا الوسواس .. الذي أصبح يوسوس له أنه في احتياج لممارسة الشهوة ليل نهار ..!!
 
- ونسأل الله العافية للجميع .
 
#- وللفائدة: قال بعض العلماء أن من يمارس العادة السرية نتيجة شهوة غلبت عليه بقوة حتى يظن أنه لو لم يفرغها بيده فقد يفعل ما هو أكبر من ذلك مثل الزنا أو التوجه لرؤية الأفلام الجنسية .. فليحرر نفسه من قيد الشهوة .. حتى تخمد شهوته .. ولا إثم عليه.. واستندوا في ذلك أن هذه حالة ضرورة .. والله أعلم .
 
*************************
 
..:: س34: هل يأخذ الشيطان مَنِي العادة السرية الذي يسقط في الحمام وينجب منه شياطين من هذا المني الساقط أو يصنع له سحرا عليه ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات بعض العقول .. أن البعض يظن بعد أن يمارس العادة السرية في الحمام .. فالشيطان يأخذ هذا المني ويقوم بتلقيحه إلى أنثى ويتم إنجاب ولد في عالم الغيب ..!!
 
- فأي أحمق يصدق هذا الكلام الغبي .. بل والعجيب ان هناك من يصدق وبلغني أنه يشرب المني بعد قذفه .. خوفا من أن يقوم الشيطان بعمل سحر له عليه كما أخبره بعض ضلالية الجهل ..!! 
 
#- ولا يخفى على عاقل بطلان هذا الكلام الغير معقول .. والغير موجود .. إذ أنه لا إنجاب اصلا بين الجن والإنس لاختلاف الجنسين وقد سبق وشرحنا ذلك في رسالة خاصة ..
 
#- أما عن الظن بأن الشيطان سيأخذ المني المتساقط ليصنع لك سحرا .. فهذا كلام لا يقل حماقة عن سابقه .. لأنه قلنا أن الشيطان لا يصنع أسحارا لأحد .. وإنما لابد من وسيط من سحرة الإنس ليفعل ذلك كما سبق وأوضحنا ذلك منذ قليل .. في السؤال (س33: هل قص الشعر والأظافر في الحمام يجعل الشيطان يسبب لي سحر بهما ؟).


***************************
 
..:: س35: هل النظر بالمرآة في الحمام يسبب لي مس روحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات الناس .. وحكاويهم .. المراية بكل أنواعها .. وقد اخترعوا لها خرافات خاصة بها لم يأت بها الأولون ..!!
 
- وأكتفي هنا فقط .. بالكلام عن مراية الحمام .. أما عن تفاصيل ما قيل حول المراية .. فلها فصل خاص حتى تعرف كيف كذب البعض على النبي ليثبت صحة كلام شيطانه .. وأيضا يوجد شيء من الحقيقة في هذه المسألة وهذا سنوضحه أيضا إن شاء الله ..
 
- أما عن مراية الحمام .. فلا شيء فيها إلا مجرد خرافة تم بنائها على أن الحمام مكان نجس وفيه شيطان وهذا الشيطان يتلبس المراية ويسكن فيها في الغالب (حسب زعم بعضهم) .. ويقوم بغواية الناس في الحمام .. والنظر في المراية يؤدي لمس روحاني ..!!
 
#- حسنا أخي العاقل معتقد هذه الخرافة .. دعوني أسألك سؤالين ببساطة:
1- طالما الشيطان الذي تزعم وجوده هو متلبس مراية الحمام .. فهل لو أخرجنا مراية الحمام فلا وجود للشيطان حينئذ في الحمام ؟
- فلو قلت: نعم .. فأنت تقول حينئذ بأن الحمام لا وجود للشيطان فيه وبذلك أنت تخالف معتقدك الباطل بأن الحمام يسكنه شيطان ..!! 
- ولو قلت: لا .. إذن المشكلة ليست في المراية ..!!
 
2- وطالما المراية يسكنها الشيطان .. كما أنت تزعم ذلك .. فلماذا الشيطان لا يخرج منها وقتما يريد ويصيب من يشاء ؟!! لماذا فقط يصيب الإنسان وقت الرؤية في المرآة ..!!
- والإجابة ببساطة: لأنه لا يوجد شيطان في المراية .. وإنما الذي يوجد هو ظلمات الجهل التي في عقلك بسبب أن اعتقدت بكلام الشياطين الذي تستمع إليهم دون تعقل منك .
 
#- أما عن تلبس الشيطان بالمراية .. فدعني أسألك سؤال بسيط:
- أنت تزعم أن الشيطان متلبس بالمراية فعلا .. أوكيه سأحاول أن أوافق على كلام شيطانك .. ولكن أجبني على الآتي:
- هل لو كسرت المراية سيموت الشيطان ؟!! لا .. إذن هو غير متلبس بالمراية ..!!
- إذن الحقيقة الوحيدة هنا هو أنه قد تم الاستخفاف بعقلك .. يوم أن ارتضيت أن تستمتع للشيطان وأنت مصدقا له في جلسات العلاج ..!! 
 
#- وتكون مصيبة الجهل أكبر أخي العاقل .. حينما لا تعرف الفرق بين التحضير الروحاني على جسم مادي عاكس سواء مرآة أو ماء أو رخام .. وبين أن تظن أن المراية يسكنها عفريت الحمام .. !!
- فهذا تقصير كبير منك في تحصيل العلم وفهمه ..!!
 
#- خلاصة القول:
- أخي الحبيب .. من فضلك حينما تستمع لكلام .. فاستعمل عقلك .. أو اسأل أهل العلم .. أو على الأقل لا تصدق كلام ناس وسيلتهم العلمية هو ما يتحصلون عليه من أخبار خلال الشياطين أثناء جلسات علاج المصابين روحانيا .
- فما أكثر من استخف الشيطان بعقولهم لأنهم امتنعوا عن تحصيل العلم ..!!
 
************************
 
..:: س36: هل لو انقطع نور الحمام المنزلي فجأة فهذا يسبب مس روحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من المعتقدات الخاطئة .. هو خرافة حدوث مس روحاني إذا انقطع نور الحمام أثناء وجودك فيه ..!!
 
- ولكن دعني أخبرك بالعقل:
1- لماذا لا تظن ذلك إذا انقطع عليك النور وأنت في غرفتك أو في أي مكان حدث فيه ظلام ؟!!
- لأنك ببساطة .. قد سيطر عليك معتقد أن الشيطان يسكن معك الحمام وسيأتي لك ويمسَّك ويسبب لك صرع ..!!
- وهنا دعني أسألك:
- لماذا لم يأتي الشيطان قبل ذلك ويفعل ذلك أصلا .. طالما له القدرة على أذيتك بمنتهى البساطة ؟!!
- فما الفرق بين الظلمة والنور ؟!! طالما أنت أثبت له القدرة على أن يمسك في الحمام ؟!!
 
- وببساطة: ماذا يفعل الشخص الكفيف أي الأعمى .. الذي لا يوجد شيء أمامه غير الظلام الدائم ..؟!! هل بسبب هذه المعتقدات الباطلة والخرافات يمتنع من دخول الحمامات ؟!!
- وإذا كنت تتوهم أخي الحبيب أن النور يمنع الشيطان من أن يمسك .. فلماذا لا يمس الكفيف الأعمى الذي لا يرى النور أبدا ؟!!
 
- أبصر وأفق من غيبوبة معتقد أن الشيطان يسكن حمامك المنزلي.. وكفاية جهل ..!!
 
2- بل والعجيب في أمرك .. أنك معتقد بيقين ان الشيطان في الحمام وسيؤذيك .. ولم تعتقد ولو لحظة بأن الله حاميك وراعيك وملائكته من حولك ..!!
- حتى ولو كنت جالسا تفرغ فضلات بطنك في الحمام وانقطع عليك النور .. فهذا ليس معناه أنك لست في حماية الله وأمانه .. لأن الاذى نوعا من المرض .. وفي حال المرض أنت تكون أيضا في معية الله ولطفه .
 
- أخي الحبيب .. دعني أصارحك .. بأن الخوف من مس الشيطان لك ليس فقط مجرد المعتقد الباطل الذي أنت آمنت به واعتقدته بوجود شيطان في الحمام .. ولكن أيضا لأنه لا يوجد يقين فيك بمعية الله لك فلا تبالي بهذا الشيطان الذي اخترعته في الحمام ..!!
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك تعليقان (2):

  1. انا لله وانا اليه راجعون
    ربي يعافينا ويعافي كل المسلمين ويطهرنا ظاهرا وباطنا
    امين يارب العالمين

    ردحذف
  2. لا حول ولا قوَّة إلا بالله العلي العظيم


    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف