الروحانيات فى الإسلام: ج48: معتقدات موروثة - هل القطط عامل في شفاء الأمراض الجسدية وتسحب المرض العضوي من أصحابهم دون أن يعرفوا - هل القطط تسحب الطاقة السلبية من المساكن والبيوت وحالهم كحال بعض الأحجار في ذلك الفعل - هل صوت زمجرة القطة الذي تصدره في داخلها عند ملاعبتها والذي يشبه الشخير هو صوت ذو موجات علاجية قوية مؤثرة في الإنسان وطاقته - هل في القطط قدرات خارقة ولذلك الفراعنة صنعوا لها تماثيل وقدسوها - ما هو سر تقديس الفراعنة للقطط حتى عملوا لها تماثيل وحرموا قتلها.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 2 أغسطس 2023

Textual description of firstImageUrl

ج48: معتقدات موروثة - هل القطط عامل في شفاء الأمراض الجسدية وتسحب المرض العضوي من أصحابهم دون أن يعرفوا - هل القطط تسحب الطاقة السلبية من المساكن والبيوت وحالهم كحال بعض الأحجار في ذلك الفعل - هل صوت زمجرة القطة الذي تصدره في داخلها عند ملاعبتها والذي يشبه الشخير هو صوت ذو موجات علاجية قوية مؤثرة في الإنسان وطاقته - هل في القطط قدرات خارقة ولذلك الفراعنة صنعوا لها تماثيل وقدسوها - ما هو سر تقديس الفراعنة للقطط حتى عملوا لها تماثيل وحرموا قتلها.

             بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وطعام الشيطان والقطط السوداء وغير ذلك

(الفصل الثامن والأربعون)

سر تقديس الفراعنة للقطط - وعلاقة القطط بشفاء الإنسان - وخرافة سحب القطط للطاقة السلبية من الإنسان

#- فهرس:

:: الفصل الثامن والأربعون :: ج10/ معتقدات في القطط – علاقة القطط بشفاء الأمراض الجسدية من أصحابها – علاقة القطط بسحب الطاقات السلبية من النفوس والبيوت – علاقة صوت شخير القط وزمجرته بإعادة تأهيل طاقة الإنسان وتصحيحها – هل القط له قدرات شفائية خارقة ولذلك قدسوه الفراعنة – ما سر تقديس الفراعنة للقطط ::

1- س194: هل القطط عامل في شفاء الأمراض الجسدية وتسحب المرض العضوي من أصحابهم دون أن يعرفوا ؟

2- س195: هل القطط تسحب الطاقة السلبية من المساكن والبيوت وحالهم كحال بعض الأحجار في ذلك الفعل ؟

3- س196: هل صوت زمجرة القطة الذي تصدره في داخلها عند ملاعبتها والذي يشبه الشخير هو صوت ذو موجات علاجية قوية مؤثرة في الإنسان وطاقته ؟

4- س197: هل في القطط قدرات خارقة ولذلك الفراعنة صنعوا لها تماثيل وقدسوها ؟

5- س198: ما هو سر تقديس الفراعنة للقطط حتى عملوا لها تماثيل وحرموا قتلها ؟

***********************

:: الفصل الثامن والأربعون ::

:: ج10/ معتقدات في القطط – علاقة القطط بشفاء الأمراض الجسدية من أصحابها – علاقة القطط بسحب الطاقات السلبية من النفوس والبيوت – علاقة صوت شخير القط وزمجرته بإعادة تأهيل طاقة الإنسان وتصحيحها – هل القط له قدرات شفائية خارقة ولذلك قدسوه الفراعنة – ما سر تقديس الفراعنة للقطط ::

**********************

 ..:: س194: هل القطط عامل في شفاء الأمراض الجسدية وتسحب المرض العضوي من أصحابهم دون أن يعرفوا ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات الناس قول بعضهم أن القطط تشفي أصحابها وتسحب منهم المرض .. ويغلب على الظن أن قائل هذه المقولة إما بائع قطط فيروج لنوع غالي من القطط .. وإما شخص من الذين يعتقدون في تحول البشر والجن لصور القطط ويعالجون الناس ..!! وهذا شخص يحتاج لتقويم عقلي أولا قبل مناقشته ..!!
 
#- وببساطة دعني أوضح لك أخي الحبيب حقيقة هذه الخرافة:
1- إذا كانت القطة تسحب المرض من أصحابها .. فلماذا أصحابها يمرضون كسائر الناس ويذهبون للأطباء ويتعالجون ؟!!
 
2- وإذا مرضت القطة .. فلماذا لا تعالج نفسها بدلا من الذهاب بها لطبيب بيطري يعالجها ؟!!
 
3- بل أن الواقع يكذب هذه المقولة .. لأنه لو كان أي نوع من القطط يستطيع فعل ذلك الشفاء لكان الناس حبسوه في منازلهم .. ولكان تكلم عليه الناس في كل زمان ومكان .. ولكان الناس استخدموا القطط في العلاجات العضوية منذ آلاف السنين ..!!
 
- باختصار .. هذه خرافة.
 
#- خلاصة القول:
1- القطط ليسوا أطباء .. وهم في حاجة لإنسان يداويهم إذا ما مرضوا .. وكفاية خرافات ..
 
2- أما إذا كنت تسمع من بعض الناس أنه أتاه في المنام مجموعة قطط ووجدهم حوله كأنهم يعالجوه أو ما شابه ذلك .. فهذا شيء لا علاقة له بالقطط وإنما له علاقة بحدوث شيء من لطف الله بالعبد بواسطة فيها رحمة ورأفة بالإنسان .. وظهرت في صورة مقبولة للإنسان ليعلم انها رحمة من الله .. وليس قطة !!
 
***********************
 
..:: س195: هل القطط تسحب الطاقة السلبية من المساكن والبيوت وحالهم كحال بعض الأحجار في ذلك الفعل ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- وفي خرافة أخرى ينشرها بعض بتوع الطاقة .. وهي أن القطط تسحب الطاقة السلبية من البيت .. ومثالها في ذلك كمثل بعض الأحجار التي تسحب الطاقة السلبية ..
 
#- دعنا نناقش هذه المسألة أخي الحبيب بمنطق العقلاء:
1- كالعادة نسأل السؤال الذي لا إجابة عليه .. وهو يا بتوع الطاقة: ما هي هذه الطاقة السلبية التي يسحبها القط من نفسية الإنسان أو من المكان ؟!! وبدون تلاعب بلفظ الطاقة السلبية كمصطلح مبهم .. فنريد أن نفهم ما هي هذه الطاقات السلبية التي يسحبها القط من المكان أو من النفوس ؟!!
- فهل مثلا لو كنا في عزاء وأتينا بقط أو مائة قط .. هل سيسحب القط أو القطط ألم الحزن والضيق وقهرة فراق الميت من نفوس الموجودين ؟!! ومن المكان الذي نزل فيه مصيبة الموت ؟!! ولا إيه بالضبط المقصود ؟!!
- أم أن لفظ الطاقة هو لفظ يتم الإختباء وراءه لجذب جماعة السذج الذين لا يعقلون ما يسمعون ؟!!

2- ومن الذي يسحب من القط تعاسته وألمه وحزنه من بقاءه في الشارع متسولا ليل نهار ؟!! أليست هذه طاقات سلبية حسب زعمكم ؟!!
- أم ان الحقيقة أن هذه خرافات وأكاذيب يتم ترويجها عن القطط لأغراض من يروجون لذلك ولعلهم لهم متاجر لبيع القطط .. وهذا غير مستبعد قطعا ..!!
 
3- ومن ناحية أخرى .. ما هي هذه الأحجار التي تسحب الطاقات السلبية من جسم الإنسان .. لعلنا نشتري البعض منها ونوزعه على من لديهم احزان وآلام نفسية وعصبية عسى أن تخفف عنهم ما يعانون منه ..!! وأكيد توجد هذه الاحجار عند بتوع الطاقة فقط في متاجرهم الخاصة أو متاجر أصحابهم ..!!
 
4- وهنا أخي الحبيب أحب أن أعرض عليك سؤال لعقلك حينما تسمع مثل خرافة سحب القطط للطاقات السلبية .. وهذا السؤال هو:
- هل حضرتك .. رأيت أي قطة في حياتك تسحب طاقة سلبية من إنسان أو من مكان ؟!!  أكيد .. لا .. إلا فقط في أفلام الكرتون ..
- أو هل حضرتك .. قابلت حد وقالك أن لديه قط يسحب الطاقات السلبية من نفسيته ويعيدها سيرتها الأولى من حيث النشاط والهمة والحيوية وكأن شيئا لم يكن ؟!! أكيد .. لا ..
 
- يبقى منين الناس دي أتت بهذا التخريف وما دليلهم عليه ؟!! ولا تجعلهم يكذبون عليك ويقولون لك قد أثبتت التجربة ذلك ..!!
- لأن الأمر لو كان كذلك لكان كل الناس اقتنوا القطط .. ولكان ظهر عليهم نتيجة تأثير القطط ..
- مش كده ولا إيه يا عقلاء ؟!!
 
5- وختاما دعني أسألك سؤالين في غاية من البساطة يا أخي الحبيب لعلك تنتبه لكذب هؤلاء:
أ- كيف تسحب القطط طاقة تأثير هم الذنوب والخطايا من نفسية الإنسان وبأي طريقة ؟ أم جعلوا منها إله الغفران أيضا ؟!!
 
ب- وكيف تسحب القطط قلة الأدب من سلوك الإنسان ؟ أليست قلة الأدب طاقات سلبية ؟!! فلعل القطة بذلك تكسب فيه ثواب وتعيد تقويمه من أول وجديد .. ولا داعي لأطباء نفسيين ولا أطباء سلوك ولا مرشدين في الدين .. بلا تعب قلب يا راجل .. ونروح نشتري قطة من عند بتوع الطاقة والموضوع ينتهي بمنتهى السهولة ..!!
- أليس هذا فيه سخافة وإهانة لعقليتك لو تصدق مثل هذا الكلام ؟!!
 
- يبقى احترم عقلك .. وانتبه لما ينشره هؤلاء الطقياجية أي بتوع الطاقة .. !!
 
#- خلاصة القول:
- الكذابين يتم معرفتهم من كلامهم لتناقضه ومخالفته للواقع والعقل .. فاحترم عقلك حينما تستمع لشيء غريب أول مرة تسمعه .. واستعين بأهل الفهم والعقل والعلم ليساعدوك في فهم الحقائق .. بدلا من أن تستمع لسخافات تهين بها عقلك ونفسيتك .. وتضل بها غيرك .
 
************************
 
..:: س196: هل صوت زمجرة القطة الذي تصدره في داخلها عند ملاعبتها والذي يشبه الشخير هو صوت ذو موجات علاجية قوية مؤثرة في الإنسان وطاقته ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- القط أو القطة في مرحلة الصغر وقبل بلوغها العام .. وخاصة حتى الستة أشهر الأولى .. فإنه يصدر منه صوت داخلي حينما يمسكه صاحبه .. وهذا الصوت الداخلي يسمى بزمجرة القطط أو شخيرها أو فرفرتها أو خريرها .. وهو صوت خشن يصدر من صدر القط (وليس من فمها) .. وهذا الصوت يصدره حينما يشعر بألفة مع الشخص الذي يريبه .. وهو بمثابة إعلان أنه مطمئن ليك جدا ويثق فيك بشدة .. ويكون هذا الصوت مسموع بالهمس للأذن ومحسوس لليد بقوة .. وكلما ضممت القط لصدرك كلما سمعت الصوت بقوة أكبر ..
 
- ولكن بعض جماعة الطقياحية أي بتوع الطاقة .. استغلوا صوت القط الذي يصدره .. وأعلنوا خرافة جديدة من تخاريفهم المعتادة .. وهي أن هذا الصوت الداخلي الذي يصدره القط .. هو صوت طارد للطاقات السلبية في الإنسان (التي لازلنا لا نعرف مفهومها عندهم – وإنما نظن أنها كل ما يؤثر نفسيا بالضيق على الإنسان) .. وهذا الصوت يجدد المجال الطاقي للإنسان (الذي أيضا لا نعرفه ما هو بتوصيف دقيق وحقيقي) .. ويصحح هذا الصوت من هالة الإنسان (التي أيضا لا نعرف كيف فسدت وكيف يقوم صوت القط بترميمها أو تصحيحها) ..!!
 
- أوكيه .. هنعمل نفسنا مصدقين أمور لا نعلم لها توصيف حقيقي ودقيق بل ومبهم وغامض .. ولكن لينا هنا شوية أسئلة خفيفة ..
 
1- كيف تم معرفة هذه الأمور المذهلة عن القط الخارق للعادة .. وما وسيلة قياس ذلك في معرفة ما كانت عليه الطاقة والهالة من قبل شخير القطط ثم ما أصبحت عليه الطاقة والهالة بعد صدور صوت شخير القطط ؟!!
- لأنه إذا لم يكن هناك وسيلة قياس لذلك .. فهذا معناه أنك إنسان كذاب يا من تقول هذا الكلام ..
- مش كده ولا إيه ؟!!
 
2- من ناحية أخرى فإن شخير القطط يتوقف عند سن البلوغ وهو قبل العام الأول .. فهل هذا معناه أن القط يفقد قدرته العلاجية الخارقة للعادة .. لأن صوت الشخير لم يعد يظهر ؟!!
- لأنه لو قلتم بذلك .. فهذا معناه أن صوته من قبل لم يكن له قيمة علاجية للإنسان .. لأن المفترض نمو القدرة مع الكائن الحيواني المتحرك كلما ارتقى بقوته فتزداد ملكاته .. وليس تخيب ملكاته .. فإن لم تزد فهو لم تكن عنده أصلا ..!! وهذا دليل آخر على الكذب ..!!
 
#- خلاصة القول:
1- أخي الحبيب .. صوت القطط ليس وسيلة علاج لشيء في الإنسان .. وإنما هو من كلام المخرفين الكذابين .. ولعل من ينشر ذلك له محلا لبيع القطط والإتجار فيها ..
 
2- ومن ناحية أخرى .. لا تجعل أحد يستغفلك بكلام هو ينطقه لك في محاولة لتضليلك بما هو مبهم وغريب على مسامعك ولا يتقبله عقلك وتشم فيه رائحة الخرافة والجهل.
 
****************************
 
..:: س197: هل في القطط قدرات خارقة ولذلك الفراعنة صنعوا لها تماثيل وقدسوها ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الكلام الذي قد تجده على الإنترنت لتأكيد أن للقطط قدرات علاجية مبهرة وخارقة للعادة .. هو قول بعضهم مشيرين للفراعنة في قولهم: لو لم يكن في القطط قدرات خارقة ما كان الفراعنة صنعوا لها تماثيل وقدسوها ؟
 
- وكأن بتوع الطاقة أقصى قدراتهم في الإستدلال على ما زعموه في القطط من قدرات علاجية .. هو الإشارة لتقديس الفراعنة لهم ..!!
 
@- وهنا أقول لمن يزعم ذلك: لو كان هذا هو مقياسك في العلم والعقل .. فأجبني عن الآتي:
1- لماذا لا نجد للقطط بكل أنواعها .. أي قدرات علاجية في الروحانيات ولا في العضويات ولا في النفسانيات مع الإنسان .. في زماننا هذا ؟!!
 
#- أم أن الفراعنة كان لديهم قطط فضائية مستوردة مثلا من كوكب زحل ؟ (هذا الجزء مجرد دعابة فقط للاستغراب لما يزعمه البعض حول قدرات القط العلاجية الخارقة).
 
2- ومن ناحية أخرى .. ليس كل شيء مقدس قد زعم الناس له قدرات خارقة فهي كانت كذلك .. وإلا فهل فرعون كان فعلا الرب الأعلى للمصريين ؟!!
- أكيد .. لا ..
 
#- بل وأخبرني عن مقدسات الأمم السابقة التي ابتدعوها واخترعوها وجعلوا لها أصناما وعبدوها وزعموا أن فيها قوى علوية وسفلية وروحية وقدرة على الشفاء وغير ذلك .. فهل معنى ذلك أن هذه الأصنام والتماثيل هي حق فعلا وفيها هذه القدرات الخارقة ؟!!
- أكيد .. لا .. وإلا ما كان الله أرسل لهذه الأمم الرسل والأنبياء .. لتحذيرهم من خطورة ما فعلته أيديهم ..
 
- إذن ليس وجود تمثال أو صنم لشيء هو دليل على أنه يرمز لشيء خارق للعادة أو هو في ذاته شيء خارق للعادة .. وإنما الناس في كل زمان ومكان يبتدعون أديان وعقائد حسب ما يظهر في عقولهم من وسوسة الشيطان لهم فيجعلوه عقيدة ويصدقهم البعض وتستمر العقيدة إلى أن يأتي من يهدمها ويظهر ما فيها من باطل ..
 
#- خلاصة القول:
- المعبودات المجسمة في كل زمان ومكان هي عقيدة أهل الباطل .. وليست من الحق في شيء .. وكيف يكون ذلك وهم قد صنعوها بأيديهم .. فأبصر .
 
**************************
 
..:: س198: ما هو سر تقديس الفراعنة للقطط حتى عملوا لها تماثيل وحرموا قتلها ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- وبمناسبة الكلام عن الفراعنة .. فالبعض يسأل عن سبب تعلق المصريين بالقطط عند الفراعنة .. حتى جعلوها من المقدسات ووضعوا لها قوانين تمنع قتلها .. بل لو قتلها إنسان فإنه يقتل بسببها .. حتى كانوا يتعاملون مع القطط كأنهم إنسان ويحنطوها لو ماتت ..
 
- وبعيد عن ذكر ما تناقلته الأساطير في كتب علماء الآثار وما وجدوه منحوتا حولها .. فهذا علم له المتخصصين فيه .. ولكن في مسألة سبب تعلق المصريين بالقطط .. لي فيها تصورين قد استنتجتهم من خلال بحثي هذا عن القطط وأراهما (أحدهما أو كلاهما) كان سببا في ظهور هذه الأسطورة المقدسة للقطط .. ولعلها المرة الأولى التي يخوض فيها أحد في هذه الجزئية بالكيفية التي سأذكرها .. والله أعلم .. وإليك بيان ما تصورته ..
 
1- التصور الأول: وهو أن البعض كان يحدث له انتقال روحاني ليلا وله تعلق بالقطط .. ونظرا لأن ما يتعرض القط له من أذى قد يظهر على الروح الإنساني المتعلقة به .. فلذلك أصدر الفراعنة قوانين بمنع أذية أي قط بأي حال من الأحوال .. ولعل من كان يحدث لهم انتقالات روحية في المنام أحد العائلة المالكة .. ولذلك سنوا القوانين الخاصة بذلك ..
 
- ولعلهم بعد ذلك صبغوها بصبغة التقديس الديني حتى تأخذ جانب العقيدة في النفوس .. فلا يقتربوا منها تماما .. وإلا تكون قد اعتديت على شيء مقدس .. فاخترعوا لها قصص وحكايات ليجعلوها مقدسة.
 
2- والتصور الثاني: أنهم وجدوا للجن أيضا تعلق بنفوس القطط .. وكان يحدث تواصل معهم من خلال تعلق الجن بهذه القطط .. فمنعوا قتلهم وأذيتهم حتى يظل لهم تواجد حاضر في أغلب الوقت باطمئنان وسلام بين المصريين دون حدوث أذى للقطط .. حيث كانت لهم منافع من استحضار بعض هؤلاء الجن ..
 
#- وهذين التصورين هو مجرد تصور شخصي مني خاص بما قد يكون عليه السبب من بداية الأسطورة .. ثم توسعهم بعد ذلك في سبب جعلهم أنها عقيدة مقدسة في القطط .. والله أعلم .
 
#- خلاصة القول:
- ما ذكرته لك من تصورات عن سر ارتباط الفراعنة بتقديس القطط .. إنما هو نتاج اجتهاد شخصي مني .. والله أعلم بحقيقة هذا الأمر ..

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 10 تعليقات:

  1. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    امين يارب العالمين

    ردحذف
  2. بارك الله فيك استاذ خالد ربنا يحفظك

    ردحذف
  3. ربنا يحفظك يا استاذ

    ردحذف
  4. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    أ- كيف تسحب القطط طاقة تأثير هم الذنوب والخطايا من نفسية الإنسان وبأي طريقة ؟ أم جعلوا منها إله الغفران أيضا ؟!!

    ب- وكيف تسحب القطط قلة الأدب من سلوك الإنسان ؟ أليست قلة الأدب طاقات سلبية ؟!! فلعل القطة بذلك تكسب فيه ثواب وتعيد تقويمه من أول وجديد .. ولا داعي لأطباء نفسيين ولا أطباء سلوك ولا مرشدين في الدين .. بلا تعب قلب يا راجل .. ونروح نشتري قطة من عند بتوع الطاقة والموضوع ينتهي بمنتهى السهولة ..!!
    - أليس هذا فيه سخافة وإهانة لعقليتك لو تصدق مثل هذا الكلام ؟!!

    - يبقى احترم عقلك .. وانتبه لما ينشره هؤلاء الطقياجية أي بتوع الطاقة .. !!
    --------------------
    ليتنا نفهم هذا الكلام جيدا ونعقله ونعترف به
    ذنوبنا ما يكسر ظهورنا قلت الحق أستاذي وليس لي أي تعليق آخر
    اللهم علمنا الأدب وإغفر لنا وأسترنا فوق الارض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

    ردحذف
  5. في البئر ألقوا بك يا يوسف..
    كان مظلما...وكنت وحيدا..
    وكانوا أخوتك!..

    في البئر ألقوا بك با يوسف..
    لعلك توهمتها مزحة..
    لعلك توقعت أن صمتهم مجرد خدعة.
    لعلك قلت أنهم سيعودون..
    وأن حبالهم ستطل بين لحظة وأخرى..
    لكن أصواتهم تلاشت يا يوسف..
    وحبالهم لم تأت قط..

    في الظلمة بقيت وحيدا يا يوسف..
    أرادوا أن يكسروك..
    أن يجعلوك تضعف..
    أن تتوسل..
    أن تنكسر ولو أمام نفسك..

    لو يعلمون!..
    لو يعلمون أن كل تلك الليلة في البئر ، جعلتك تكتشف قوتك الحقيقية..
    من لحظة البئر، أنت لم تعد أنت الذي كنت..
    صرت شخصا جديدا..ولدت -مخاضا صعبا مريرا- في البئر وجدك..
    اكتشفت معنى أن يتدفق النور من داخلك ، لا من فتحة في السقف ..
    اكتشفت معنى أن تجد في الله أنيسا ورفيقا..فزادك ذلك قوة على قوة..ونورا على نور......
    في البئر اكتشفت قواك التي لم تعرفها..اكتشفت أنه يمكنك أن تستغني عنهم..وأن الأمر ليس صعبا كما توهمت..اكتشفت أن علاقتك بهم تكون أغنى عندما تتعرف على الاستغناء عنهم..
    في البئر عرفت معنى الجماعة، أن تكون على الحق، ولو كنت وحدك..
    كل ذلك قبلها كان يشبه نظريات من البرج العاجي..
    وفي البئر، تعانقت النظرية والتطبيق..
    *****
    وزادت قيمتك..
    زادت قيمتك بعد البئر..
    كل شيء صار يبدو مثل ثمن بخس، دراهم معدودة ..بالمقارنة بما صارت عليه قيمتك..
    **
    ما كنت ستصل لما وصلت له يا يوسف..
    لولا البئر..
    ولو علم أخوتك، لما ألقوك فيه..
    ******
    في داخل كل منا بئر..
    وفي كل بئر يوسف..
    وأصوات تلاشت..وحبال لم تأت..
    يمكننا أن نجعل من ذلك مخاضا، بحيث ستبدو كنوز العالم بأسره ثمنا بخسا أمامه..
    ويمكننا أن نرخص..حتى يصير سعرنا الحقيقي دراهم معدودة...

    دوما ثمة يوسف..ثمة بئر..
    وثمة أخوة ليوسف..
    نختار دوما "نهاياتنا"....

    #أحمد_خيري_العمري

    ردحذف
  6. حين تقرأ قصة سيدنا يوسف للوهلة الأولى تظنها قصته وحده وقد تتسائل كيف لأخوة أن يكيدوا بأخ لهم هكذا
    لكنها الحقيقة المرة التي تتجرعها مع الوقت و تكتشفها
    كم من أخ ألقاه اخوه في بئر يوسف عن عمد وتعمد تختلف الأساليب و تختلف المسميات لكن البئر الواحد
    والضحية واحد و المعتدي واحد
    أخ وأخوة

    إن لم يكن بالدم فبالدين

    إن لم يكن بئر مظلما يكون أكل حق باطلا أو قطيعة ظلم أو إفتراء بغير وجه حق أو إستغلال طيبة أو كسر قلب أو  أو .................

    بعضنا يوسف في قصتنا

    وبعضنا أخوة يوسف في قصة أحدهم

    هل سألت نفسك يوما؟!

    هل كنت أخوة يوسف في قصة أحدهم يوما ما

    قد تكون على علم وقد تكون نسيت او بالأحرى تناسيت لتريح ضميرك
    لكن في الأخير

    الله أعز يوسف

    فإبحث في طيات كتابك وعملك

    عن يوسف وعنك أيهم أنت
    عطر الجنة 🕊

    ردحذف
  7. ما بين سورتي يوسف والقصص إعجاز لا ينتهي..!! (كل شيء وعكسه)
    ☆☆☆☆☆
    سيدنا يوسف في سورة يوسف
    ١_ جاء في سورة يوسف ( نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ) (3)
    ٢_ ذكرت قصة سيدنا يوسف كاملة في سورة واحدة هي سورة يوسف
    ٣_ ذكر ابو يوسف( يعقوب ) وهو نبي ولم تذكر الأم إلا في الاخير (وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ...) ١٠٠
    ٤_ يبرز الحب الشديد من الأب إلى إبنه ( إِذْ قَالُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَىٰ أَبِينَا مِنَّا ... ) ٨
    ٥_ واجه أزمة عنيفة وهو طفل كادت تعصف بحياته _ حسد إخوته له (ٱقۡتُلُواْ يُوسُفَ... ) ٩
    ٦_ غدر ومكر إخوته(... وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَتِ الْجُبِّ... ) ١٠... يعني ألقي في الماء
    ٧_ كان الماء بداية طريق النبوة والشرف الرفيع...(...وَأَجْمَعُوا أَن يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَتِ الْجُبِّ ۚ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُم بِأَمْرِهِمْ هَٰذَا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (15)
    ٨_ فارق أبوه لسنوات طويلة والسبب إخوته...
    ٩_ تربى في قصر عزيز مصر... قال العزيز لزوجته(... أَكْرِمِي مَثْوَاهُ...)٢١
    ١٠_ (وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (22)
    ١١_ تعرض لمحنة مراودة امرأة العزيز له حتى انتهى به الأمر مسجون...
    ١٢_ فتن داخل القصر ولم يخطيء ومع ذلك سجن وكان في مصر
    ١٣_ شهد شاهد له(... وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا...)٢٦
    ١٤_ومع ذلك ورد في السورة (... ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ(99)

    ردحذف
  8. سيدنا موسى في سورة القصص
    ١_ ورد في القصص (...وَقَصَّ عَلَيْهِ الْقَصَصَ... ) ٢٥
    ٢_ قصة موسى كاملة للمرة الأولى في سورة القصص برغم قصة موسى ذكرت في معظم سور القرآن مجزأة...
    ٣_ سورة القصص ذكرت أم موسى ولا ذكر للأب مطلقا...
    ٤_ برز الحب الشديد من الأم الى الإبن (وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَىٰ فَارِغًا...)١٠
    فأوحى الله لها وهي ليست نبية اكراما لها...
    ٥_ واجه أزمة عنيفة وهو رضيع كادت تعصف به حيث ولد في العام الذي صادف ذبح فرعون للذكور ( ...يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ ... )٤
    ٦_ ألقي موسى أيضا في الماء... لكن بمكر إلهي (... فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي ۖ...)٧
    ٧_ وكان الماء بداية طريق النبوة والشرف الرفيع (... إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ (7)
    ٨_ فارق موسى أمه لساعات والسبب الذي جمعه بأمه هي أخته (... هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ﴾ 12
    ٩_ تربى في قصر فرعون إمرأة فرعون هي التي أوصت زوجها به (وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ ۖ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (9)
    ١٠_ وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَىٰ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (14)
    ١١_ تعرض لمحنة قتل المصري فخرج هاربا خائفا (... يَا مُوسَىٰ إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ (20)
    ١٢_ فتن خارج القصر وقتل القبطي ولم يسجن وكان في مصر
    ١٣_ شهد شاهد ضده ولم يسجن...
    ١٤_ خرج مرعوب من مصر ( فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ ۖ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (21)

    تحدي معجز لكتاب الله والذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
    فهنيئا لكم يا أهل مصر مهد الانبياء... يا أخوالنا...
    حفظكم الله وحفظ أرض مصر للأمة الإسلامية

    ☆لازال الله يرينا العجب في آياي كتابه☆

    ردحذف
  9. اخونا نون
    الدكتور لم يتكلم في مسألة سحب القطط للألم .. وإنما تكلم عن تجربة خاصة حدثت معه .. من خلال قط ذكر وليس أنثى .. في أنه وضعه على كتفه المصاب بألم وشعر بعدها براحة ..!!
    - فهذا ليس رأي .. وإنما تجربة .. والفارق كبير .. خاصة حينما نذكر أنه طبيب ممارس وليس شخص عادي ..!!
    - ومرحبا بجمع الآراء .. فنحن لا نتحدث في وحي .. وإنما في معتقدات .
    تحياتي لك
    ****************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  10. 🌺 يتقدم صاحبك في الدراسة ويتخرج وأنت تتأخر عن التخرج !

    🌸 يتزوج فلان الأصغر منك سنا
    وأنت لم تتزوج بعد !

    🌺 تذهب لقضاء معاملة فتنجز بسرعة وتتأخر أوراقهم !

    🌸 تبدأ العلاج فتتقدم في الشفاء
    وهم يتأخر شفاؤهم !

    🌺 فلان يصلح له التأخر في الدراسة وفلان لا يصلح له إلا التقدم و السبق !

    🌸 فلان يصلح له التأخر في الزواج وفلان لا يصلح له إلا التقدم في الزواج !

    🌺 فلانة يصلح لها التأخير في الإنجاب وفلانة لا يصلح لها إلا السبق في الإنجاب !

    🌸 هو المٌقدم والمؤخر لحكمٍ عظيمة تخفى عنك .. لا تحزن ولا تيأس إن تأخر رزقك فاللّه قد يكون أخّر الرزق لكنه قَدم لك نعمٍ عظيمة لا تٌعد ولا تٌحصى ..

    🌺 تأمل في حياتك تأخيراتك وتقديماتك وتيقَن أن الأمر به الحكمّه والخير واللٌطفْ ..

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف