الروحانيات فى الإسلام: ج47: معتقدات موروثة - هل القرين الشيطاني للإنسان يتمثل ويتصور في شكل قط - هل يمكن للروحانيين والسحرة استخدام القطط المنزلية في التجسس علينا - هل النظر في عيون القطط ينقل إليك أذى روحاني - هل القطة في المنزل تزيد من احتمالية الإصابة بأذى روحاني - هل وجود القط عند عتبة باب بيتك هو كالحارس الذي أتى ليطرد الأرواح الخبيثة عنك وعن بيتك وكأنه مرسل من الله إليك - هل تماثيل القطط وصور القطط المنحوتة كميدالية عموما تجلب الحظ السعيد وتطرد النحس - هل القطة في المنزل تجلب العريس للمرأة العزباء وتجلب الرزق عموما - هل يوجد سر في أن صوت القطط يشبه صوت الانسان في الليل.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 1 أغسطس 2023

Textual description of firstImageUrl

ج47: معتقدات موروثة - هل القرين الشيطاني للإنسان يتمثل ويتصور في شكل قط - هل يمكن للروحانيين والسحرة استخدام القطط المنزلية في التجسس علينا - هل النظر في عيون القطط ينقل إليك أذى روحاني - هل القطة في المنزل تزيد من احتمالية الإصابة بأذى روحاني - هل وجود القط عند عتبة باب بيتك هو كالحارس الذي أتى ليطرد الأرواح الخبيثة عنك وعن بيتك وكأنه مرسل من الله إليك - هل تماثيل القطط وصور القطط المنحوتة كميدالية عموما تجلب الحظ السعيد وتطرد النحس - هل القطة في المنزل تجلب العريس للمرأة العزباء وتجلب الرزق عموما - هل يوجد سر في أن صوت القطط يشبه صوت الانسان في الليل.

             بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وطعام الشيطان والقطط السوداء وغير ذلك

(الفصل السابع والأربعون)

القرين والقطط - القطط وتجسس السحرة - القطط والأذى الروحاني - القطط ودفع النحس - القطط والعروس العزباء - تشابه صوت القطط بالإنسان ليلا

#- فهرس:

:: الفصل السابع والأربعون :: ج9/ معتقدات في القطط - علاقة القرين بالقطط – استخدام السحرة للقطط – ما علاقة النظر في عيون القطط بالأذى الروحاني – القطة في المنزل وعلاقتها بالأمور الروحانية – القطة وعلاقتها بجلب النفع ودفع النحس – علاقة القطة بمساعدة العروس العزباء – هل صوت القطط يشبه صوت الإنسان بالليل ::

1- س186: هل القرين الشيطاني للإنسان يتمثل ويتصور في شكل قط ؟

2- س187: هل يمكن للروحانيين والسحرة استخدام القطط المنزلية في التجسس علينا ؟

3- س188: هل النظر في عيون القطط ينقل إليك أذى روحاني ؟

4- س189: هل القطة في المنزل تزيد من احتمالية الإصابة بأذى روحاني ؟

5- س190: هل وجود القط عند عتبة باب بيتك هو كالحارس الذي أتى ليطرد الأرواح الخبيثة عنك وعن بيتك وكأنه مرسل من الله إليك ؟

6- س191: هل تماثيل القطط وصور القطط المنحوتة كميدالية عموما تجلب الحظ السعيد وتطرد النحس ؟

7- س192: هل القطة في المنزل تجلب العريس للمرأة العزباء وتجلب الرزق عموما ؟

8- س193: هل يوجد سر في أن صوت القطط يشبه صوت الانسان في الليل ؟

***********************

:: الفصل السابع والأربعون ::

:: ج9/ معتقدات في القطط – علاقة القرين بالقطط – استخدام السحرة للقطط – ما علاقة النظر في عيون القطط بالأذى الروحاني – القطة في المنزل وعلاقتها بالأمور الروحانية – القطة وعلاقتها بجلب النفع ودفع النحس – علاقة القطة بمساعدة العروس العزباء – هل صوت القطط يشبه صوت الإنسان بالليل ::

**********************

 
..:: س186: هل القرين الشيطاني للإنسان يتمثل ويتصور في شكل قط ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- وهذه الخرافة يتم الرد عليها بأبسط شيء وهو ..
1- إذا كان القرين الذي مهمته مع الإنسان والموكل بها من رب العالمين هي وسوسة الإنسان .. فكيف يترك توكيل رب العالمين ويتمثل أو يتصور في شكل قطة ؟!!
 
2- ولماذا القرين يتصور في شكل قطة أصلا ؟!!
- ولو تمثل في شكل قطة فمن الذي يوسوس للإنسان ؟!!
 
3- ولو كان القرين يستطيع التصور بشكل قطة .. فيمكنه حينئذ الوسوسة بصوت قطة .. أليس كذلك ؟
- فهل سمعت إنسان عاقل من قبل يقول لك أن القرين يوسوس إليك بصوت قطة ؟!!
- أكيد .. لا ..
- يبقى ليه يقوم البعض بتعظيم قدرات الشيطان ويخترع للشيطان أفعالا لا قدرة له عليها ..؟!!
 
#- خلاصة القول:
- قرين الإنسان وظيفته الوسوسة كلاما أو خيالا أو مناما .. وليس له وظيفة أخرى مع الإنسان .. فانتبه.
 
*************************

..:: س187: هل يمكن للروحانيين والسحرة استخدام القطط المنزلية في التجسس علينا ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- الروحانيين والسحرة لا يستطيعون استخدام القط في التجسس علينا أو معرفة أخبارنا من خلاله .. لأنه ببساطة ليس مخلوق عاقل حتى ينقل الأخبار ..!!
 
- وإذا كنت تظن أن الشيطان يمكن أن يمس قطا يعيش في بيت فيؤذي أهل هذا البيت فيضرهم أو ينقل أخبارهم فأنت أيضا واهم .. لأن للبيت حفظته .. وإنما ذكرنا سابقا أن هذا المس قد يحدث لقطط الشوارع الذين لا صاحب لهم ويفعلون ذلك بحثا عن الطعام ولا أكثر من ذلك .. ولا قدرة لهم على التجسس على إنسان أو إيذاءه .. إلا لو كنت أنت المؤذي كما سبق وذكرنا تفصيل ذلك في أسئلة سابقة ..
 
#- خلاصة القول:
- الشخص الروحاني الساحر .. لا يستخدم تسليط على القطط في شيء إلا لو أراد أن يقتله بالسحر .. فهذا شيء آخر وغير مستبعد على نفوس حقيرة مثل هؤلاء عبدة الشر والشيطان .. وهيهات أن يمر هذا الشر بسلام .. وإنما الله قد يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ويحشرهم مع الشيطان .  
 
*************************
 
..:: س188: هل النظر في عيون القطط ينقل إليك أذى روحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- وكأن صاحب هذه الخرافة أراد بقوله أن القط يؤثر فيك بنظرات عيونه .. فيخرج العفريت من عينه فيصيبك به ..!!
- أهذا كلام يقول به العقلاء يا ناس ؟!!
 
2- بل وكأن صاحب هذه الخرافة أعتقد في القطط أنه مخلوق مؤذي ؟!! ولو كان هذا هو ظنه فهو المؤذي حينئذ لأنه بذلك يمنع شفقة عباد الله عليهن بتنفير الناس من الإحسان إليها ..!!
 
3- ومن ناحية أخرى .. نجد الموسوسين المتوهمين من الناس حينما يجدون قطة تنظر إليهم فترة وتركز فيهم .. فيظن أنه جن كان ينظر إليه .. ويذهب بيته مشغول البال بما حدث معه .. فيراه في المنام .. فينهض من النوم ويقول أن عيون هذا القط كانت تطاردني في المنام .. !!
- وهذا طبيعي جدا .. لدوام فترة نظرك إلى عيون القط مدة زمنية ثم انشغال عقلك بماهية هذا القط .. فما تنتظر أن يحدث مع شخص مثلك هذه تركيبته وتفكيره ..!!
 
#- خلاصة القول:
1- لا تخف من نظرات القطط لأنها ليست مؤذية ..
2- ولو كنت من الموسوسين المتوهمين بأن القطط هي جن .. وتظل تفكر في ذلك .. فهذا قد يظهر في منامك لانشغال عقلك بهذا الموضوع ..!!
 
*************************
 
..:: س189: هل القطة في المنزل تزيد من احتمالية الإصابة بأذى روحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الخرافة الإشارة للقط بأنها كائن مؤذي .. وأن وجود قط بالمنزل يزيد من احتمالية الإصابة بمشكلة روحانية .. وهذا من أقوال الجهلاء.
 
1- فلا القط يجلب أذى روحاني ولا يطرد أذى روحاني .. ولا يجلب خير مادي ولا يمنع خير مادي .. وإنما هو مخلوق أليف وغير مؤذي .. بل ويطرد بعض الحيوانات المؤذيات كالفئران من المنزل .
 
2- وإذا كانت القطة تزيد من احتمالية الأذى الروحاني .. وهذا شيء لا يعقل لكونه حيوان طاهر وغير نجس .. ولكن نقول لماذا لا يقال هذا الكلام لمن يربي الكلاب والخنازير ؟!!
- أقول لك: لأن من قال بذلك عن القطط لأنه وجد أن من يربوها نفوسهم تتقبل ما هو طاهر .. ولكنه لم يقل ذلك عن الكلاب والخنازير لأنه نفسيته تتقبل ما هو نجس وغير طاهر .. وهذا أبسط جواب يقال لهذه النفوس التي تزعم أن القطط سبب للإصابة الروحانية .. وإلا فما سبب قوله هذا عن القطط وهي مخلوق طاهر ومطلوب منا معاملته بالحسنى والإشفاق عليه ؟!!
 
#- خلاصة القول:
- المشكلة دائما فيمن يقوم بتحريض الناس على معاداة القطط .. في حين أن المفترض الإحسان إليهم .. وهذا دليل على نفسية من يقوم بالتحريض على القطط بأنه شخص مؤذي .. ولذلك تجد هؤلاء يلقون القطط بالحجارة .. وما أكثرهم ..!!
 
****************************
 
..:: س190: هل وجود القط عند عتبة باب بيتك هو كالحارس الذي أتى ليطرد الأرواح الخبيثة عنك وعن بيتك وكأنه مرسل من الله إليك ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- على نقيض الخرافة السابقة .. فنجد البعض يزعم أن وجود قطة على عتبة بيتك وتظهر لك صوت مواء لجذب انتباهك .. إنما هي تكون كالحارس لك وقد أتاك ليحميك من شر روحاني متواجد بالمكان ..
 
- وببساطة دعني أسألك سؤال بسيط: هل حضرتك رأيت القط وهو يدفع عنك شر روحاني ؟
- بالتأكيد .. لا ..
- يبقى ليه تخترع كلام لا وجود له ؟
 
- ولكن الحقيقة أن القط أتى طائف عند بيتك طالبا للطعام أو الشراب .. لعجزه عن وجود شيء فأتى لأقرب مكان يستغيث به بالإنسان ليطعمه أو يسقيه .. وهذا هو كل ما في الموضوع .
 
#- ولكني أخشى أن يكون البعض يمتلك قدرا من السخافة العقلية .. فيظن أن الشيطان من القوارض ولذلك هو يخاف من القطط .. ؟!!
- أم ماذا يدور في عقول هؤلاء الناس ؟!!
 
#- خلاصة القول:
1- القطط ليسوا حراس بيوت من العالم الروحاني الشيطاني .. وإنما هم مخلوقات طوافة على البيوت بحثا عن الإحسان إليها بشيء من الطعام أو الماء ..
 
2- وقد يكون القط مرسل من الله إليك ليختبرك به هل ستطعمه وتحسن إليه أم ستتجاهله وتسيء إليه ؟!! وليس بمعنى مرسل إليك ملك في صورة قطة كما قد توهم البعض وظن هذه الخرافة القبيحة في الملائكة .. وقد سبق وناقشنا ذلك .
- فقد تأتيك قطة مرسلة من الله إليك فتسيء إليها .. كالتي عذبت القطة ودخلت بسببها النار .. وقد يرسل إليك حيوان أليف أو تصادفه فيختبرك به كالتي وجدت كلبا يلهث من العطش وقد ضعف جسمه .. فوضعت له الماء فغفر الله لها ..
 
- فهكذا تستقيم الأمور في نفس المؤمن .. بأن هذه من أنواع اختبارات الله لنا .. ولكن لا يقال عن القطط بمثل الخرافات التي ينشرها البعض على الإنترنت بأنهم رسل من الله قد أتوا ليحرسوك لأن هذه خاصية فيهم .. فما هذه السخافة ..!!
 
**************************
 
..:: س191: هل تماثيل القطط وصور القطط المنحوتة كميدالية عموما تجلب الحظ السعيد وتطرد النحس ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- وهذه خرافة تابعة لما سبق .. من حيث النظرة للقط بأنهم يحرسون الأماكن المتواجدون فيها .. بل وفي هذه الخرافة تطور الأمر إلى أن مجرد صورة القطط تطرد العالم الروحاني ..!!
 
- يعني صورة القطط مرسومة على ورقة أو في شكل ميدالية مثلا فهي هكذا تطرد الجن والشيطان .. أو تجلب حظ سعيد وتبعد النحس ..!!
 
- فإذا كان الأمر كذلك .. فلماذا لا يأتون بتمثالا لقط كبير وتضعونه في المنزل ليجلب لكم الخيرات والبركات ويطرد عنكم العكوسات والنحوسات ..!!
 
- فعجبا لعقول تصنع أشياء بأيديها وتزعم لها الخصوصية .. في حين أن المخلوق نفسه الذي صنعوا له تمثالا لا حول له ولا قوة على جلب شيء أو دفع شيء .. بل يسعى لطلب الطعام والسقيا ..!!
 
#- خلاصة القول:
1- بغض النظر عن أن تعليق التمائم حرام .. فدعني أخبرك بشيء .. وهو أن الإيمان مهزوز في نفسك كثيرا يا من تفعل هذه الأمور .. وسأضع لك مرآة أمام نفسك لترى حقيقتك الآن وأقول لك
- لماذا لم تفكر أن ترسم اسم الله على ورقة وتعلقه على الحائط بدلا من رسم صورة القط .. ولماذا لم تمسك ميدالية عليها اسم الله بدلا من صورة قط على ميدالية ..؟!!
- هل تعرف لماذا ؟ لأن يقينك في صورة القط أقوى من يقينك في صورة اسم الله .. !!
 
@- علما بأن لا هذا ولا ذاك سينفعك .. لأنها مجرد صور .. وإنما ذكرته لك من باب مجادلتك وكشف حقيقة نفسيتك أمام نفسك .. ولكن اسم الله ينفعل معك بكرامته حينما تتأدب مع الله في ظاهرك وباطنك قدر استطاعتك .. ولست في حاجة لتعلق صورة اسم الله ولا أن تمسكه في يدك وهو محفور على هيئة ميدالية ..!!  
 
***********************

..:: س192: هل القطة في المنزل تجلب العريس للمرأة العزباء وتجلب الرزق عموما ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- وللرد على هذه الخرافة فنقول لمن يعتقدها ..
1- وهل لو أتينا كل عزباء بقطة في منزلها .. فهل القطة سياتي إليها بعريس ليتزوجها ؟!!
- بكل تأكيد لأن الواقع بخلافه والعقل لا يصدقه أصلا ..
 
2- لماذا القط يأتي بالعرسان فقط للعزباء .. ولا يأتي بالعروسة للرجل الأعزب أيضا ؟!
- فهل هذا قط متخصص جلب عرسان أم مأذون بنات فقط .. ولا إيه ؟!!
- ألم تتفكر في ذلك يا صديقي ؟!!
 
3- وأخيرا أقول: من الذي جلب العريس للمرأة التي لم يكن عندها قط ؟!!
- أليس هذا سؤال وجيه ..؟!! مش كده ولا إيه ؟!!
 
4- أما عن كون القطة وسيلة لجلب الرزق عموما .. فلماذا الذين يربون قطط لم يزد رزقهم أو ينقص شيئا ..؟!!
- ولو كانت القطة وسيلة لجلب الرزق لكانت البشرية كلها اهتمت بتربية القطط .. وما كانوا ذبحوها ليأكلوها كما في بعض البلاد ..!!
- بل ويغلب على الذين يهتمون برعاية قطط الشوارع هم البسطاء في الغالب .. ويفعلون ذلك شفقة بهذا المخلوق الضعيف وبقدر استطاعتهم يطعمونهم ..
 
- أما عن كون شخص اشترى قطة في منزله .. وصادف أنه مع دخولها البيت كانت وجه خير عليه .. فهذا لا علاقة لها بكونها جالبة للرزق .. وإنما هي مجرد صدفة .. وإلا فكثيرين يربون كلابا ولديهم وفرة في الرزق .. فهل الكلاب سببا في وفرة الرزق ؟!! أكيد .. لا .
- وهناك من يشتري سيارة وتكون وجه الخير عليه .. فهل السيارة جلبت له الرزق ؟!! أكيد .. لا .. وإنما صادف ذلك وجود هذه السيارة في تلك الفترة التي حدث فيها زيادة رزق مادي .. 
 
- فمن فضلك أخي الحبيب .. راجع وفكر فيما ذكرته لك واحترم عقلك ..!!
 
#- خلاصة القول:
- القط ليس وسيلة جلب ولا وسيلة طرد .. وارحموا عقولكم واحترموها ..
                                                 
*****************************
 
..:: س193: هل يوجد سر في أن صوت القطط يشبه صوت الانسان في الليل ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- وللرد على هذه الخرافة أقول ..
1- هل عمرك في حياتك يا إنسان سمعت صوت قطة تتكلم بلغة إنسان ؟!!
- أم مجرد مواء فيه نغم مختلف وقت الجوع والعطش وذلك لجذب الإنتباه .. أو مواء فيه صريخ وألم وقت الولادة .. أو وقت الإحتياج للجماع .. وفي كل ذلك هي مجرد اصوات قطط ..؟!!
 
- بكل تأكيد هي مجرد أصوات قطط تختلف باختلاف حال القط بل وعمره أيضا .. ولو منعت الطعام على القط الطعام فترة طويلة مثلا طول الليل فتجد صوته يسمعه ساكني العقار الذي تسكنه طوال الليل وطوال النهار حتى تقوم بإطعامه ..!!
 
- ولكن البعض يحلو له وضع أوهام في عقول الناس أن القطط تتكلم بكلام البشر .. وهذا من باب الإستخفاف بالعقول أو لجذب مشاهدات على اليوتيوب ..
- ولكن تتبقى حقيقة واحدة وهي أن هذا خرافة.
 
#- خلاصة القول:
- حينما نكون في آخر الزمان .. فيمكنك أن تقول بهذا الكلام بأن القطط تتكلم والكلاب تتكلم والمواشي تتكلم .. ولكنها حينما تتكلم في نهاية الزمان فإنها ستتكلم باللغة التي أنت تفهمها وبلسان فصيح .. وليس مجرد مواء قط ونهيق حمار ونباح كلب وصَوْصَوَة عصافير ..!!
 
- كما جاء في الحديث النبوي: (.. والَّذي نَفْسي بيَدِه، لا تَقومُ السَّاعةُ حتى يُكلِّمَ السِّباعُ الإنْسَ، ويُكلِّمَ الرَّجُلَ عَذَبةُ سَوطِه، وشِراكُ نَعْلِه، ويُخبِرَه فَخِذُه بما أحْدَثَ أهْلُه بعْدَه) رواه أحمد والحاكم وصححه الحاكم .. وقال محققو المسند: رجاله ثقات رجال الصحيح..، وذكره الألباني في السلسلة الصحيحة.
 
#- من معاني الحديث:
- قوله (يكلم السِّباعُ): ليس المقصود به هنا الأسود وإنما كل ما له قوة جارحة سواء كان حيوان بري كالأسود والكلاب .. أو حيوان طائر كالنسور والصقور .. والله أعلم .
 - قوله (عذبة سوطه): أي مقبض طرف السوط (وهو ما يسمى بالكُرباج) الذي يستخدمه في حركة صوته لتحريك الحيوانات ..
- قوله (شراك نعله): أي رباط حذاءه يحدثه بما كان يفعل من السعي في حياته .
- قوله (ويخبره فخذه): أي يتكلم معه فخذه بكلام مفهوم ومعقول لما حدث مع أهل بيته أثناء غيابه عن منزله .
 
- والله أعلم.

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 8 تعليقات:

  1. اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا
    وزدنا وزد استاذنا علما ونورا
    امين يارب العالمين

    ردحذف
  2. بارك الله فيك استاذ خالد نفع الله بك

    ردحذف
  3. سبحان الله ،
    اول مره اعرف عن المعتقدات دى .
    جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل

    ردحذف
  4. 3- واخيرا اقول-الاستاذ خالد- من الذي جلب العريس للمرأة التي لم يكن عندها


    قط؟؟؟؟ أليس هذا سؤال وجيه؟؟؟!!! مش كذا ولا ايه ؟؟؟؟ هههههه هههههه


    - ربنا اغفر لناوارحمناوتبنا علينا وارزقنا الفهم عنك وبك وقوينا فإنا ضعفاء

    - وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة عبد قلت حيلته ورسول الله وسيلته وانت لها يا الاهي ولكل كرب عظيم ففرج كرباتنا واحزاننا بسر بسم الله الرحمان الرحيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اميييين

    ردحذف
  5. جزاك الله كل خير يارب
    لو كانت القطط تجلب العرسان كنا حلينا أزمة العنوسة هههههههه لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم ثبت علينا القعل وثبت علينا الدين والفهم

    ردحذف
  6. قصة وعبرة:

    ▫️نهاية عام وبداية عام آخر

    💡جلس مؤلف كبير أمام مكتبه وأمسك بقلمه، وكتب : « في السنة الماضية، أجريت عملية إزالة المرارة، ولازمت الفراش عدة شهور.. وبلغت الستين من العمر، فتركت وظيفتي المهمة في دار النشر التي بقيت أعمل بها ثلاثين عاماً.. وتوفي والدي.. ورسب ابني في بكالوريوس كلية الطب لتعطله عن الدراسة عدة شهور بسبب إصابته في حادث سيارة.»..
    وفي نهاية الصفحة كتب : « يا لها من سنة سيئة !!...»

    • ودخلت زوجته غرفة مكتبه، ولاحظت شروده.. فاقتربت منه ،ومن فوق كتفه قرأت ما كتب.. فتركت الغرفة بهدوء، من دون أن تقول شيئاً... لكنها، وبعد دقائق عادت وقد أمسكت بيدها ورقة أخرى ،وضعتها بهدوء بجوار الورقة التي سبق أن كتبها زوجها.

    - فتناول الزوج ورقة زوجته وقرأ منها : « في السنة الماضية، شفيت من آلام المرارة التي عذبتك سنوات طويلة، وبلغت الستين وأنت في تمام الصحة.. وستتفرغ للكتابة والتأليف بعد أن تم التعاقد معك على نشر أكثر من كتاب مهم.. وعاش والدك حتى بلغ الخامسة والثمانين بغير أن يسبب لأحد أي متاعب، وتوفي في هدوء بغير أن يتألم ..ونجا ابنك من الموت في حادث السيارة وشفي بغير أيه عاهات أو مضاعفات.»..

    • وختمت الزوجة عبارتها قائلة : « يا لها من سنة تغلب فيها حظنا الحسن على حظنا السيئ، الحمد لله على كل شيء ».

    - دائماً ننظر إلى ما ينقصنا.. لذلك لا نحمد الله على ما معنا.دائماً ننظر إلى ما سُلِبَ منا... لذلك لا نحمد الله على ما أعطانا.

    • قال سبحانه وتعالى : ﴿وَإنَِّ رَبَّكَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَشْكُرُونَ﴾ [النمل و 73]
    الحكمة : إن ربي وربك الله الذي ما أشقاك إلا ليسعدك، وما منعك إلا ليعطيك، وما أبكاك إلا ليضحكك، وما حرمك إلا ليتفضل عليك ،وما ابتلاك إلا لأنه يحبك.

    ردحذف
  7. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  8. جزاك الله خيرا

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف