الروحانيات فى الإسلام: ج58: معتقدات موروثة - هل حدوة الفرس تجلب الحظ والتفاؤل وتطرد الروح الشيطانية - علاقة حدوة الحصان بالسحر وخدامين الجن - علاقة حدوة الحصان بالتزوير في كلام الله من خدامين الجن - هل زيارة أي شخص بعد واجب عزاء أو زيارة مقابر يكون ذلك دليل شؤم على من يقوم بزيارته بعد واجب العزاء - هل دفن المزارع في أرضه لقرون حيوان الثور أو غيره هو دليل تفاؤل على سرعة انبات الزرع ويأتي بكثرة - هل سقوط فضلات الطيور على ملابس الإنسان هو سبب خير - هل القلم المقصوف والمشط المكسور يفتح أبواب الفقر لمن يستخدمهم.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 17 أغسطس 2023

Textual description of firstImageUrl

ج58: معتقدات موروثة - هل حدوة الفرس تجلب الحظ والتفاؤل وتطرد الروح الشيطانية - علاقة حدوة الحصان بالسحر وخدامين الجن - علاقة حدوة الحصان بالتزوير في كلام الله من خدامين الجن - هل زيارة أي شخص بعد واجب عزاء أو زيارة مقابر يكون ذلك دليل شؤم على من يقوم بزيارته بعد واجب العزاء - هل دفن المزارع في أرضه لقرون حيوان الثور أو غيره هو دليل تفاؤل على سرعة انبات الزرع ويأتي بكثرة - هل سقوط فضلات الطيور على ملابس الإنسان هو سبب خير - هل القلم المقصوف والمشط المكسور يفتح أبواب الفقر لمن يستخدمهم.

 بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وطعام الشيطان والقطط السوداء وغير ذلك

(الفصل الثامن والخمسون)

حدوة الحصان وعلاقتها بالحظ وطرد الأرواح الشريرة وعلاقتها بالسحر وخدامين الجن - دفن قرون الحيوان - سقوط فضلات الطيور - القلم المقصوف والمشط  والمكسور

#- فهرس:

:: الفصل الثامن والخمسون :: ج3/ معتقدات عن التفاؤل والتشاؤم – حدوة الحصان وعلاقتها بالحظ وطرد الأرواح الشريرة وعلاقتها بالسحر وخدامين الجن والشيطان – زيارة المقابر ثم زيارة الأحياء – دفن قرون الحيوان وعلاقته بالزرع – سقوط فضلات الطيور ولعله خير – القلم المقصوف والمشط المكسور وعلاقة ذلك بالفقر ::

1- س243: هل حدوة الفرس تجلب الحظ والتفاؤل وتطرد الروح الشيطانية ؟

- و (علاقة حدوة الحصان بالسحر وخدامين الجن)

- و (علاقة حدوة الحصان بالتزوير في كلام الله من خدامين الجن)

2- س244: هل زيارة أي شخص بعد واجب عزاء أو زيارة مقابر يكون ذلك دليل شؤم على من يقوم بزيارته بعد واجب العزاء ؟

3- س245: هل دفن المزارع في أرضه لقرون حيوان الثور أو غيره هو دليل تفاؤل على سرعة انبات الزرع ويأتي بكثرة ؟

4- س246: هل سقوط فضلات الطيور على ملابس الإنسان هو سبب خير ؟

5- س247: هل القلم المقصوف والمشط المكسور يفتح أبواب الفقر لمن يستخدمهم ؟

***********************

:: الفصل الثامن والخمسون ::

:: ج3/ معتقدات عن التفاؤل والتشاؤم – حدوة الحصان وعلاقتها بالحظ وطرد الأرواح الشريرة وعلاقتها بالسحر وخدامين الجن والشيطان – زيارة المقابر ثم زيارة الأحياء – دفن قرون الحيوان وعلاقته بالزرع – سقوط فضلات الطيور ولعله خير – القلم المقصوف والمشط المكسور وعلاقة ذلك بالفقر ::

**********************

..:: س243: هل حدوة الفرس تجلب الحظ والتفاؤل وتطرد الروح الشيطانية ؟ ::..
- و (علاقة حدوة الحصان بالسحر وخدامين الجن)
- و (علاقة حدوة الحصان بالتزوير في كلام الله من خدامين الجن)
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات الناس .. هو أن وضع حدوة الحصان على باب الشقة تجلب الحظ السعيد .. فمن يضع الحدوة وطرفيها لأسفل فهي تجلب الحظ للبيت .. ومن وضع طرفيها لأعلها فإنها تحفظ الحظ في البيت ..!!
 
- والبعض وضع لها شروط وهي أنها من الأفضل أن تكون حدوة .. تم استخراجها من قدم حصان كانت فيه لأن تفعيل بركة الحدوة إنما يأتي من استخدام بركة أقدام الحصان لها ..!!
 
#- وأقول تعليقا على ما سبق:
1- إذن فلماذا لا يضعون حدوتين واحدة للأعلى وواحدة للأسفل .. ويجلسون على باب البيت ينتظرون الفرج ؟!! بدلا من السعي في الحياة ؟!!
 
2- أن تجعل حياتك مرتبطة بحدوة فرس فهذا دليل الفشل منك في الحياة بكل تأكيد .. حتى لجأت لطرق الوهم والخرافة ..!!
 
3- ولو كان يا عاقل حدوة الفرس تأتي بخير أو تدفع شر .. لكانت البشرية كلها استخدمت هذه الحدوة لتزداد خيرا من جلب الحظ السعيد .. أو استخدمتها لطرد الشيطان الشرير ..!!
 
#- ويقال في قصة طرد الروح الشيطانية بسبب حدوة الحصان .. هو أن شيطان زار يوما قديسا وعرف القديس أن الشيطان متجسدا في شكل حصان .. فأمسكه القديس جيدا وربط عنقه بحبل وربط قدميه ويديه بطوق يشبه حدوة الفرس .. حتى استسلم الشيطان وطلب العفو وكان مقابل ذلك أن أعطاه الشيطان عهدا بأن من يأتي لبيته الشيطان ويكون واضعا حدوة فرس على باب منزله فهو ممنوع دخوله لأنه يتذكر عهده مع القديس ..!!
 
- ومن المفترض أن نصدق أن الشيطان يحفظ عهودا ..!! وأن هذا القديس كان نبيا .. وأن الشيطان يخاف من حدوة الفرس أصلا ..!!
 
- أليس هذه سخافات عقلية يتناقلها البعض ..!!
 
4- وأحيطك أخي الحبيب أن البعض يستخدم حدوة الحصان في أمور السحر لجلب الحبيب .. ويرسلونها للناس في بيوتهم من باب الهدية في شكل جميل يتم تعليقه داخل المنزل مثل البرواز .. وفي الحقيقة يكون تم التعزيم عليها وطلائها بطلاء له كثافة حتى يخفى الرموز التي أسفل منه ولا تنتبه لما هو مكتوب ..!!
 
5- بل دعني أزيدك بكيف يخدع السحرة بعض النفوس ويقنعهم بعمل السحر على حدوة الفرس .. فيستدلون على كرامة حدوة الحصان للناس بقوله تعالى: (قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَاسَامِرِيُّ (95) قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي) طه:95-96.
- وهو يستخدم هذه الآية للدلالة على أن حدوة الفرس لها تأثير في اعمال السحر والأمور الروحانية .. كما فعل السامري ..!!
 
- وهنا أقول: هل السامري أخذ قبضة من أثر الرسول أم أخذ حدوة من الفرس ؟!! أكيد أخذ قبضة من الرمال التي مر عليها الرسول ..
 
- فما علاقة حدوة الحصان بكلام الله تعالى ؟!! لا يوجد علاقة ولكن هذا الساحر الكذاب المتآمر مع الشيطان إذا كان ارتضى أن يبيع روحه للشيطان .. فلا حرج عليه حينئذ أن يزور في تفسير كلام الله ويكذب على الله ..
 
6- وبعض خدامين الجن وأولياءه يستدل بأن حدوة الفرس كانت لها شأن في ممالك العرب سابقا فيكثر وضعها على أبواب مداخل المدن القديمة الخشبية أو أبواب القلاع أو ما شابه ذلك .. ويضع صور ليؤكد لك ذلك .. ثم يخبرك أن هذا فيه دليل على أن حدوة الفرس كانت لها شأن في التأثير والقوة وجلب الحظ السعيد وإلا ما كانوا وضعوها ..!!
#- وأقول لخدام الجن وأوليائه الذين يخدعون الناس بهذا الكلام .. أم مظاهر الحماقة طافحة منكم لثلاث أسباب وهم:
- أولا: لو كان فيها قوة وحظ وسعادة وخير .. فلماذا سقطت هذه الممالك وكأن أهلها أسرى يباعون كالعبيد في أسواق العبيد ؟!! أهذا هو الحظ السعيد ؟!! فيا لكم من أغبياء حمقى يا خدام الجن وأولياؤه ..!!
 
- ثانيا: الدليل على كونك أحمق ويتبعك حمار .. هو أنه لو كانت حدوة الحصان تطرد الشيطان فمن باب أولى كان وجود الحصان نفسه يطرد الشيطان .. مش كده ولا إيه ؟ ومع ذلك انهزمت هذه الممالك وتشرد أهلها .. لبيان أنكم مجموعة من الحمقى الأغبياء الذين لا يحسنون الكذب لعفانة عقولهم وصدأ قلوبهم ..!!
 
- ثالثا: لو كان في حدوة الحصان الحظ والسعادة .. فلماذا لا يظهر أثر ذلك عليكم يا نصابين يا ضلالية يا من تعيشون عيشة التعساء وتتكففون ما في أيدي الناس فتأخذونه بالنصب عليهم وتأكلونه سُحتا منهم ؟!!
 
#- خلاصة القول أخي الحبيب:
- عمر ما كان الحظ في حته حديدة ولا في خاتم ولا سلسلة ولا قطعة خشب ولا تميمة ولا سحر ولا ولا حتى في صحبة كل الجن والملائكة والإنس .. فلا شيء يمنحك الحظ .. ولكن الحظ مرتبط بالإنسان نفسه كجزء من قدرة .. وكل إنسان له من الحظ نصيب سواء بقدر كبير أو ضئيل .. ولكن عليك أن تفهم بأن الإنسان هو محل الحظ وليست الأشياء من حوله هي التي تمنحه الحظ .. ولكن كثير من الناس لا يبصرون الحقائق ويبحثون عن الأوهام ..!!
 
***********************
 
..:: س244: هل زيارة أي شخص بعد واجب عزاء أو زيارة مقابر يكون ذلك دليل شؤم على من يقوم بزيارته بعد واجب العزاء ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ومن الغرائب أن يأتي شخص من واجب عزاء أو من زيارة مقابر .. ثم يمر على أي شخص فيقال حينئذ أن هذا الشخص زيارته دليل شؤم لأنه أتى من الجنازة أو المقابر ..!!
 
- وهذا كلام لا يمكن ان يصدقه أي عاقل سوي على كوكب الأرض .. لأنه على هذا المنطق فكل رب أسرة يذهب لجنازة ويعود لمنزله فهو يكون مصدر شؤم لأهل بيته وسببا لخرابه .. !!
- أهذا كلام يقول به العقلاء يا عقلاء ..!!
- أكيد .. لا .
- يبقى ليه البعض يحلو له أن يصدق كلام الجهلاء والحمقى ؟!!
 
#- خلاصة القول:
- خرافة التشاؤم من مجيء شخص كان في جنازة أو زيارة مقابر .. لا يمكن أن يصدقها أي عاقل رشيد .. وإلا ما كان أحد ذهب إلى الجنازات والمقابر ..!!
 
*****************************
 
..:: س245: هل دفن المزارع في أرضه لقرون حيوان الثور أو غيره هو دليل تفاؤل على سرعة انبات الزرع ويأتي بكثرة ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- دفن قرون البقر أو الثيران أو الجديان أو غيرهم في أرض المزرعة .. لا يكون سببا في سرعة انتاج المحصول ولا في زيادته .. حتى لو دفن المزارع عظم البقرة كله في أرضه ..!!
 
- ولو كان هذا الكلام سليم وواقعي لكان كل المزارعين فعلوا ذلك .. وما كان افتقر منهم أحد .. وما خاب محصوله أبدا .. !!
 
- وطبعا لا يصدق هذا الكلام إلا بليد العقل .. لأن هذا كلام لا علاقة له بالواقع .. لأن العاقل لن يصدق أن قرون الثور المدفونة يأتي من ورائها روح الثور تكريما لدفن قرنيه في الأرض .. وبالتالي يصلح في الأرض ويحرثها ببركة روحة الكريمة .. لأن المزارع أكرم مثوى قرونه بدفنها في تراب مزرعته .!!
- أهذا كلام يعقله العقلاء ؟
- أكيد .. لا
 
#- خلاصة القول:
- قرون الثور الذي كان يعمل في الأرض أو أي قرون .. ليست وسيلة للتفاؤل في الحصول على محاصيل الزراعة بصورة أسرع ولا حتى في زيادة انتاج الزرع ... وإنما هي من خرافات ذوي العقل البليد .
 
****************************
 
..:: س246: هل سقوط فضلات الطيور على ملابس الإنسان هو سبب خير ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الأمور التي أحيانا نسمعها أنه عندما يسقط عليك من فضلات الطيور شيء .. فيقال لك بتفاؤل: سترزق بخير أو ستلبس جديدا أو خير إن شاء الله .. أو ما شابه ذلك ..
 
- وذلك مثل حكاية (دلق القهوة خير) .. فالقصد هو تطييب الخاطر لمن سقط على ملابسه فضلات الطيور حتى لا ينزعج مما حدث معه .. ولا أكثر من ذلك .
 
- وإلا لو كان تواجد فضلات الطيور في مكان تعني سعة الرزق والخير .. لكان أصحاب محلات الطيور من أغني الناس على كوكب الأرض من كثرة فضلات الطيور في محلاتهم ..!!
 
#- خلاصة القول:
- سقوط فضلات الطيور ليست دليلا على وصول رزق إليك .. وإنما مجرد ابتلاء خفيف قد حدث لك .. فابتسم لقدرك وامسح الفضلات وامضي في طريقك .. وكأنك شيء لم يكن .
 
**************************
 
..:: س247: هل القلم المقصوف والمشط المكسور يفتح أبواب الفقر لمن يستخدمهم ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الخرافات العجيبة والتي هي أقرب للأمثال .. أن يظن أحد أن استخدامك لقلم مقصوف أو المشط مكسور هو سببا لدخولك في أبواب من الفقر ..!!
 
- وهنا نسأل .. وهل القلم الكامل والمشط السليم يجلب أبواب الغنى ؟!!
- أكيد .. لا ..
 
- يبقى هتكون إنسان مش عاقل ومخك مش تمام .. لو صدقت خرافة مثل هذه الخرافة .. مش كده ولا إيه ؟
 
- وغالب الظن أن من نشر هذه الخرافة .. كان بائع أقلام وأمشاط على الرصيف مع الباعة الجائلين ..!!
 
#- خلاصة القول:
- احترم عقلك .. وتفكر فيما تسمعه قبل أن تنقله لغيرك حتى لا يصفك بالجهل أو الحُمق .

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 10 تعليقات:

  1. بارك الله فيك استاذنا الفاضل
    وأفرغ عليك صبراا .. هههههه
    اللهم آمين ياارب العالمين

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا استاذنا وزادك من علمه وفضله

    ردحذف
  3. -عمر ما كان الحظ في حتة حديدة ولا في خاتم ولا سلسلة ولا قطعة خشب ولا تميمة ولا سحر ولا حتى في صحبة كل الجن والملائكة والإنس،فلا شئ يمنحك الحظ

    ولكن الحظ مرتبط بالإنسان نفسه كجزء من قدره

    وكل انسان له من الحظ نصيب سواء كبير أو ضئيل

    ولكن عليك أن تفهم ان الانسان هو محل الحظ وليست الأشياء من حوله هي التي تمنحه الحظ

    ولكن كثير من الناس لا يبصرون الحقائق ويبحث ن عن الأوهام

    اللهم بصرنا بعيوبنا وتجلى علينا بالنور يا نور السموات والارض

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد اشرف المخلوقين وعلى آله وسلم

    ردحذف
  4. قال رجل لأمير المؤمنين على ابن أبى طالب رضى الله عنه :
    صف لى الدنيا فقال : (( ما أصف من دار أولها عناء وآخرها فناء ، حلالها حساب وحرامها عذاب ، من آمن فيها سقم ، ومن مرض فيها سقم ، ومن مرض فيها ندم ، ومن استغنى فيها ندم ، ومن افتقر فيها حزن ، ثم إن الدنيا دار صدق لمن صدقها ، ودار فناء لمن تزود منها ، ودار عافية لمن استغنى عنها ، مسجد أبينا آدم ، ومهبط وحيه ، ومتجر أوليائه ، فاكتسبوا منها الرحمة وادخروا منها الجنة )) .
    جزاك الله خير الجزاء استاذنا

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. اهداء الى روح محمود خلف
    الحلقة٩: أيها المريد... الحبيب الجفري
    ☆☆☆☆☆

    ☆ إرادة الدنيا إثم...أن تصبح هي المقصود
    (مَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ ☆مِنْهَا ☆ وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ) سورة الشورى 20
    من زيادة الحرث: أن تمر حياته في الدنيا في سعادة.
    ☆ الزهد القلبي هو إستواء الوجد والفقد... والزهد الحسي هو بذل الموجود والكف عن طلب المفقود...
    ☆☆☆☆☆

    سماعي لقصتين ذكرهما الجفري آثارا لدي تساؤل
    القصة الاولى: سيدنا عمر وهو خليفة تمنع عن الأكل من مؤدبة خالد بن الوليد لأنه تذكر صاحبيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق وأنهما توفيا ولم يشبعا خبز شعير.
    فقال خالد بن الوليد: كل يا أمير المؤمنين فلهما الجنة
    قال عمر : بئس القسمة يا خالد لهما الجنة ولي مائدتك هذه...

    القصة ٢:ارسل أحد العارفين بالله مع أحد مريديه السلام إلى صديقه عارف بالله مثله في مدينة بعيدة ولما وصل المريد أخذ يبحث عن زاوية الشيخ فوجده يسكن قصر فاحتار كيف يكون هذا زاهد..

    السؤال : هل ممكن يكون العارف أمسك لنفسه من عمر
    الجواب حسب ظني نعم... ولا يجب أن تكون لدينا أحكام مسبقة...
    اعجبني مرة كلام أحد العارفين حيث قال: الأم تريد أن يكون ولدها جامع لخصال الصحابة وهذا غير ممكن لأنه حتى وقت الرسول كان هناك خالد بن الوليد واحد وعمر واحد وأبو بكر الصديق واحد....

    ردحذف
  7. أشرقت أنوارك أخي سامي سعدت جدا بعودتك
    تحياتي لأبو الحروف جعل الله حروفا مدادا لا ينقطع وسدد الله خطاك
    أمدك الله بمدده ونفعنا بك ويجعلك نورا على نور وكل أهل المدونة

    ردحذف
  8. اهلا بك اخي سامي .. نفعنا الله بما في جعبتك .. مع العلم فقد كتب استاذنا الفاضل خالد في الحقيقة المحمدية .. تجدونها في قسم ( خواطر قلبية ) ( رسائل خاصة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ) .. وفي انتظار مافي خواطركم .. فتح الله عليك وعلينا وعلى الجميع بما يقربنا ويوصلنا به صلى الله عليه وسلم . آمين يارب العالمين

    ردحذف
  9. اللهم زد وبارك في علمك وجزاك الله كل خير
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  10. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم. جزاك الله خيرا وحفظك من كل سوء وشر يارب العالمين يا أستاذ الحبيب. هل يغضب النحل لو أنتج الذباب عسلا ؟!؟!

    كلا ...

    و لكن الذباب لن و لن ينتج العسل

    إن النحل والذباب يجمعهما تصنيف علمي واحد هو ( صنف الحشرات)

    ولكن الفرق بينهما أن ( النحل) قد تلقى وحيا"
    وتعاليم من السماء (وأوحى ربك إلى النحل) النحل 68 وعندما التزم بهذه التعاليم ونفذها أصبح النحل يأكل أفضل ما في الطبيعة ( رحيق الازهار) ثم يعطي أفضل الأطعمة ( العسل) ضمن نظام مترابط و متماسك و منظم (فمن الملكة إلى الحضانات إلى الجند الذين يحرسون الخلية إلى العاملات التي تصنع محاضن العسل إلى النحل الذي يجمع العسل ...
    كما أنه يعيش في مجتمعات متعاونة يؤدي كل دوره فيها بصمت وتفان في العمل ضمن بيئة نظيفة .....

    أما الذباب فلم يتلق تعاليم سماوية فبقي يأكل أقذر ما في الطبيعة ويعيش في البيئة القذرة ولا يعطي إلا الأمراض وإزعاج الناس ويعيش الذباب في مجتمع مفكك ليس بينه أي رابطة ، تتصرف فيه كل ذبابة لوحدها

    والنحل( يعطي) العسل الذي فيه الشفاء ( فيه شفاء للناس) النحل 69

    بينما الذباب يقوم بالنهب والسلب ( يسلب) بشكل مزعج ( وإن يسلبهم الذباب شيئا) الحج 73

    وفي ذلك عبرة للناس

    فالإنسان الذي يلتزم بتعاليم الله هو إنسان أشبه ما يكون بالنحلة التي تعطي دوما بلا كلل ولا ملل .....

    أما المتمرد الفوضوي المزعج المستغل فتنطبق عليه حياة الذبابة .....

    فاختر لنفسك في أي مجتمع تريد أن تعيش :

    * مجتمع النحل أم مجتمع الذباب *

    طبتم و طابت أرواحكم و أوقاتكم بالمسرات
    و طاعة الرحمن
    #منقول_راقني

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف