الروحانيات فى الإسلام: ج43: معتقدات موروثة - هل الأطفال التوأم يتحولون إلى قطط في الليل - هل يمكن أن تتحول روح الإنسان إلى قط متجسد في الواقع - هل الأطفال التوائم فقط هم المختصين بالتجوال المنامي ليلا في هيئة قطط - لماذا يجعلون التوائم يشربون لبن الإبل ويمسحون جسمه بدم الوطواط لمدة أربعين يوما - ثلاث طرق ربانية لمنع الإنتقال الروحاني المذموم في المنام - من هم الأشخاص الذين يحدث لهم انتقال روحاني أثناء النوم أو حتى أثناء اليقظة - كيف يحدث للتوأم أو غيرهم الظهور في شكل قط مناميا .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 28 يوليو 2023

Textual description of firstImageUrl

ج43: معتقدات موروثة - هل الأطفال التوأم يتحولون إلى قطط في الليل - هل يمكن أن تتحول روح الإنسان إلى قط متجسد في الواقع - هل الأطفال التوائم فقط هم المختصين بالتجوال المنامي ليلا في هيئة قطط - لماذا يجعلون التوائم يشربون لبن الإبل ويمسحون جسمه بدم الوطواط لمدة أربعين يوما - ثلاث طرق ربانية لمنع الإنتقال الروحاني المذموم في المنام - من هم الأشخاص الذين يحدث لهم انتقال روحاني أثناء النوم أو حتى أثناء اليقظة - كيف يحدث للتوأم أو غيرهم الظهور في شكل قط مناميا .

          بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وطعام الشيطان غير ذلك

(الفصل الثالث والأربعون)

هل الاطفال التوأم يتحولون إلى قطط بالليل - وكيف يتحولون لقطط - علاقة التوأم بلبن الإبل ودم الوطواط

#- فهرس:

:: الفصل الثالث والأربعون :: ج5/ معتقدات في القطط –  عن معتقد تحول الأطفال التوأم لقطط بالليل – شرب لبن الإبل والمسح بدم الوطواط على التوأم – من هم الذين يحدث لهم انتقال روحاني في المنام – كيفية ظهور التوأم في المنام في شكل قطط ::

1- س162: هل الأطفال التوأم يتحولون إلى قطط في الليل ؟

2- س163: هل يمكن أن تتحول روح الإنسان إلى قط متجسد في الواقع ؟

3- س164: هل الأطفال التوائم فقط هم المختصين بالتجوال المنامي ليلا في هيئة قطط ؟

4- س165: لماذا يجعلون التوائم يشربون لبن الإبل ويمسحون جسمه بدم الوطواط لمدة أربعين يوما ؟

5- س166: من هم الأشخاص الذين يحدث لهم انتقال روحاني أثناء النوم أو حتى أثناء اليقظة ؟

(ثلاث طرق ربانية لمنع الإنتقال الروحاني المذموم في المنام).

6- س167: كيف يحدث للتوأم أو غيرهم الظهور في شكل قط مناميا ؟

***********************

:: الفصل الثالث والأربعون ::

:: ج5/ معتقدات في القطط –  عن معتقد تحول الأطفال التوأم لقطط بالليل – شرب لبن الإبل والمسح بدم الوطواط على التوأم – من هم الذين يحدث لهم انتقال روحاني في المنام – كيفية ظهور التوأم في المنام في شكل قطط ::

**********************

..:: س162: هل الأطفال التوأم يتحولون إلى قطط في الليل ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- بعض الناس يظنها خرافة والبعض يظنها حقيقة .. ولكن دعني أفاجئك هذه المرة وأخبرك أن فيها شيئا من الحقيقة وصاحبها كثير من الخرافة ..!!  
 
- ولكن ما الذي يقال حول هذا الموضوع ..؟!!
 
- يقال أن: التوأم من الأطفال يتحول إلى قطط بالليل وحتى يتم منع هذا التحول .. فيجب على الأم أن تسقي توأمها من لبن الناقة قبل مرور أربعين يوما من ولادته .. لأن لبن الناقة يمنع من تحول التوأم إلى قطط بالليل ..
 
- والمقصد من تحول التوأم إلى قطط بالليل .. ليس بمعنى أن أجسامهم تتحول إلى قطط .. وإنما بمعنى أنهم حينما ينامون فإنهم يرون أنفسهم كأنهم قطط فعلا ويتجولون في الشوارع وقد يدخلون منازل بعض الناس من الشبابيك كمنازل أرضية طلبا للطعام .. بل ولو أكل هذا القط من طعام فيه سم مثلا فهو ينهض ويجد أثر أذية هذا السم فيه من القيء والإسهال وغير لك ..
 
- فما سبق هو ملخص ما يقال حول هذه الأمور .. ومن هنا نبحث في هذا الأمر ونتحقق منه ..!!
 
- وقبل الخوض في مناقشة مسائل الإنسان والقطط .. فاعلم أن أول خرافة تصادفنا هي علاقة التوأم بالقطط ..
 
- لأنه لا علاقة بالتوائم بمسألة القطط .. وإنما هذه خرافة لعلها نتجت عن استنتاج خاطيء نتيجة لحدوث هذا الأمر مع توائم فتم تعميم المسألة على أنها خاصة بالتوائم فقط  .. ولكن الحقيقة أن هذا قد يحدث لناس ليسوا توائم ويحدث لهم تجول منامي أو انتقال روحاني أثناء المنام .. ولا علاقة بكونه توأم أو غير توأم ..!! وهذا مسألة سنناقشها في سؤال منفرد إن شاء الله ..
 
@- ولكن دعنا هنا نناقش مسألة مهمة .. فنقول:
#- ما حقيقة أن يتحول الإنسان إلى قط ؟
- هذا أول سؤال نسأله لأنفسنا .. ولابد أن تكون الإجابة اليقينية والقطعية .. هي لا يمكن حدوث ذلك .. لسبب بسيط .. وهو أن الذين حكوا هذه المواقف معهم .. إنما حكوها وهم نيام في غرفهم .. أي أن أجسادهم تكون نائمة أو في حالة سُبات تام .. وما يحدث لهم يكون في شيء أشبه بالحلم ..
 
- إذن أول مقولة عن أن التوأم يتحول لقطط .. هو مقولة خاطئة ومنحرفة عن الصواب والتفكير السليم .. لأنها أصلا مخالفة لواقع من يحكي القصة.. حيث يظل بجسده نائما .. ولكن ما يحدث له في منامه هو شيء آخر ..
 
#- خلاصة القول:
- يتبين لنا أن قول البعض في أن الإنسان نفسه يتحول لقط .. هو كلام خرافة .. والواقع يشهد بخلافه وضده ..
 
*****************************

 ..:: س163: هل يمكن أن تتحول روح الإنسان إلى قط متجسد في الواقع ؟ ::..

 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أما عن الظن بأن أرواح الإنسان تتحول لقطط مادية .. فهذا من المحال عقلا .. ليه ؟
1- لأن هذا سيدفعنا للقول بأن الإنسان يتجول في هيئات مختلفة دون أن ندري .. ونشك في كل من هو موجود حولنا هل هو فلان أم غيره .. بل ويسرق كل ما يمكنه سرقته ويقتل ما يستطيع قتله .. كما يحلو له .. ونقول الفاعل هو قطة .. وهذا عين الباطل يقينا ..
 
2- ولأنه يقال حينئذ طالما الروح الإنسان لها القدرة على التحول لجسم مادي وتتجول به في عالم المادة .. فلماذا من باب أولى كان يغير من شكل نفسه كلما أراد ذلك في عالم المادة .. وهذا أسهل ؟!!
 
3- ولأن روح كل إنسان مهيأة فقط للحلول في جسده الخاص به دون غيره لوجود شفرة خاصة تميزه دون غيره .. وإلا قلنا أن روح أي إنسان يمكن أن تحل في أي شيء وتنتقل إليه سواء حيوان أو إنسان آخر ضعيف لتستولى عليه .. وهذا عين الباطل أيضا عقلا وشرعا .. ليه ؟
 
أ- أما كونه باطل عقلا .. فلأن الواقع على طوال آلاف السنوات لم يظهر لنا من يقول انه من عالم الفراعنة مثلا وقد استطاع ان ينتقل بروحه عبر الأزمان المختلفة من جسد لجسد حتى ظهر الآن .. وقد كان الفراعنة يمتلكون من الملكات الروحانية ما يمتلكون ..!!
 
ب- أما من كونه محال شرعا .. فذلك لقوله تعالى: (حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) المؤمنون: 99-100.
 
- فالذي يموت لا يعود .. وروحه تكون في عالم البرزخ .. إلا لمن أذن له الله بالظهور كروح مرشد في عالم الأرواح (أقصد المنام) .. ولا علاقة له بعالم المادة.
 
#- خلاصة القول:
- يتبين لنا أن ظن البعض في أن روح الإنسان نفسه أثناء نومه قد يتحول لقط في عالم الواقع .. هو كلام خرافة .. والعقل يستحيله .. بل وقد يترتب على ذلك القول بإمكانية تناسخ الأرواح .. وهذا محال عقلا وشرعا ..

****************************
 
..:: س164: هل الأطفال التوائم فقط هم المختصين بالتجوال المنامي ليلا في هيئة قطط ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الخطأ أن تظن أن مسألة الإنتقال الروحاني في المنام قد تحدث للتوائم فقط .. فهذا تصور خاطيء .. وإنما قد تحدث لناس ليسوا بتوائم ..
 
- وإنما سبب حدوثها لبعض التوائم وهو من النوادر .. فذلك لارتباطهما روحيا ببعضهما .. وليس لأكثر من ذلك .. حتى أن بعض التوائم قد يرون نفس المنام والرؤيا حينما ينامون .. فهذه رابطة روحية وقد تكلمنا عليها كثيرا .. وتنشأ هذه الرابطة عن قوة المحبة والإرتباط الشديد بين طرفين أو أكثر ..
 
- واعلم الرابطة القلبية بالمحبة موجودة .. ولكن ليس بالضرورة أن يظهر ذلك في مجال روحاني .. وإنما قد يظهر في الواقع المادي من خلال أفعال الإنسان مع الإنسان .. فانتبه.
 
#- خلاصة القول:
- لا علاقة بالتوائم بمسألة القطط في المنام وحدوث انتقال روحاني لهم أثناء النوم .. لا .. وإنما كما قلنا منذ قليل أن هذه خرافة نشرها البعض بين العوام  لظن منه أنه طالما هذا حدث مع توأتم فعقله ظن أن المسألة تخص التوائم فقط .. ولكن الحقيقة أن هذا قد يحدث لناس ليسوا توائم ويحدث لهم تجول منامي أو انتقال روحاني أثناء المنام .. ولا علاقة بكونه توأم أو غير توأم ..!!
- فهذه مسألة تتعلق بطبيعة نفسية خاصة في الإنسان نفسه .. !! وسنشرح ذلك بعد قليل إن شاء الله .
 
**************************
 
..:: س165: لماذا يجعلون التوائم يشربون لبن الإبل ويمسحون جسمه بدم الوطواط لمدة أربعين يوما ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- لماذا البعض يسعى ليجعل بعض أبناءه التوائم يشربون من لبن الإبل أو يمسحون أجساد أبنائهم بدم الوطواط .. لمدة أربعون يوما .. ؟!
 
- أولا: هذه حادثة نادرة وغير متكررة وهي تحدث في بعض قرى صعيد مصر على وجه الخصوص في كوكب الكرة الأرضية .. وهي حادثة التجوال المنامي في هيئة قطط .. ولم أسمع بها في مكان آخر .. والله أعلم ..!!
 
- ولعل هذا المنام مرتبط بما كان يقال في صعيد مصر من أزمان الفراعنة وتقديسهم للقطط .. وطبعا يوجد قصص يتم نشرها عبر الأجيال تحمل بين الحق والباطل .. ويسمعها الأطفال ..!!
 
- ثانيا: أما عن سبب تشريب الأطفال الرضع بعد ولادته بيوم أو يومين .. بملعقة من لبن الإبل لمدة أربعون يوما .. فأعتقد أن من زعم هذا الفعل إنما زعمه بناء على أن التوائم فعلا تتحول لقطط .. ولذلك قرر أن يطعمهما لبن الإبل القليل اللاكتوز حتى يطفيء ثورة القطط في نفوسهم فتخمد .. لأن القطط تشرب اللبن الخالي من اللاكتوز (حتى لا يسبب لها ضرر) .. فهذا حينئذ معتقد مبني على أنهم قطط ولكن في صورة بني آدم ..!! وهذا يفوق الخرافة نفسها .. وكأنهم يسترضون القط الذي يسكن فيهم بهذا اللبن ..!!
 
- أما الدهان بدم الوطواط .. فهي طريقة أخرى يستخدمها البعض بمسح جسم المولود يوميا بقطنة بها دم مذبوح من الوطواط أو الخفاش .. واعتقد أن سبب استخدام هذا الدم هو الظن أن وجود نجاسة على جسم الطفل يمنع روحه الطاهرة من الخروج ليلا والتحول لقط ..!!
 
- ثالثا: ولعلهم يفعلون ذلك أربعون يوما بالطفل .. وذلك قبل بلوغ الطفل مرحلة الإدراك التام واستخدام حواسه بصورة كاملة ..
 
@- وبعد ما سبق بيانه لنا هنا سؤال مهم وهو:
- لماذا ألوف التوائم لا يحدث معهم ذلك .. بدون دم وطواط ولا شرب لبن إبل .. ولا يرون أي أحلام ولا مرائي ولا غيره .. في حين يحدث فقط مع آحاد الناس رؤيتهم وكأنهم قطط في المنام ؟
- أليس هذا شيء يتوقف العقل عنده ؟!!
- لأنه يقال حينئذ .. لماذا يحدث لعدد نادر جدا من الناس لا يتخطى آحاد الناس .. وفي منطقة معينة داخل دولة معينة .. مثل هذا الأمر ؟!! .. وهذا نناقشه في السؤال التالي إن شاء الله ..
 

#- خلاصة القول:
1- أن مسألة شرب لبن الإبل أو المسح بدم الوطواط لمنع الانتقال الروحاني للتوائم أثناء المنام .. إنما هو مجرد خرافة .. ولا صحة فيها .. وأبسط دليل على ذلك .. أن آلاف من التوآئم لا ينتقلون روحانيا ولا يرون أنفسهم لا قطط ولا كلاب ولا حتى عصافير ..!! بل وهذا الأمر يحدث لغير التوائم أصلا .. لأنها مسألة تتعلق بخاصية في الإنسان نفسه ..

2- ومن عجيب القدر أنهم أرادوا منع مسألة الإنتقال الروحاني بالباطل الذي ابتدعوه في حين .. أن لديهم الحلال الطيب السهل ولم يفعلوه .. إذ كان بإمكانهم إخماد ثورة الروح في المنام بأحد ثلاث طرق .. نذكرها في السؤال التالي إن شاء الله تعالى.

 
**************************
 
..:: س166: من هم الأشخاص الذين يحدث لهم انتقال روحاني أثناء النوم أو حتى أثناء اليقظة ؟ ::..
 
(وثلاث طرق ربانية لمنع الإنتقال الروحاني المذموم في المنام)

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- الذين يحدث لهم ذلك .. هم فئة من الناس يكون لها أصلا تفعيل روحاني قوي جدا .. ولديهم ملكات روحانية قد تظهر عليهم فيما بعد ..مثل موهبة العلاج الروحاني .. ويكون عند بعضهم القدرة على الكلام مع بعض القطط فيسمعونهم ويكلمونهم .. و يحدث ذلك الحوار فجأة ودون رغبة من الشخص لأنه يفاجأ بهذا الحوار أمامه .. وقد يستغربوا في بداية الأمر ولكنهم يعتادون فيما بعد .. وأيضا البعض منهم يستشعر بأحاسيس الناس وكأنهم يعيشونها مثلهم تماما فتنتقل أحاسيس الآخر إليه وكأنه مرآة تنعكس عليها الصور الباطنية للشخص الآخر ..
 
- وهذه الأمور تحدث مع بعض الناس .. لأنهم مخلوقين هكذا ولديهم خاصية تفعيل روحانية فيهم تسمح لهم باستشعار ما هو غير مدرك للحواس .. وتكون سبب في الانتقالات الروحانية .. وهذا من عجيب وغريب قدرة الله في الإنسان ..، بل وأحيانا تنفتح هذه الخاصية في فترة معينة من العمر وليس من بداية ولادته .. ولا علاقة للجن والشيطان بهذا الأمر .. وإنما علاقة الجن تبدأ حينما ينفتح الباب الروحاني في الإنسان ويدخل عالم الخيال .. فهنا أنت في دائرة العالم الروحاني .. وأصبحت مستهدف من عالم الجن سواء صالح أو طالح ..
 
- إذن باختصار أن من يحدث لهم ظواهر روحانية غريبة .. فهذا لأن فيه خاصية روحانية غريبة .. وليس لأنه يحتاج دم وطواط أو لبن إبل حتى لا يحدث له ذلك .. بل يحتاج لتوجيه وإرشاد حتى يعرف ماذا يفعل وكيف يسيطر على نفسه ويتعامل مع الوضع الذي يعيش فيه .. وكيف يجعله لصالحه وليس ضده .. لأنه في مرحلة ما ممكن يصبح قاريء للفنجان والكف ويقرأ الكوتشينة .. بل ويزعم أن معه خدمات نورانية وأنه ابن سلطان الجن .. وما شابه ذلك ..، خاصة لو صادفه في حياته شخص روحاني .. وشحنه بكل ما هو باطل من معلومات عن العالم الروحاني وقام بتحريضه على التواصل مع العالم الروحاني .. وهنا يكون الإنحراف المؤكد .. ما لم ينتبه لحاله ويتحقق من كل شيء يسمعه .. !!


@- ومن الطرق التي تساعد على إخماد عملية الإنتقال الروحاني عند النوم .. (أقصد لمنع الإنتقال الروحاني المذموم الذي أنت تكره حدوثه وليس لمنعه مطلقا).
#- أذكر لك ثلاث طرق يتم المواظبة على أي منها ولك أن تذكرها جميعها وإن كان تكفيك الطريقة الأولى .. ولكن بشرط المداومة فترة لا تقل عن أسبوعين لأي طريقة أو للثلاث طرق كما تحب .. ثم بعد ذلك تقرأها وتمسح بها يوما يعد يوم لمدة أسبوع .. ثم بعد ذلك كل ثلاثة أيام تفعلها مرة لمدة أسبوع .. ثم تفعلها بعد ذلك كلما تيسر لك الوقت وتذكرت .. حتى ولو كل يوم ..
 
أ- الطريقة الأولى: بمسح الجسم ثلاث مرات بالمعوذات الثلاثة عند النوم .. وذلك في أي مرحلة من العمر ولا علاقة لها بكون الشخص لازال طفلا أم أصبح رجلا .. !! ولكن حينما يظهر عليه ذلك يتم مسح نفسه بيديه عند النوم ثلاث مرات بالمعوذات بأن يقرأهم على كفي يديه (مرة أو ثلاث مرات – أي أن القراءة تكون مرة واحدة ولكن المسح باليد ثلاث مرات) ثم ينفخ في كفي يديه بعد ختام القراءة .. ثم يمسح بكفي يديه على جسمه ويبدأ برأسه من عند شعر رأسه وحتى قدميه ويمسح ما يستطيع من خلفه بيديه أيضا .. وتكون هذه مرة .. ثم يكرر الفعل مرتين كمان بمسح اليدين (دون قراءة) مثل المسح بالطريقة الأولى .. ويتم فعل ذلك لطفل لو كان صغير أو لو كان كبيرا فيفعل ذلك لنفسه .. 
 
ب- الطريقة الثانية: وهي طريقة لإخماد ثورة الروح وقت النوم وهي قراءة قوله تعالى: (سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ) يس:58..، فتقرأها بعدد حروفها ستة عشرة مرة .. على كفي يديك وتمسح بهما وجهك ورأسك وعنقك وصدرك .. وتنام في أمان الله .
 
ج- الطريقة الثالثة: ويمكنك استخدام طريقة أخيرة .. وهي أن تقرأ عند نومك قوله تعالى: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ (128) فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) التوبة: 128-129 .. تقرأها سبعة مرات على كفي يديك تمسح بهما أيضا مثل الطريقة السابقة مع الآية السابقة ..
  

#- خلاصة القول:
- أن الذين لديهم خاصية الإنتقال الروحاني أثناء النوم .. يكون لهم أفعال روحانية خاصة بهم وتكون غير معلومة لهم في بداية حياتهم لغرابتها .. ثم مع مرور الوقت يتكيفون معها ..

- فلا هم مرضى ولا مصابين روحانيا .. وإنما لديهم خاصية روحانية ظهرت عليهم لحكمة يعلمها الله .. قد تكون للإبتلاء وقد تكون للإرتقاء .. فهذا يظهر من خلال علاقة الإنسان مع الله في مراحل عمره المختلفة .. إلا أنه يكون في بداية عمره وحتى سن التكليف يكون محاط بعانية خاصة حتى يبدأ اختباره .. وهناك من يبدأ اختباره بعد سن العشرين أو الثلاثين أو الأربعين .. ولله في خلقه شئون .
  
************************
 
..:: س167: كيف يحدث للتوأم أو غيرهم الظهور في شكل قط مناميا ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- طبعا قد تتسائل وتريد أن تعرف كيف يحدث أنهم قد يظهرون في صورة قطط .. فأقول لك ببساطة .. هو نوع من تعلق النفس بالقطط بسبب كثرة ما تسمع النفس من حكايات عنها أو بسبب كثرة ما تراه في الطرقات .. فيحدث انجذاب لها ناحية القطط في العالم الروحاني (عالم المنام) .. فيتحرك جزء من طاقة الروح الإنساني وتكون روح الإنسان متعلقة بصورة قط وذلك لكثرة رؤيتها لهذا الحيوان في المحيط الخاص بها .. وليس أن روح الإنسان تجسدت في صورة قطة .. لا .. لأنها ليست جن متشكل .. بل القط موجود أصلا .. ولكن روح الإنسان حين حدوث انتقال روحاني لها في المنام يحدث لها تعلق بما اعتادت رؤيته وألفته وفي هذه المناطق يكثر القطط في الصعيد .. وهو الحيوان المنتشر هناك .. ففي المنام يحدث انجذاب روحاني ناحية قط متواجد في نفس المحيط الذي يعيش فيه هذا الشخص فيرى القط .. ثم يحدث تعلق بهذا الحيوان ويتحرك الروح الإنساني به من خلال تعلقه بهذا القط .. كأنه حدث مس روحاني لهذا القط ولكن من روح الإنس .. وتصبح الروح الإنساني كأنها تسير به .. وتكتسب من صفاته في تلك اللحظة .. وتشعر بنفس أحاسيسه .. وتكتسب نفس طباعه .. فيظن الإنسان كأنه هو القط نفسه .. ولكن في الحقيقة ليس هو القط وإنما فقط روحه متعلقة به .. كالذي يمسك بيد من يحبه لا يريد أن يفارقه ..
 
- وقد شرحت لك منذ قليل أن الذين لديهم تفعيل روحاني قوي .. قد يشعرون بأحاسيس الآخرين من غضب وحزن وفرح وكأنه حدث انعكاس للصورة الباطنية لهذا الشخص إليهم .. حتى يظنوا وكأن نفسيتهم أصبحت نفسية الآخرين ..!! فكذلك الحال هذا هو ما يحدث مع القطط حينما يشمون شيئا أو يرون شيئا أو يأكلون شيئا فهذه الأمور تنعكس على روح الرائي فيظن كأنه هو القط نفسه .. ولكن الحقيقة هو فقط كأنه مثل راكب على ظهر قط ولا يرى نفسه في المنام وإنما يرى القط الذي روحه متعلقة به أثناء نومه .. فيعتقد أنه القط .. وهذا غير صحيح ..!!
 
- وإذا كانت نفسية هذا الشخص متعلقة بالطيور ولديه تفعيل روحاني قوي .. فسيرى نفسه في المنام وكأنه طائر يطير في الجو .. وينظر بعيونه وكأنه هو نفسه هذا الطائر .. ولكنه في الحقيقة ليس هو الطائر وإنما هو روحه متعلقة بطائر .. وهكذا ..
 
- وبهذا يكون ختام الكلام على كل ما يتعلق بمسألة القطط وعلاقتها بالتوأم .. وما يحيط بها من خرافة وحقيقة .. والله أعلم.

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 12 تعليقًا:

  1. جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    وامدك بمدده .. امين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. - السادة أعضاء المدونة:
      - تم اضافة جزء للسؤال رقم : س166 .. تحت عنوان:
      - (ثلاث طرق ربانية لمنع الإنتقال الروحاني المذموم في المنام).
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. جزاك الله كل خير إضافة فعلا قيمة ومهمة جدا جدا جدا
      امدك الله بمدده يارب العالمين

      حذف
    3. لدي سؤال او بالاحرى اريد ان أتأكد من ان فهمي صحيح
      هل الإنتقال الروحاني اثناء النوم سواء لقط او حيوان غيره الهدف الرئيسي منه هو تقديم المساعدة للآخر أو العلاج الروحاني
      وخطر أيضا على بالي شيء آخر الشخص لا ينتقل بصورته الحقيقة لماذا هل تكون الحكمة أن يبقى مثلا مجهولا عند الغير وجاهلا هو للأمر

      حذف
  2. جزاك الله كل خير حقيقة معلومات فريدة من نوعها
    لدي سؤالين
    أول سؤال كنت دوما أتردد في طرحه على حضرتك سبحان الله وكانه اوانه
    بخصوص شعور الشخص الذي لديه تفعيل روحاني بجميع مشاعر شخص آخر وكأنه هو من يعيشها
    ما الحكمة من الأمر و ما المطلوب من الشخص الذي لديه تفعيل روحاني في هذا الوقت
    واحيانا الشخص يشعر بهذه المشاعر ويكون له علم هي لمن وأحيانا لا ولا يعرف صاحبها أقصد لا يعرف الشخص تحديدا من هو هل أخ له أو صديقة.....
    وحتى يخرج هو من هذا الشعور مالذي عليه فعله
    سؤال2:
    هل الشخص الذي يحدث له هذا الانتقال الروحاني أثناء النوم إلى قط أو أي حيوان يكون على علم بالأمر أم قد لا يعرف عنه شيء
    جزاك الله كل خير فعليا موضوع جد شيق

    ردحذف
    الردود
    1. بصي يا بنتي:
      1- اما ان يكون لديك قدرة على سحب ما في هذا الشخص من ألم .. وهذا يكون برغبتك .. ولكن له عواقب خطيرة على جسمك ونفسيتك .. فإذا لم تعرفي كيف تتخلصين من هذا الالم .. فلا تتخدلي في هذا الأمر ..

      - أما عن استشعارك بمشاعر الآخر .. فهو يظهر كانعكاس مشاعر الآخر عليكي .. وهذا ليس باختيارك .. وفيه دلالة أيضا على ضعفك عن تحمل هذه الأحاسيس .. ولذلك في هذا الوقت .. عليكي الرحيل فورا من المكان الجالس فيه هذا الشخص .. حتى ينصرف عنك هذا الإحساس تدريجيا ..

      - ولسرعة طرد الإحساس يكون بقوله تعالى (سلام قولا من رب رحيم) يتم ترديدها كثيرا ..

      2- لا يكون على علم بانه سيحدث معه ذلك لأنه نائم .. ولا يعلم ما يحدث إلا وقت حدوثه في المنام .
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
  3. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه


    صحيح الامر فيه شي من الغرابة و صعب تصديق العقل فيه

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. جزاك الله كل خير اهم حاجه فى كل موضوع ان حضرتك بتاخذ كل مو ضوع ببسطه بحيث اى حدا موهوم او خيف بتشيلي الخوف منه وتبعد عنها القلق وسبحان الله ربنا يزيدك من علمه

    ردحذف
  6. جزاك الله خيراً استاذنا الفاضل.. وامدك الله بمدده.. ربنا يبارك في حضرتك ويديم عليك نعمه... فانت نعمه من الله يمن بها علينا... ادامك الله لنا مرشدا ومعلما..

    ردحذف
  7. جزاك الله خيرا استاذنا
    حضرتك جاوبت على تساؤلات فى الموضوع ده وكمان تفسير منطقي ربنا يزيدك من علمه وفضله

    ردحذف
  8. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله
    *************************
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف