الروحانيات فى الإسلام: ج44: معتقدات موروثة - هل القطة السوداء هي أقوى القطط من الناحية الروحانية وأنها نذير شؤم وجميعها جن شياطين - هل يوجد قطط روحانية تساعد الإنسان - هل أذية القط الأسود كالمثل القائل أن "خطيَّة القط مش بتنُط" فيترتب على ذلك ظهور علامات على جسم الإنسان أو قد يسبب للإنسان ضرر جسدي أو روحاني - ما هي محكمة القطط وما يحدث فيها - لماذا ظهرت بعض القطط السوداء في بعض قرى مصر وهي تسبب الحريق.

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 29 يوليو 2023

Textual description of firstImageUrl

ج44: معتقدات موروثة - هل القطة السوداء هي أقوى القطط من الناحية الروحانية وأنها نذير شؤم وجميعها جن شياطين - هل يوجد قطط روحانية تساعد الإنسان - هل أذية القط الأسود كالمثل القائل أن "خطيَّة القط مش بتنُط" فيترتب على ذلك ظهور علامات على جسم الإنسان أو قد يسبب للإنسان ضرر جسدي أو روحاني - ما هي محكمة القطط وما يحدث فيها - لماذا ظهرت بعض القطط السوداء في بعض قرى مصر وهي تسبب الحريق.

           بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وطعام الشيطان والقطط السوداء وغير ذلك

(الفصل الرابع والأربعون)

قطط روحانية - في محكمة القطط - القط الأسود وعلاقته بالحرائق وكيف يؤذي إنسان

#- فهرس:

:: الفصل الرابع والأربعون :: ج6/ معتقدات في القطط – علاقة القطط السوداء بالجن وكونها نذير شؤم – هل يوجد قطط روحانية تساعد الإنسان - علاقة أذية القط الأسود بتدمير حياة الإنسان – ماذا تعرف عن محكمة القطط – ظهور القطط السوداء وحدوث حرائق ::

1- س168: هل القطة السوداء هي أقوى القطط من الناحية الروحانية وأنها نذير شؤم وجميعها جن شياطين ؟

2- س169: هل يوجد قطط روحانية تساعد الإنسان ؟

2- س170: هل أذية القط الأسود كالمثل القائل أن "خطيَّة القط مش بتنُط" فيترتب على ذلك ظهور علامات على جسم الإنسان أو قد يسبب للإنسان ضرر جسدي أو روحاني ؟

3-  س171: ما هي محكمة القطط وما يحدث فيها ؟

4- س172: لماذا ظهرت بعض القطط السوداء في بعض قرى مصر وهي تسبب الحريق ؟

***********************

:: الفصل الرابع والأربعون ::

:: ج6/ معتقدات في القطط – علاقة القطط السوداء بالجن وكونها نذير شؤم – هل يوجد قطط روحانية تساعد الإنسان - علاقة أذية القط الأسود بتدمير حياة الإنسان – ماذا تعرف عن محكمة القطط – ظهور القطط السوداء وحدوث حرائق ::

**********************

..:: س168: هل القطة السوداء هي أقوى القطط من الناحية الروحانية وأنها نذير شؤم وجميعها جن شياطين ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- الظن بأن القطط السوداء .. هي أقوى القطط الروحانية .. وأنها نذير شؤم وأنها جن وشياطين ..
- فهذا كلام يجمع بين الخرافة والكذب .. مع تهميش الحقيقة التي يجب توضيحها ..
 
#- أولا: عن الخرافة والكذب ..
1- فقد سبق وأوضحت مرارا وتكرارا لمن يفهم ويعقل أن القطط الأهلية بكافة أنواعها .. أنها من الطوافين علينا .. الطالبين حاجات من الطعام والشراب ولا غير ذلك .. وهذا كلام النبي صلى الله عليه وسلم ..
 
- فكونك تريد أن تصدق شوية كذابين تلاعب بهم الشيطان وبال في أذنهم بكلام كذب من أجل تكذيب كلام النبي صلى الله عليه وسلم .. فهذا شأنك انت وعقيدتك أنت .. ومخك أنت .. ولكن هذا يخالف عقيدة المسلمين .. بل وعقيدة العقلاء لأن الواقع يشهد بخلاف ذلك مع الذين يربون قطط سوداء في بيوتهم ..!!
 
- فالقط حيوان أليف مهما كان لونه .. وحتى على افتراض حدث مس به من الجن (وهذا يكون في قطط الشوارع وليس في قطط البيوت) .. فأيضا لا ضرر منه للإنسان .. حال كونه قط .. لأنه لا يستطيع أن يغير طباع القط تجاه الإنسان ..   
 
2- أما عن كونك تتصور أنها نذير شؤم بسبب الأفلام التي تراها .. أو بسبب راقي جاهل أو روحاني كذاب أخبرك بذلك .. فأنت مخطيء .. بل أنت تشارك في حرمان مخلوق ضعيف من العطف عليه بسبب لونه .. ثم ألم تسأل نفسك سؤال بسيط: لماذا البيوت التي تعيش فيها قطط سوداء لم يشكو أصحابها من حدوث شيء ؟!!
 
- الإجابة: لأنهم عقلاء يوقنون أنه مجرد قط محتاج لرعاية وعطف .. لا أكثر من ذلك ..!!
 
3- بل وعلى هذا المنطق الذي حكم به البعض على القط الأسود للونه .. فنقول لهم هل القط الأبيض فأل خير ؟!!
- ونسأل من يربون القطط البيضاء .. هل تغيرت حياتهم للأفضل وتطورت إلى سعة في الرزق وبسطة في العلم والجسم والصحة والمال ؟!!
 
- فإن لم يكن هذا يحدث .. ولا يحدث .. فاعلم أن خرافة القط الأسود والقط الأبيض كلاهما كذب .. واتقي الله في نفسك ولا تنشر معلومات فيه اضرار بمخلوق لتحرمه الشفقة والرعاية .. فأنت مسئول أمام الله ..
 
#- ثانيا: أما عن الحقيقة التي لا يتم ذكرها .. فهي تتعلق بظهور القطط في المنامات:
- فبعض من قال بأن القطط نذير شؤم فهذا بما يتعلق بالمنام .. وحسب حاله في المنام وفعله .. ولا علاقة له كونه أسود أو أبيض .. فالقط في المنام غالبا يأتي بصورة عدو لك قريب منك لا يمكن أن تظن فيه لأنك تألفه بشدة ولا تتصور منه الخيانة .. فتكون الرؤيا هنا للتحذير والإنذار ممن هو قريب جدا منك وملازم لك في غالب الوقت سواء في عملك أو خروجه معك أو كصاحب لك .. وقد يكون لون القط في المنام دليلا على لونه بشرة هذا الإنسان أو كونه ذكرا أم انثى .. أو غير ذلك مما يعلمه مفسري المرائي.
 
#- خلاصة القول:
1- لا القط الأسود يضر .. ولا القط الأبيض ينفع .. فكلاهما من خلق الله .. ويحتاجان لعطف وشفقة الإنسان ..
 
2- ولا تتبع راقي جاهل ولا روحاني كذاب .. حتى لا تؤذي مخلوق ضعيف بجهل منك .
 
****************************

..:: س169: هل يوجد قطط روحانية تساعد الإنسان ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- لا يوجد شيء اسمه قطط روحانية تساعد الإنسان .. وإنما قد يظهر الجن بصورة تخيلية لك (لو كنت ممن لديهم تفعيل روحاني) ويظهر في صورة متخيلة لك كأنه قط وذلك حتى تألفه ولا تنزعج من رؤيته .. وحقيقة هو ليس قط ولا تستطيع أن تمسكه .. وإنما هو مجرد صورة .. ويكون الغرض من ورائها فقط إرشادك إلى مكان أو إلى شيء ما .. أو التكلم معك بصورة أنت تألفها ولا تنفر منها ولها قبول في نفسيتك .. وهذه تكون مجرد صورة لا أكثر ولكنك تراه في شكل مجسم وتحسبه كأنه حقيقة .. وهو يأتي لمهمة معينة ثم يرحل ..
 
- وأحيانا يأتي في المنام .. لبعض الناس وكأنه روحانية طيبة ويكون في شكل قط ويكلمه في المنام ..
 
- وسبب الحضور في شكل القطط .. كما أخبرتكم هو الإتيان في شكل أنت تألفه وليس لأنه هو قط ..!!  
 
- والرؤية المفاجئة للقط .. تحدث إما منفردا أو في غرفتك أو وأنت منعزلا لوحدك في مكان خالي كالصحراء أو منطقة واسعة .. لأنه لا يراه غيرك .. لأنك المقصود ..
- والله أعلم .
 
#- ملحوظة مهمة:
- الجن حينما يظهر في صورة تخيلية كقط لأحد الأشخاص .. ويكلمه .. فهو لا يكلمه بلسان القط .. كما لا يخفى عليك اخي الحبيب وقد سبق وتكلمت في هذه الجزئية في سؤال سابق .. وإنما يكلمه بالهمَّة أي بالتخاطر .. لأن هذه مجرد صورة تقف أمام الشخص فقط ..
 
************************
 
..:: س170: هل أذية القط الأسود كالمثل القائل أن "خطيَّة القط مش بتنُط" فيترتب على ذلك ظهور علامات على جسم الإنسان أو قد يسبب للإنسان ضرر جسدي أو روحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- هذا الكلام يجمع بين الخرافة والحقيقة .. وإليك بيان ذلك ..
 
- أولا: من حيث الخرافة ..
1- فصاحب السؤال ينظر للقط الأسود على أنه شيطان متجسد .. وهذا كلام كذب وباطل وقد أثبتنا ذلك أكثر من مرة .. ويمكنك الرجوع إلى الفصل الخاص بالقطط السوداء .. وقد ذكرنا أن الذي ينشر هذا الكلام أغلبهم السحرة الذين يذبحون القطط السوداء استرضاء للشيطان ..
 
2- والخرافة الثانية .. هو أن أذية القط الأسود تسبب ظهور علامات على جسم الإنسان أو تسبب له ضرر روحاني .. وهذا كلام خرافة ولا أساس له من الصحة لو كنت تربي قط أسود في منزلك أو قابلته في الشارع في وضع النهار .. ولكن في وضع الليل فالمسألة مختلفة قليلا .. وعليك أن تنتبه .
 
- ولكن توجد هنا حقيقة أخرى وراء هذه الخرافة ..
 
#- ثانيا: الحقيقة التي هي أصل الخرافة السابقة ..
- المثل الذي يقول (خطية القط مش بتنط) .. وهو مثل يقصد به أن الخطأ مع القط بأذيته لا يمر مرور الكرام وكأن شيئا لم يحدث .. لا .. بل سيحدث لك أذى وضرر ..
 
- وهذا المثل في الحقيقة اعتقد قيل نتيجة التجارب المتكررة من وراء ذلك .. فيمن قاموا بأذية قط .. وليس بالضرورة يكون قط أسود .. وتفصيل ذلك وتوضيحه في الكلام الآتي وانتبه له جيدا ..
 
1- الحقيقة الأولى: في فترة الليل .. كما يكون لبعض الأشخاص تفعيل روحاني ويمكن لهم التعلق بجنس القطط بالمنام .. فالجن أيضا قد يحدث لهم تعلق بجنس القطط من باب المس لهم من أجل البحث عن الطعام الإنسي .. وليس دائما يحدث ذلك بل نادرا بسبب أن هذا يحتمل خطورة كبيرة لهم لأن أذية القط نفسه يترتب عليها أذى للجن ايضا بسبب التعلق بالقط .. كما سبق وشرحنا مع الإنس سابقا .. ولكن الحقيقة هنا الموضوع لا يمر مرور الكرام .. لأنه سيترتب عليه عقاب لاعتقاد الجن أنك آذيته عمدا وعن إصرار وترصد ..!!
 
- علما بأن هذا القط الذي قد يمسه الجن ليس بالضرورة يكون لونه أسود أو أبيض أو أصفر .. فاللون لا علاقة له بالمسألة كما سبق وأوضحنا .. ولكن تعلق الجن غالبا يكون بمن لونه أسود لخفاءه بالليل وعدم ملاحظته بعيون البشر لأنه يكون مستترا في ظلمة الليل بسواد شعره .. مما يقلل الإنتباه إليه وملاحظته وبالتالي تقل نسبة خطورة أذيته من البشر الجهلاء ..
 
2- الحقيقة الثانية: هي أن أذية القط الذي قد يكون ممسوس بجن .. يترتب عليها أذية للجن نفسه .. وبالتالي سيسعى للإنتقام منك ..
 
- وأحب أن اخبرك بشيء مهم .. أن نوعية الجن التي تمس بعض القطط (إن حدث ذلك) .. ثق تمام الثقة أنك تتعامل مع جن من أخبث ما تتخيل ويتصوره عقلك وفيه جبروت وطغيان لا يعلمه إلا الله .. لأنه حتى يكون جريء ويمس قط في عالم المادة وهو يعلم انه قد يتعرض لأذى .. فهذا جن بايع نفسه .. مثل المجرمين الذين يسكنون بالليل ويقطعون الطريق على الناس ..!!
 
- ولكن انتبه وتذكر أن: هذا الجن لا قدرة له بأي حال من الأحوال بالإعتداء على إنسان حتى لو رآه وشاهده لأنه محكوم بطباع القط أصلا ولا يمكن يصدر منه أذى "وقد سبق وشرحت هذا" ..، إلا في حالة واحدة لو أنت أذيت القط عمدا .. فهناك سيترك مس القط ويأتيك ليمِسَّك أنت وكأنه يعاقبك لكونك اعتديت عليه هو شخصيا ..!!   
 
- وهنا سؤال: لماذا أصلا تؤذي أي قط تجده في الشارع طالما لم يؤذيك ولم يعتدي عليك ؟!!
- والجواب على ذلك .. هو غالبا يحدث أذية القطط وخاصة السوداء بسبب معتقدات بعض الجهلاء التي ينشرونها بين الناس بأن القط الأسود شيطان أو لأن القطط التي تسير بالليل هي شياطين منتشرة ..!! فيقومون بإلقاء الحجارة عليه دون أي سبب سوى أن لونه أسود ولم يؤذيهم في شيء ..!! والغريب حتى لو أنه شيطان فهل من العقل تبتعد عنه أم تؤذيه ؟!!
- (فعلا عقول غريبة) .. وليه تكون إنسان مؤذي ؟ ليه ؟ ..!!
 
#- وعموما.. حدود الأذى لا يعلم مداها إلا الله .. ولكن دعني أوضح لك شيئا مما أظنه قد يحدث لأن ما أذكره هو مجرد أخبار مسموعة .. في الأسئلة القادمة ..
 
***********************
 
..:: س171: ما هي محكمة القطط وما يحدث فيها ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- قد تستغرب من السؤال .. ولكن هذا قد حدث مع البعض .. وتكرار الحدث يلفت الإنتباه .. وفي كلتا الحادثتين اللتين سمعتهما .. كان هناك أذى لقطتين .. وفي وقت مساء وكأنت احدهما سوداء والأخرى قطة لون شعرها ليس بالأسود ولكن كان يغلب عليه اللون الرمادي الفاتح حسب ما أتذكر .. وفي الحالتين تم إلقاء الطوب عليهما لطردهما من المكان .. وفي الحالتين تم نصب محكمة لهما في المنام من جماعة القطط .. ورأوا في المنام وكأنهم في محكمة وقطط تتكلم العربية وكانوا يجلسون في قاعة محكمة كقاعات الإنس في المحاكمات وكانوا يدافعون عن أنفسهم بانهم لم يعلموا ان هذا جن ولم يتعمدوا الضرر وما شابه ذلك الكلام .. وفي أحد الحالتين تم الحكم على الشخص بوضع طبق من اللبن كل يوم أمام شقته ليلا في ساعة محددة لمدة أسبوع تقريبا .. والشخص الآخر تم الحكم عليه بالعفو عنه مع عدم تكرار ما فعله مرة اخرى ..
 
- وكلا الحالتين .. لا علاقة لهما ببعضهما البعض .. ولكن أحد الحالتين قد سمعته عمن حدثه بهذه القصة وكان جاره وكان هذا هو المحكوم عليه بوضع اللبن يوميا لمدة أسبوع .. !!
 
- وفي كلتا الحالتين .. بالرغم من أنه لم تحدث إصابة لهذه القطط وكأن كان إلقاء الحجارة للتخويف لطردهم .. إلا أنه كان من الحظ السيء أنه كان يوجد حالة مس في تلك اللحظة وترتب على ذلك محكمة لهم .
 
- وليس معنى ذلك أن كل قط في فترة الليل يكون ممسوس بجن .. لا يا أخي .. وإنما هذا شيء من النوادر جدا حدوثه .. وحاول أن تفهم ما أكتبه .. لأن هناك قطط يتم ذبحها وقتلها بالليل .. ولا يحدث لمن يفعل ذلك أي مكروه سوى أنه مسئول أمام الله يوم القيامة عما أجرمه في حق هذا المخلوق الضعيف بلا سبب .. ما لم يتب ويستغفر الله عن فعله القبيح هذا ..
 
- بل وفي بعض البلاد الشرقية يأكلون القطط فيذبحونها ويسلخون جلدها ويأكلونها كأنها مثل الدجاج تماما ..!!
 
- فما ذكرته لك سابقا من إمكانية أن يؤذيك الجن نتيجة أذية قطة كان يمسها فأصابه شيء من هذا الأذى نتيجة تعلقه بهذا القط .. فهو شيء نادر جدا .. ولكنه محتمل الحدوث ولو بنسبة واحد في المائة .. ولكن متى يحدث أذى لك ؟
- حينما يكون أنت المؤذي .. فلا تنسى ذلك .. ولا تكون مؤذي لحلق ربنا.
 
*****************************
 
..:: س172:  لماذا ظهرت بعض القطط السوداء في بعض قرى مصر وهي تسبب الحريق ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- في بعض قرى مصر حدثت قصة وهي ظهور بعض القطط السوداء في البيوت وكلما ظهرت قطة يتم حدوث حريق بدون أي أسباب .. بل وهذه القطط رآها البعض تسير وسط النار دون أن تحترق .. ولكن مع مرورها تزيد النار ..!!
 
- ودائما وراء كل قصة روحانية سبب .. قد نعلمه وقد لا نعلمه .. ولكن هنا نعلمه .. وهو أنه كانت توجد جماعة من القطط السوداء تأتي في الليل في محا,لة لإيجاد طعام لها .. ونظرا لأنها منازل أرضية وليست مباني عالية .. فكانت القطط تقفز من نوافذ البيوت الأرضية في محاولة لإيجاد طعام لهم داخل البيت .. ثم خطر على بال بعض سكان المنطقة وضع السم في طبق من الطعام ووضعه للقطط حتى يتخلص من وجودهم .. وكانت النتيجة أن مات البعض وهرب الآخرين .. ومن بعدها حدثت الحرائق في القرية لمدة أربعين ليلة ..
 
- مع أن هذه القطط لم تؤذي أحد سوى أنها تبحث عن طعام لها كطبيعة القطط .. وبالرغم من كونهم كانوا ممسوسين بشياطين أو جن مهما كان نوعه .. ولكنهم لا يتخطون طباع القطط في تعاملهم مع الإنسان .. إلا أن الإنسان أصر على أذيتهم بدلا من إطعامهم أو حتى تخويفهم للإبتعاد دون إنزال ضرر بهم ..!!
 
- إذن كان هناك سبب .. وكانت هذه هي العقوبة .. وظل الجن يظهر في سورة قط أسود .. حتى يتذكر الحاضرين سبب ما اقترفته أيديهم من جريمة في حق من لم يؤذيهم .. إنما كان من الطوافين فقط .. وهذه هي كانت كل جريمته في الحياة ..!!
- وانتهى العقاب بعد أربعين يوما ..!!
 
- وإذا كان العقاب ماديا في صورة حريق .. فاعتقد ذلك أفضل من أن ينقلب بمس روحاني للأسرة التي فعلت ذلك ..!!
 
- وبالرغم من أن البعض قد لا يصدق مثل هذه القصص .. حتى بالرغم من وجود شهود عليها بل وتصوير الضرر الناشيء منها في حلقات تلفزيونية وتم عرضها على الناس .. لأنها قصة حديثة في الفترة ما بعد سنة ألفين ميلادية ..
 
- ولكن سبب ذكري لهذه القصص بالرغم من كونها تخالف منهجي في الكتاب .. إلا أن الغرض منها هو أن أقول لك:
 
- لا تكن إنسان مؤذي ..!! ولماذا تعيش بنفسية إنسان مؤذي أصلا ؟!! وما وجه المتعة في أذية قطة وهي أصلا لم تؤذيك ؟!!
- وتذكر حديث المرأة التي دخلت النار في قطة حبستها حتى ماتت ..!! فلعلك تتعظ وتفهم ..!!
 
#- يا أخي افهم بقى:
- أحسن إلى الضعيف .. يكرمك اللطيف .. والإحسان جزاءه الإحسان.
- فلا تمسك القط من ذيله وتقول: لقد عضني .. وإنما اعطف عليه واطعمه وانظر كيف سيلاطفك ويحنو عليك.
 ****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 3 تعليقات:

  1. جزاك الله خيرا استاذ خالد ربنا يزيدك فهم وعلم يارب وينور حياتك

    ردحذف
  2. 💜‏ إذا نجَّاك الله من شي ، فلا تقل بسبب صلاتي للفجر ، أو صَدَقَتي ، أو مُلازمة أذكاري ،أو نيتي الطيبة ..

    💜 قل : نجَّاني اللَّه برحمته.

    💜 قال تعالى في سورة هود
    [ فلمَّا جَاء أمرُنا نجَّينا صَالحًا والذِين آمنُوا معَهُ بِرحمةٍ مِنَّا ] ..

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
    امين يارب العالمين

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف