الروحانيات فى الإسلام: ج49: معتقدات موروثة - هل القطط بسبعة أرواح - هل القطط في بعيد الأضحى يقومون بأداء مناسك الحج ويقومون بالتضحية ويجتمعون بملك القطط ويجلسون على مائدة طعام كبيرة يحضرها الجن كما كان يحدث ذلك في عهد سليمان عليه السلام - هل رؤيه القطط باستمرار في المنام دليل علي أن قطه ساكنة فيك - هل القطط تحب جماعة الزوهريين ويذهبون إليهم - هل بعض الناس يستطيع أن يفهم كلام القطط ويتكلم معهم أو يشعر أنهم يكلمونه - هل ممكن أن يظهر الجن في صورة قط للإنسان.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 4 أغسطس 2023

Textual description of firstImageUrl

ج49: معتقدات موروثة - هل القطط بسبعة أرواح - هل القطط في بعيد الأضحى يقومون بأداء مناسك الحج ويقومون بالتضحية ويجتمعون بملك القطط ويجلسون على مائدة طعام كبيرة يحضرها الجن كما كان يحدث ذلك في عهد سليمان عليه السلام - هل رؤيه القطط باستمرار في المنام دليل علي أن قطه ساكنة فيك - هل القطط تحب جماعة الزوهريين ويذهبون إليهم - هل بعض الناس يستطيع أن يفهم كلام القطط ويتكلم معهم أو يشعر أنهم يكلمونه - هل ممكن أن يظهر الجن في صورة قط للإنسان.

             بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وطعام الشيطان والقطط السوداء وغير ذلك

(الفصل التاسع والأربعون)

القطط وسبع أرواح - رؤية القطط في المنام - القطط والزوهريين - ظهور الجن في صورة قطط - كلام الناس مع القطط

#- فهرس:

:: الفصل التاسع والأربعون :: ج11/ معتقدات في القطط علاقة القطط بالسبع أرواح – علاقة القطط بعيد الأضحى والجن – والقطة ورؤيتها في المنام – القطط والزوهريين – إمكانية كلام الناس مع القطط – الجن والظهور في صورة القطط ::

1- س199: هل القطط بسبعة أرواح ؟

2- س200: هل القطط في بعيد الأضحى يقومون بأداء مناسك الحج ويقومون بالتضحية ويجتمعون بملك القطط ويجلسون على مائدة طعام كبيرة يحضرها الجن كما كان يحدث ذلك في عهد سليمان عليه السلام ؟

3- س201: هل رؤيه القطط باستمرار في المنام دليل علي أن قطه ساكنة فيك ؟

4- س202: هل القطط تحب جماعة الزوهريين ويذهبون إليهم ؟

5- س203: هل بعض الناس يستطيع أن يفهم كلام القطط ويتكلم معهم أو يشعر أنهم يكلمونه ؟

6- س204: هل ممكن أن يظهر الجن في صورة قط للإنسان ؟

***********************

:: الفصل التاسع والأربعون ::

:: ج11/ معتقدات في القطط علاقة القطط بالسبع أرواح – علاقة القطط بعيد الأضحى والجن – والقطة ورؤيتها في المنام – القطط والزوهريين – إمكانية كلام الناس مع القطط – الجن والظهور في صورة القطط ::

**********************

 ..:: س199: هل القطط بسبعة أرواح ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- كثيرا ما نسمع أن القطط بسبعة أرواح .. وهذه المعلومة لا أساس لها من الصحة بأن القطط فعلا لها سبعة أرواح ..

#- ولكن سبب قول الناس أن للقطط سبعة أرواح .. أظنه يرجع لأحد أمرين:
- الأول: بسبب كثرة نجاة القطط من الحوادث ..
- أي بسبب مهارة القطط في تفادي الإصابات التي لو حدثت لحيوان آخر مكان القط لكان مات .. فالقطط قد تسقط من ارتفاعات عالية جدا ولا يحدث لها مكروه وقد تخبطها سيارة وتظل تجري .. وهكذا حوادث غريبة للقط من المفترض إذا حدثت فنظن أن القط قد مات .. ولكن في الحقيقة يظل عايش ويجري وكأن شيئا لم يحدث ..
 
- الثاني: بسبب معتقد في مصر الفرعونية ..
- يقول الأستاذ حسن سعد الله: ويطلق على القط أنه ذو سبع أرواح .. وعن هذه الصفة .. هي صفة من صفات الإله (رع) إذ نجد في المتون المصرية أنه كان ذا سبعة أرواح .. ثم اصبح له بعد ذلك أربعة عشر روحا .. وقد كان قدماء المصريين يعتقدون أن القط مظهر من مظاهر الشمس (رع). (راجع كتاب من أسرار الفراعنة ص109 صورة رقم 109).
 
- ملحوظة: قد عبدت القطط في مصر القديمة وكانت رمز للمرح والسعادة ورمز للحماية وقتل الأعداء .. وكان اسمها الإله (باست) .. وأظن أن معنى (باست) هو المرح أو السعادة .. وكأنه قريب من لفظ العربية وهو (البسط) .. والله أعلم.
 
#- خلاصة القول:
- أن القطط ليس لها سبعة أرواح .. ولكن هو مجرد تعبير مجازي للدلالة على أنها ليست تموت بسهولة بسبب الحوادث المؤلمة التي تحدث لها .. ورقم سبعة هو للدلالة على كثرة نجاة القط من تكرار الحوادث له وكثرة نجاته منها .. مثلما تقول: هذا القط نجا أكثر من مائة حادثة قبل ذلك .. في حين هو فقط بعض الحوادث قد نجا منها .. ولكن الرقم مائة هو للدلالة على كثرة ما حدث لهذا القط من تعرضه لحوادث مختلفة .. وليس أنه نجا فعلا من مائة حادثة ..!!

 
***************************
 
..:: س200: هل القطط في بعيد الأضحى يقومون بأداء مناسك الحج ويقومون بالتضحية ويجتمعون بملك القطط ويجلسون على مائدة طعام كبيرة يحضرها الجن كما كان يحدث ذلك في عهد سليمان عليه السلام ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- هذا السؤال من الخرافات الغريبة حول القطط .. إذ يتصور البعض أن القطط كالإنسان تماما .. فيذهبون لأداء مناسك الحج ويذبحون أضحية .. ولهم مائدة طعام يجتمعون حولها ويكون معهم الجن ويأكلون من أضحية العيد ..!!
 
- وحتى يتبين لك أخي الحبيب كذب هؤلاء المخرفين .. فببساطة أقول لهؤلاء:
1- هل حضرتك شفت جماعة من القطط تقوم بمناسك الحج مع جماعة الإنس ؟!!
- أكيد .. لا ..
 
2- هل حضرتك شفت جماعة القطط تذبح أضحية العيد من الخراف والبقر والإبل ؟!!
- أكيد .. لا ..
 
3- هل حضرتك شفت أي قط منزلي يختفي ليلة عيد الأضحى ويبحثون عنه  ثم يكتشفون أنه يتصل بهم ويخبرهم أنه ذهب لأداء مناسك الحج وسيعود قريبا ؟!!
- أكيد .. لا .. بل تظل القطط بالمنازل مع أصحابها ..
 
4- هل حضرتك شفت قطط تجلس مع الجن على مائدة واحدة ويأكلون معا من لحوم الأضاحي ؟
- أكيد .. لا ..
 
5- منين حضرتك أتيت بمعلومة أن القطط كانت تجلس مع الجن في عهد سليمان عليه السلام ويأكلون معا ؟ ومنين أتيت أن سليمان عليه السلام كان يحتفل بعيد الأضحى من أساسه إذا كان هذا ليس في شريعة اليهود ؟!!
 
6- هو مين حضرتك ملك القطط الذي يجتمع عنده القطط في عيد الأضحى ؟!!
- وهل رأيت ذلك لتقول بذلك ؟
- أكيد .. لا ..
 
7- وختاما سؤال بسيط لحضرتك: هل القطط نزل إليها تكليف إلهي شرعي بأداء مناسك الحج والعمرة ؟!!
- أكيد .. لا .. لأنه لا يوجد نبي للقطط .. لأنه لا تكليف للقطط .. لأنه لا عقل للقطط ..!!
 
#- يبقى ليه حضرتك تكذب وتقول كلام لا يحدث ولم يحدث ولن يحدث ؟!!
 
#- خلاصة القول:
- أن من يزعم بأن القطط تحتفل بعيد الأضحى وتذبح الأضاحي وتقوم بأداء مناسك الحج وتأكل الطعام مع الجن على مائدة واحدة .. فهو إنسان مخرف كذاب .
 
***************************
 
..:: س201: هل رؤيه القطط باستمرار في المنام دليل علي أن قطه ساكنة فيك ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات بعض الناس .. اعتقادهم أن تكرار رؤية القط في المنام فهذا معناه أنه يوجد قط ساكن فيه ..!!
 
- وهذا كلام باطل ولا صحة له .. إلا في عقل المخرفين والدجالين والمشعوذين وآكلي السحت بالعلاج الروحاني ..
 
#- ولكن رؤية القط في المنام .. له ثلاث اعتبارات:
1- اعتباره حُلُم نفسي .. فقد يكون لديك خوف من القطط .. وصادف أثناء عودتك لمنزلك أن قابلت قطة تصرخ عليك أو جماعة من القطط تنظر إليك أو تجري عليك .. فتظل هذه الصور منطبعة في خيالك .. فتراها في المنام .. فهذا حلم نفسي .. لأن الصورة لازالت موجودة في نفسك ..
 
2- اعتباره حُلُم شيطاني .. وقد يستغل الشيطان هذا الخوف فيك من القطط ويأتيك بصورة قطة ليخيفك .. فهذا حلم شيطاني مثل الكابوس ..
 
3- اعتباره رؤية رمزية .. وقد يكون رؤيا فيها دلالة رمزية تدل لشي في الواقع .. وحينئذ يكون تفسير القط في المنام هو دليل على وجود شخص خائن قريب منك ويتودد إليك في لطافة وأنت لا يمكن أن تظن فيه السوء ولا يمكن أن يكون هذا تفكيرك فيه .. ولكن حقيقته هي أنه خائن ويستخدم أسلوب الملاطفة والطبطبة والحيلة للإقتراب منك قدر استطاعته حتى يأخذ منك ما يريده منك غدرا .. ثم يرحل .
 
#- فوجود الشخص الغدار في صورة قطة في المنام .. للدلالة على أنه يستخدم أسلوب القطط في ملاطفة أصحابها وقت حاجتها لطلب طعام أو شرب .. والله أعلم .
 
#- وإذا عض القط شخصا .. فقد يكون هذا دلالة على حدوث مرض بسيط أو ظهور خيانة من قريب له ولكنها لا تكون موجعة بشدة ..
 
#- والذي يأكل لحم القطط في المنام أو يذبح القطط .. فهذا علامة على كونه من أهل السحر أو في نفسه شر وفساد كبير أو قسوة قلب ..
 
- ويوجد تأويلات كثيرة لمفهوم ظهور القطط في المنام ودلالة ذلك .. وإنما ما ذكرته فهو ما يدور بخاطري فقط لا غير .. ويمكن الرجوع لكتب تفسير الأحلام وأفضلها من وجهة نظري على الإطلاق هو كتاب (الإشارات في علم العبارات) لابن شاهين .
- والله أعلم .
 
#- خلاصة القول:
- رؤية القط في المنام ليس معناه أنك مسكون بقط .. وإنما عقلك هو المسكون بخرافة .. فتحرر من خرافاتك لتستمر في حياتك ..!!
 
*************************
 
..:: س202: هل القطط تحب جماعة الزوهريين ويذهبون إليهم ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- بغض النظر عن مفهوم الزوهريين الذين يعتقدون في أنفسهم التميز الروحاني على الآخرين .. أو أنهم الذين يظنون أنهم مبتلون بتسليط الجن عليهم .. أو الذين اشترك الشيطان في أبيهم وأمهم .. أو الذين ركبهم الجن واستولى عليهم .. أو غير ذلك من تصورات يتصورها البعض .. والتي تجتمع في الآخر إلى أنه شخص روحاني .. وسبق وشرحنا في رسالة (الزوهريين) أن كلمة زوهري أتت من كلمة (زوهار) العبرية  والتي معناها المنير أو النوراني .. وهي كلمة تقال للطبقة المميزة من الروحانيين اليهود ..
 
-  ثم قام بعض الروحانيين العرب بنسبة هذه الكلمة لنفسه لتعظيم شأنه بين الناس .. ثم انتشرت الكلمة بين النفوس المجرمة روحانيا بل والذين لا علاقة لهم بالروحاني .. وأصبحت الكلمة دليل على من هو منحرف كذاب في العالم الروحاني ويغلب على حاله هواية الزنا بالنساء ومعاشرتهم وأكل أموال الناس بالسحت مستمتعين بأكل الحرام في بطونهم .. تحت مسمى أنهم زوهريين أي أولياء نورانيين لهم أصحاب قدرات روحانية خارقة .. وكأنهم شياطين في صورة إنسان .. وحسبهم ما يفعلون ..!!
 
- ولكن ما يهمنا هنا هو أن نقول: ما علاقة الزوهريين بالقطط حتى يقال أن القطط تحبهم ؟!!
 
1- فهل الزوهريين من جنس القطط ؟!! فيكون هذا تصور جديد للتصورات السابقة ؟!! أم هي مجرد تخريف جديد للتخريفات السابقة ؟!!
- أم أن الزوهريين من جماعة الجن الذين اشترك الشيطان مع أمهم وأبيهم في العلاقة الزوجية فكان هو ثمرة هذا النكاح المبارك ؟!! فأصبح بذلك (الإنسان الجني) ثم اعتقدوا أن القطط (جن) .. وبذلك قد اجتمع الإنسان الجني مع القط الجني فانجذبوا لبعضهم البعض ؟!!
 
- ولا يخفى أن من يظن ما سبق فهو إما جاهل أو أحمق .. وغالبا هو شخص يجمع بين الجهل والحمق وإلا ما كان يقول بمثل الكلام السابق .. لأنه لا يوجد إنسان جني ولا قط جني .. إلا فيمن استخدمه الشيطان لقول هذا الكلام ..!!
 
2- وهل كل الذين لديهم قطط وتحبهم قططهم لأنهم زوهريين ؟!!
- أكيد .. لا ..
 
3- هل النبي وصحابته والتابعين الذين كانت تأتيهم القطط ويطعموهم ويسقونهم .. كانوا من هؤلاء الموصوفين بالزوهريين ؟!!
- أكيد .. لا ..
 
4- وإذا كانت القطط تحب الموصوفين بالزوهريين .. فما الفارق المميز بينهم وبين غيرهم مما تحبهم القطط وتذهب إليهم طلبا للطعام والشارب ؟!!
- أم هو إرادة الظهور بوصف جديد لمن يصفون أنفسهم بالزوهريين ظنا منهم بالتميز عن غيرهم ؟!! وحينئذ نقول ما وجه التميز إذ أن من طبيعة القطط الطواف على الناس بصفة عامة مهما كانت طبيعتهم النفسية ..!!
 
#- خلاصة القول:
1- القطط بطبيعتها محبة للإنسان مهما كان طبيعته النفسية .. لأنها ترجو من الإنسان العطف عليها بطعام أو شراب .. ولا علاقة بوجود خصائص في الإنسان مميزة ليجتمع حوله القطط ..
 
2- ومن ناحية أخرى .. القطط بطبيعتها تجتمع حول من يحسن إليها وتظل بجواره بسبب إحسانه ..
 
3- أخي الحبيب .. دعك من الخرافات التي ينشرها من يصفون أنفسهم بالزوهريين .. وهذا الوصف في حد ذاته في زماننا اعتبره وصف لمن هو مجرم في المجال الروحاني .. إذ لا يتزين بهذا الوصف إلا لمن أراد أن يخفي حقيقته النفسية القبيحة والغير سوية ليكتسب سُحتا من أموال الناس أو يتذوق من أعراض النساء أو طالب شهرة بين الناس .. وقد يجمع بين المفاسد الثلاثة وهو مطمئن الصدر ومرتاح البال ويعتقد أنه بعد كل ذلك أنه من الأولياء ..!!
 
***********************
 
..:: س203: هل بعض الناس يستطيع أن يفهم كلام القطط ويتكلم معهم أو يشعر أنهم يكلمونه ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- بعض الناس قد تكون جالسة في مكان .. وتجد قطة تجلس أمامها على مسافة قريبة وترفع رأسها إلى الشخص وتنظر إليها .. ثم يجد الشخص في نفسه أن القطة كأنها تكلمه أو تحدثه بكلام مفهوم له في نفسه ..
 
- وليس بمعنى أن القط يصدر صوت مواء والإنسان يفهمه .. لا .. وإنما يكون القط صامتا ولكنه ينظر إلى الإنسان ويكلمه في خاطره .. وغالبا هذه تكون حالة مس من الجن مع القط ويريد تبليغ رسالة إلى هذا الإنسان .. والقط ما هو إلا وسيلة تبليغ حتى يسمع له هذا الإنسان ولا يخاف منه .. ولا علاقة للقط بلونه لأنه قد يأتيك بلون أبيض أو أسود كما تكلمنا عن ذلك سابقا .. ويأتيك صباحا أو مساء .. فهو مجرد قط حضرتك .. وليس جن متشكل .. فلا تنسى ذلك .. ولا تكن من الجاهلين ..!!
 
- وعموما إذا وجدت هذا الشيء يحدث معك .. فلا تستغرب ولا تتعجب .. والكلام الموصول إليك من القط في هذه اللحظة هو كلام يكون لطلب المساعدة في شيء وليس أكثر من ذلك .. ولا يحدث مثل هذا الشيء إلا مع آحاد الناس وفي لحظات معينة غالبا يكون الشخص منفردا فيها لوحده ..
 
#- خلاصة القول:
- قد يحدث ويشعر الشخص بحضور قط أمامه ويكلمه في نفسه .. وليس بمعنى أن القط يفتح فمه ويتكلم وإنما يكون بالتخاطر وبصورة قوية ومفهومة جدا بنسبة مائة في المائة ولا يحتمل الشك أو الظن أو التخيل فإن كان كذلك فهذا توهم من نفسك ..
- والتخاطر لا يكون من القط كحيوان وإنما يكون من حالة مس مصاحبة لهذا القط في تلك اللحظة .. وغالبا يكون لطلب المساعدة في شيء ما .. والله أعلم.
 
************************
 
..:: س204: هل ممكن أن يظهر الجن في صورة قط للإنسان ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- سبق وذكرنا أن الجن لا يتجسد في صورة قط .. ولو كان كذلك لكان أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم .. بل ولكان حذرنا منه حين الإشفاق عليه وما كان سمح لنا بإدخاله في بيوتنا .. وسبق وناقشنا هذه الجزئية .
 
#- من القصص التي تم حكايتها لي عن بعض ممن كانوا يمارسون السحر .. أن سبب دخوله هذا العالم انه كان يجلس على سطح منزله ذات يوم في منتصف الليل وظهرت له قطة يراها تقبل إليه من مسافة فاستغرب من أين أتت .. وتوقفت قريب منه ثم ظهرت بشكل امرأة تكلمه .. وأنها ستلازمه وستعلمه ما يلزم في الأمور الروحانية ..
 
- فلا هي كانت قطة ولا هي كانت امرأة فعلا .. فهي مجرد صورة متخيلة وليس أشكالا متجسدة .. حتى حينما كان يحدث بينهما جماع .. فلا يكون الأمر كالذي يلامس زوجته .. وإنما يكون هو كطريح الفراش ويشعر بكل شر ويتخيل كل شيء وهو مغمض العينين حتى يستطيع أن يراها في صورة انسانة وتتحول لكل الأشكال التي يتوهمها في خياله .. يعني باختصار كأنه يحتلم ولكن في حالة اليقظة مع الاستشعار بكامل الأحاسيس الجنسية ويرى ما يحدث في قواه المتخيلة ولو فتح عينه فلا يراها سوى كيان أسود جالس فوقه .. علما بأنه لما كان يراها بصورة قطة فلم يكن أحد يراها غيره ..
 
- وهناك قصص أخرى قد سمعتها من أصحابها بصورة مباشرة .. حيث كانوا يستحضرون الشيطان لممارسة الجنس أو لطلب خدمات منهم مقابل ان تكون عاهرة للشيطان .. أو غير ذلك ..
 
- والغرض مما سبق هو أن الجن قد يتصور في شكل صورة قط (كصورة متخيلة أمام عينك ولا يراها غيرك) .. ولكن لا يتجسد في شكل قط فتلمسه ويجلس بجوارك وما شابه ذلك .. لا .. فهذه مجرد صورة .. كالذي يتفرج على صورة أمام التلفاز .. ولكن بشكل أنت تظنه كأنه حقيقي.. وسبق وشرحنا هذه الامور كثيرا وضربنا لها امثال من عالم الواقع لتفهم كيف يتم هذا التمثل المتصور الشبيه بالواقع .. ولكن حقيقته أنه ليس كما ترى ولا مادية له حقيقية كما تراه .
 
#- خلاصة القول:
- قد يظهر الجن لك من خلال صورة متخيلة لك أنت فقط في صورة قط .. وذلك كصورة متخيلة وليس في صورة مادية ملموسة .. وهذه الصورة قد تحدث مع أي صورة لأي شكل لأنه مرتبط بالخيال وليس بالواقع .
 
- وهذا كما قلنا لا يحدث إلا لمن تفعيل روحاني أي لدية خاصية روحانية في الاستشعار بالعالم الروحاني .. وهم درجات متفاوتة بصورة كبيرة في هذا التفعيل الروحاني .. كتفاوت الإنسان في سائر الصفات فيما بينهم ..

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك تعليقان (2):

  1. اللهم آتنا الحكمة التي تؤتي عليها خيرا كثيرا
    وبارك الله فيك استاذنا وجزاك كل خير
    امين يارب العالمين

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا استاذ خالد ربنا يبارك لك وينفع بيك يارب

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف